علاج التهاب اللفافة الأخمصية بالأعشاب

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 9 أغسطس, 2022 7:20 - آخر تحديث :
علاج التهاب اللفافة الأخمصية بالأعشاب


Advertising اعلانات

علاج التهاب اللفافة الأخمصية بالأعشاب وسوف نتحدث عن تمارين التهاب اللفافة الأخمصية أعراض التهاب اللفافة الأخمصية ماذا نعني بالتهاب كعب القدم تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

علاج التهاب اللفافة الأخمصية بالأعشاب

1-الفجل
يعتبر الفجل من النباتات الغنية بالمركبات المفيدة للجسم مثل الكبريت و المغنسيوم ، و أكل الفجل يساعد في حرق السعرات الحرارية و اذابة الدهون ، لذلك فإن الفجل يعتبر من النباتات المناسبة للرجيم و الحمية الغذائية ، و يمكن استخدام الفجل في علاج التهاب اللفافة الاخمصية من خلال تقطيع رأس الفجل الأبيض الى شرائح ووضعها أسفل القدم و لبس جورب من القطن عليها ، و ذلك من الليل الى الصباح ، ثم يتم غسل الرجل بالماء الفاتر
2-الزنجبيل
يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الصديقة لجسم الإنسان ، فهو يساعد في علاج العديد من الأمراض ، و الإلتهابات التي تصيب الجسم ، و الزنجبيل غني بمعادن البوتاسيوم و المغنسيوم و المنجنيز ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، و المركبات التي تساعد في قتل البكتريا و تمنع ظهور الإلتهابات ، و يمكن تناول الزنجبيل الطازج من خلال نقعه في الماء المغلي لمدة ساعة و تحليته بالعسل ثم شربه ، كما يمكن تناول الزنجبيل المسحوق من خلال اضافة ملعقة منه الى كوب من الماء المغلي و تحليته بالعسل و شربه ثلاث مرات في اليوم .
الكركم
3-زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على مضادات الاكسدة ، كما يحتوي على مركبات تساعد في منع التهابات العظام و العضلات ، و يساعد زيت الزيتون في تنشيط الدورة الدموية أسفل القدم ، و يعمل على تليين الجلد و منع تكرار الشد العضلي ، و يمكن تناول زيت الزيتون بإضافته الى الطعام ، أو من خلال دهن أسفل القدم به مرتان في اليوم .
4-علاج التهاب اللفافة الاخمصية .
هو من الأعشاب المفيدة لصحة الإنسان بوجه عام ، و للكبد بصفة خاصة ، كما و يساعد الكركم في علاج التهاب اللفافة الأخمصية و علاج التهابات العظام بوجه عام ، فالكركم يحتيو على مادة الكركمين التي تساعد في التخفيف من حدة التهابات العظام ، و التقليل من آلام المفاصل ، و تليين العضلات و منع التهاب النسيج الليفي أسفل القدم ، و يتم تناول الكركم من خلال اضافته الى الطعام كبهارات تحسن من الطعم و من نكهته .

تمارين التهاب اللفافة الأخمصية

اليسار لتقوية عضلات القوس، ضع منشفة على الأرض، واسحب المنشفة بأصابع قدميك واسحبها تجاهك. أعلى: أثناء جلوسك، أمسك بأصابع قدميك واسحبها برفق إلى جهتك حتى تشعر بشد قوس قدمك. اليمين: قف كما هو موضح، مع جعل الجزء الخلفي لساقك مستقيمًا والكعب منخفضًا. حرّك وركيك إلى الأمام حتى تشعر بشد الربلة. بدّل الساقين وكرر الخطوات. اثبت على وضعية التمديد تلك لمدة لا تقل عن 30 ثانية، لا تقفز، وكرر خطوة أو اثنتين مرتين أو ثلاث في اليوم.

أعراض التهاب اللفافة الأخمصية

1-يعد ألم الكعب العرض الأساسي والكلاسيكي لالتهاب اللفافة الأخمصية
2-يبدأ ألم الكعب عند أول خطوة يقوم بها الشخص عند النهوض من السرير أو عند النهوض من الجلوس لفترة طويلة
3-يعد التهاب اللفافة أشيع سبب لألم الكعب
4-يتحسن الألم بالمشي لفترة قصيرة لكنه يعود للازدياد مع الوقت

ماذا نعني بالتهاب كعب القدم

يعد التهاب اللفافة الأخمصية أكثر الأسباب شيوعًا لألم كعب القدم، وهي مجموعة من الأنسجة الثخينة الموجودة أسفل القدم والرابطة بين عظمة الكعب والأصابع، ويسبب هذا الالتهاب الشعور بألم مشابه للطعن أو الوخز والذي يحدث عادة في أولى خطوات الصباح، ويخف الألم تدريجيًّا وحده عند النهوض والحركة والمشي وقد يعود بعد الوقوف لمدة طويلة من الزمن أو عند النهوض بعد الجلوس، ويشاع انتشار هذا المرض بين العدائين ومن يمارسون رياضة الجري، وأصحاب الوزن الزائد، ومن يلبسون أحذية رديئة تفتقر إلى الدعم، وقد يسبب إهمال هذا الالتهاب مرضًا مزمنًا في كعب القدم معيقًا الأنشطة اليومية والمعتادة، وعند محاولة تغيير طريقة المشي بهدف تجنب هذا الألم تنتج آلام ومشكلات في القدم، والركب، والورك، والظهر.


Advertising اعلانات

40 Views