علاج الدوالي الخصية بزيت الزيتون

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2022 1:52 - آخر تحديث :
علاج الدوالي الخصية بزيت الزيتون


Advertising اعلانات

علاج الدوالي الخصية بزيت الزيتون كذلك سنتحدث عن علاج الدوالي الخصية بالماء البارد وما هو علاج دوالي الخصية بالحجامة كما سنذكر كذلك نتائج الإصابة بدوالي الخصية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج الدوالي الخصية بزيت الزيتون

يقوم الشخص بالقيام بتدليك الخصية يوميا بزيت الزيتون وذلك لحصوله على أفضل وأحسن النتائج ويمكن مزج زيت الزيتون مع زيت السمسم لحصول الشخص على المزيد من الفوائد الكثيرة والمتميزة.

علاج الدوالي الخصية بالماء البارد

يمكن علاج دوالي الخصيتين بالثلج، كل ما عليك فعله هو وضع منشفة أو اثنتين على كيس الثلج قبل وضعه على الخصيتين، اتركه على الخصيتين لمدة 10 إلى 20 دقيقة في كل مرة، فهذا يساعد في علاج الدوالي في الخصية، ويقلل التورم والشعور بالألم، هذا بالإضافة إلى استخدام الماء البارد لعلاج الدوالي في الخصية، كل ما عليك فعله هو أن تسكب الماء البارد على الخصيتين لمدة 15- 30 ثانية أثناء الاستحمام، قم بإجراء علاجات التبريد عدة مرات حسب الحاجة يومياً؛ لتقليل درجة حرارة الخصية، لكن تجنب الإفراط في التبريد.

علاج دوالي الخصية بالحجامة

1- ان استخدام الحجامة في علاج الكثير من الامراض هو واحدة من أقدم العلاجات الموجودة، والتي اخذت شهرة كبيرة منذ القدم، كما انها كانت تستخدم في علاج عدد كبير من مشاكل الجسم مثل، الم المفاصل مثلا، او مشاكل الدورة الدموية، وغيرها من الامراض.
2- لذا فانه من الممكن ان يتم استخدام الحجامة في علاج دوالي الخصية والتي تعمل على ايصال الدم الى الخصية من خلال الاوردة التي توجد من منطقة اعلى الفخذ.
3- ولكن عليك اولا ان تكون متاكد من الطبيب المختص الذي سيقوم بعمل الحجامة وليس مجرد مختص يمارس الحجامة فقط.
4- كما ان الحجامة يتم استخدامها في التخلص من الدم الذي يوجد في المنطقة المحددة في الاوردة الواصلة بين الفخذ والخصية، وبتلك الطريقة يتم توزيع الدم على الاوردة التي يقل فيها الدم.
5- كما انه عند قيام شخص ما بالحجامة عليه ان يقوم باتباع كل التعليمات لتي ينصحهم بها الطبيب من الابتعاد عن الوقوف لفترات طويلة من الوقت، او حتى المشي لمسافات بعيدة، وذلك لان تلك الاشياء تعمل على زيادة مشاكل الدوالي.
6- كما انه يجب على المريض ان يبتعد بشكل كبير عن ارتداء اي ملابس ضيقة او حتى الملابس التي من الممكن ان تتسبب في زيادة درجة حرارته في تلك المنطقة، وذلك لانها تتسبب بشكل كبير في زيادة مشاكل دوالي الخصية.
7- كما ان المريض عليه ان يقوم بعمل عدد محدد من الجلسات، ومن بعدها عليه ان يقوم بعمل تحليل للسائل المنوي بعد كل جلسة حتى يكون قادر على معرفة النسبة التي تم الوصول اليها، ويستمر في عمل ذلك حتى يصل المريض الى النسبة الطبيعية.
8- كما ان هناك بعض الحالات التي تحتاج الى اجراء عدد من العمليات الجراحية حتى يستطيع ان يتخلص من دوالي الخصية، كما انه يجب ان يقوم باستشارة الطبيب في اتباع العلاج المناسب لتلك المشكلة.

نتائج الإصابة بدوالي الخصية

1-تعمل الإصابة بالدوالي على التقليل من عدد الحيوانات المنوية، أو التأثير على نشاطها بشكل عام.
2-في بعض الحالات الصعبة للافراد، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقلص الخصيتين.
3-عند الإصابة بالدوالي يحدث تلف للحيوانات المنوية.
إن أكواب الحجامة هي واحدة من أكثر الطرق فعالية لعلاج الدوالي ويمكن أن يتم استخدامها بدلًا من استخدام الطرق الجراحية للجزء السفلي من الظهر أو أجزاء أخرى في الجسم .
علاج الدوالي يرتبط بالأوردة.
4-اذهب إلى الطبيب المختص ولا تدع نفسك عرضة لتجارب أشخاص عديمي الخبرة.


Advertising اعلانات

44 Views