علاج التهاب العين بالشاي

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 25 سبتمبر, 2022 4:32 - آخر تحديث :
علاج التهاب العين بالشاي


Advertising اعلانات

علاج التهاب العين بالشاي كذلك سنتحدث عن فوائد كمادات الشاي للوجه وما هي أهم فوائد الشاي للجسم كذلك سنتحدث عن علاج التهاب العين بالشاي للاطفال أيضا سنتحدث عن أضرار الشاي على العين كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج التهاب العين بالشاي

يعمل الشاي على علاج حالات التهاب العين مثل:
1-علاج التهاب الملتحمة
التهاب الملتحمة هو مرض معدي يمكن أن يسبب الألم والانزعاج، يعرف أيضًا باسم العين الوردية، وهناك بعض الأدلة المحدودة، التي تحتاج إلى مزيد من الاختبارات التي تدعم إمكانية استخدام أكياس الشاي لعلاج التهاب الملتحمة، والتقليل من الأعراض المصاحبة لها.
2-الحد من التهاب الجفن
من الممكن أن يحدث التهاب الجفون بسبب البكتيريا، أو بفعل بعض مشاكل التي تصيب الغدد الدهنية في الجفون، وقد يساعد تطبيق كيس من الشاي الدافئ على العين المغلقة لمدة دقيقة واحدة على الأقل في تخفيف ظهور الإفرازات العالقة بالرموش، ويمنع انسداد الغدد الدهنية.
3- علاج العين الحمراء
يمكن أن يكون شاي البابونج، أو شاي الرويبوس (Rooibos)، أو الشاي الأخضر من العلاجات الفعالة لقرحة العين، والعين الحمراء، وقد تساعد الخصائص المضادة للالتهابات لهذه الأنواع من الشاي في تقليل التورم والالتهاب

فوائد كمادات الشاي للوجه

1-الشاي الأحمر
أكياس الشاي الأحمر العادية لها تأثير جيد جدًّا في علاج حب الشباب، اغسلي وجهك جيدًا لإزالة الأوساخ والزيوت والأتربة، ثم ضعي أكياس الشاي المستعملة بعد تبريدها في الثلاجة لبضع دقائق على المناطق المصابة ببشرتكِ، للسماح للكافيين بتقليل الالتهاب والاحمرار. وأتبعيه بوضع مصل (سيروم) مصنوع من حمض الجليكوليك، وكرري الأمر يوميًّا.
2-الشاى الأخضر
منذ قديم الأزل والشاي الأخضر يعد وصفة أساسية للجمال والصحة والحفاظ على نضارة البشرة وصحتها، لكنه أيضًا علاج فعال لحب الشباب والبثور المزعجة لاحتوائه على مضادات للالتهاب. مرري أكياس الشاي الأخضر على بشرتك بشكل يومي، واحصلي على بشرة صافية وناعمة.
3-أكياس الشاي لحروق الشمس
حمض التانيك في الشاي الأسود رائع لتخفيف حروق الشمس على وجهك، فانقعي بضعة أكياس من الشاي في ماء بارد، وضعيها مباشرة على بشرتك لبضع دقائق.

فوائد الشاي للجسم

1- المساعدة في علاج البشرة من حب الشباب والرؤوس السوداء.
2- تقليل ظهور التجاعيد في البشرة.
3- يعمل على تقليل نسبة الكولسترول في الدم .
يساعد المرأة الحامل على زيادة معدل ضربات قلبها.
4- يجعل معدل ضغط الدم طبيعي في جسم الإنسان.
5- يحتوي على مضادات للأكسدة تعمل على وقاية القلب من الإصابة ب السكتات القلبية والأمراض.
6- له دور كبير في تقوية جهاز المناعة للإنسان لما يقوم به من حماية الجسم من الإصابة بمرض الإنفلونزا وأمراض العدوى.
7- يقي الإنسان من الإصابة بالفشل الكلوي، حيث أنه يمكن اعتباره من مدرات البول الطبيعية.
8- يحمي الشعر من التقصف وذلك لما يحتوي عليه من عناصر مغذية للشعر.
9- يساعد في تقليل الشعور بالصداع.

علاج التهاب العين بالشاي للاطفال

1- وضع أكياس الشاي في الماء الساخن ومن ثم ضغط الأكياس لتفريغ السائل الزائد منها، وتركها لتبرد قليلًا لتصبح دافئة، أو وضعها في الثلاجة لمدة 10 إلى 20 دقيقة، ومن ثم وضع أكياس الشاي على العينين وهما مغلقتان لمدة تتراوح من 15 إلى 30 دقيقة.
2- تدليك المنطقة المحيطة بالعينين باستخدام الأصبع مع الضغط بلطف.
3- وفي حالة استخدام أكياس الشاي وهي باردة توضع شرائح الخيار البارد معها للحصول على مزيد من الراحة.
4- أمّا بالنسبة لنوعية الشاي المستخدمة فيُفضَّل الشاي العضوي الذي يخلو من أيّ مواد كيميائية، فيُستخدَم الشاي الأسود والأبيض والأخضر، إذ يحتوي الشاي على الكافيين، ومضادات أكسدة تساعد في علاج مشاكل العينين؛ مثل: الانتفاخ، وتساعد في الحفاظ على الجلد مشدودًا؛ لأنّ الكافيين يُضيّق الأوعية الدموية داخل النسيج الشفاف للعين، مما يساعد في التقليل من الالتهابات والتورم، فشاي الأعشاب يُعدّ من المهدّئات التي تقلل من الالتهابات والانتفاخ والتهيج، كما تعمل مضادات الأكسدة لمكافحة الالتهابات بفضل مركبات الفلافونيد، وتساعد في شدّ الجلد، واستخلاص السوائل في التخفيف من الانتفاخ، ومن أنواع الشاي العشبية المستخدمة في علاج أمراض العيون؛ الميرمية، والبابونج، والخزامى، وييبرايت (نبات الحكمة)، وآذريون أو الأقحوان، والسنفيتون، ونبات الشمار، ونبات الحلبة.

أضرار الشاي على العين

1-أن كمادات الشاي للعينين خيارًا ليس آمنًا؛ سواء أكانت على شكل أكياس الشاي، أو من خلال صنعها ككمادات ووضعها على العينين، ويجدر التّنويه أنّ المعلومات المتوفرة عن مدى أمان استخدام الكمادات للعينين، هي تلك المتعلقة بالكمادات الدافئة وضمن شروط معينة فقط، ولا يُعدّ استخدامها سوى طريقة تلطيفية قد تساعد على تخفيف أعراض معينة لحالات بسيطة تصيب العينين، ويجب إخبار الطّبيب يإمكانية استخدام كمادات للعينين خاصةً عند الإصابة بأمراض العين الحرجة، ومن ضمن الشّروط التي يجب مراعاتها قبل وضع الكمادات على منطقة العينين:
2- أن تكون قطعة القماش نظيفة، وأنّ لايتم نقعها سوى بماء دافيء ومعقم، بعيدًا عن استخدام الشاي، أو المنتجات الكيميائية مثل؛ الملح الإنجليزي، وغيره من المهيجات للجلد حول العينين أن تكون الكمادات دافئة، بدرجة حرارة محتملة وليست ساخنة أو حارقة.
3- عدم تكرار وضع نفس الكمادة على العينين، بمعنى أن تستخدم كمادة منفصلة لكل عين؛ حتى تقل احتمالية نقل عدوى.


Advertising اعلانات

30 Views