علاج الترامادول بالاعشاب

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 8 أبريل, 2020 3:37 - آخر تحديث :
علاج الترامادول بالاعشاب


Advertising اعلانات

علاج الترامادول بالاعشاب وماهي اهم الاعشاب التي تستخدم في علاج الادمان وفوائدها واضرارها على المدمن كل ذلك سنتعرف عليه من خلال مقالتنا .

الترامادول

الترامادول Tramadol ‏ عقار شبه أفيونى يستخدم لعلاج الآلام المتوسطة إلى الشديدة مثل آلام الأعصاب والعضلات وآلام العمود الفقرى والتهاب المفاصل، كما يمكن أن يستخدم في علاج الآلام الناجمة عن الجراحة وهو مسكن ألم قوى الترامادول له مفعول مقارب للكوديين، يؤثر على نفس مستقبلات المورفين،وهو يسبب إدمانا.

مراحل علاج إدمان الترامادول

علاج إدمان الترامادول يمر بثلاث مراحل متتالية اولها سحب مخدر الترامادول ثم مرحلة الاخصائى النفسي ثم مرحلة العلاج السلوكى والمعرفى .
المرحلةالأولى
وهى مرحلة سحب المخدر من الجسم وهى مرحلة تتراوح من 9 أيام : 15 يوما حسب الجرعة المستخدمة في السابق ومدة استخدام المخدرات. وبالنسبة لإدمان الترامادول فإن معظم الحالات يمكن علاجها في المنزل ولكن في بعض الحالات يقد يستلزم الأمر دخول المستشفى للسيطرة على الأعراض الانسحابية، ويتم علاج هذه المرحلة بوقفة فجأة مع إعطاء المريض بعض الأدوية التي تخفف من الأعراض الانسحابية مثل العقاقير التي تساعد على النوم (باستخدام مضادات الاكتئاب أو الذهان ويفضل عدم استخدام المهدئات الصغرى حتى لا يحدث إدمان عليها) ويمكن إعطاء بعض من المسكنات التي تعمل دون التأثير على المخ مثل الفولتارين أو الكيتوبروفين.
المرحلة الثانية

وهى مرحلة التشجيع وزيادة الدافعية للاستمرار على العلاج وعدم العودة للمخدرات، وتتم هذه المرحلة بواسطة الطبيب النفسى أو الأخصائى النفسى ويكون وقتها بعد الانتهاء مباشرة من مرحلة التطهير من السموم.
المرحلة الثالثة

وهى مرحلة العلاج السلوكى والمعرفى لتغيير المعتقدات والأفكار الخاطئة المتعلقة باستخدام المخدرات والنظرة تجاه النفس والمجتمع. وكذلك يتم علاج الاضطرابات النفسية، التي قد تكون سببا في الإدمان مثل الاكتئاب والقلق.
كما أن العلاج النفسى قد يتم من خلال جلسات العلاج الفردى أو الجماعى وبمعاونة المجموعات المعاونة، التي تتكون من مجموعة من الأشخاص سابقى الإدمان ولكنهم أقلعوا عنها الآن وفيها يتم تبادل الخبرات وتقديم الدعم للأشخاص الآخرين وحديثى الإقلاع عن المخدرات.

هل يمكن علاج ادمان الترامادول في البيت؟

إن الترامادول من الأدوية الخطيرة التي انتشرت في الآونة الأخيرة على الرغم من كونه علاج طبي، فهو له العديد من الأضرار التي تنتج بسبب إساءة استخدامه.
وهناك العديد من الحالات التي أثبتت أن علاج إدمان الترامادول في البيت أمر سهل ومتاح طالما توافرت الأداة اللازمة والوسائل المتاحة، ويمكن تحقيق ذلك عند علاج الترامادول بالأعشاب المختلفة.

ما هي ادوية علاج ادمان الترامادول

هناك الكثير من ادوية علاج ادمان الترامادول، والتي يستخدمها الكثير من المراكز لعلاج تعاطي الترامادول بشكل أفضل، ولذلك ننصح بها من يقوموا بعلاج الترامادول في المنزل ولكن عليك زيارة طبيب إذا كان لديك مرض مزمن حتى لا يحدث مشكلات وأخطار على المدمن أثناء العلاج لأن الأدوية بها أعراض جانبية قد تضر بالمريض، لذلك عليه التواصل مع طبيب مختص في علاج الادمان وهو ما يوفره لكم دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان، ونوفر لكم بعض اسماء ادويه علاج ادمان الترامادول وهي (دواء البروفين- دواء الريميرون- دواء الديباكين- دواء دوبلاكس)، هؤلاء أفضل ادوية علاج ادمان الترامادول، حيث تساعد على التخلص من تعاطي مادة الترامادول بشكل أفضل.

ما هو علاج الترامادول بالاعشاب

وكما أننا نحتاج إلى أدوية لعلاج تعاطي الترامادول، فإن هناك أيضًا علاج الترامادول بالأعشاب، فالأعشاب لها الدور المساعد للتخلص من الأعراض الإنسحابية التي تأتي لمدمن مادة الترامادول، حيث يحدث للمدمن أضرار جسدية كالشعور بالغثيان والصداع والغضب والإحتياج الشديد لمادة الترامادول، كما يحدث أضرار نفسية كالشعور بالوحدة والتفكير الشديد، وقد يصل التفكير إلى الإنتحار، لذلك علاج الترامادول بالاعشاب ضروري ومن الأعشاب المعروفة التي تقوم بعلاج تعاطي الترامادول: (نبات الشمر- الثوم- كأس من التوت- كأس من الحبة السوداء- إكليل الجبل- نبات الشوفان- كأس من الحلبة) لذلك يوفر مراكز الطب النفسي وعلاج الادمان والتي من ضمنها دار الهضبة الكثير من الأعشاب لتقوم بدور العامل المساعد للتخلص من ادمان مادة الترامادول.

علاج الترامادول بالاعشاب له مميزات متعددة منها:
-هي من أرخص وسائل العلاج.
-ليس لها آثار جانبية بخلاف العقاقير والأدوية المستخدمة في علاج ادمان الترامادول.
-يمكن تلقي علاج الترامادول بالاعشاب في المنزل دون حاجة للإقامة في مستشفى أو مركز طبي.
-هي عنصر مساعد لعلاج الترامادول بدون الم وليس علاجًا نهائيًا فلا تغني عن الأدوية ولا عن مراحل العلاج السابق ذكرها .
ومن طرق علاج الترامادول بالاعشاب:
-تناول الثوم يوميًا بكمية مناسبة يساعد في تخليص الجسم من سموم المخدر.
-طحن حبوب الحلبة وتناولها كل يوم.
-الحبة السوداء تساعد في علاج الأعراض الانسحابية وتحسن حالة التنفس وما يعاني منه مدمنو الترامادول وغيره عند سحب سموم الجسم.
-الفجل ينظف الرئتين عند سحب سموم الجسم للمريض فينصح بتناوله معصورًا أو ورقًا مع الطعام فتساعد تلك الوصفات على علاج ادمان الترامادول.
-تناول فنجان قهوة في كل صباح وغيرها من المشروبات التي تطرد سموم الجسم.
-أخذ ملينات طبيعية للتخلص من الإمساك الذي يسببه الترامادول
-ممارسة الرياضة بشكل يومي وأهمها المشي.
-يباع بالصيدليات أعشاب مخصصة لعلاج ادمان الترامادول لها تأثير جيد ولكن لابد من الحذر من تناول أعشاب غير مناسبة قد تزيد الأمر سوء فلابد من مراجعة الطبيب قبل تناول الأعشاب.

كيف يمكن تنظيف الجسم من الترامادول

علينا تنظيف الجسم من الترامادول، تلك السموم التي تنتشر في جميع أجزاء الجسم، لذلك الكثير من المراكز ومنها مركز الهضبة مركز الطب النفسي وعلاج تعاطي الترامادول يمدوا يد العون للكثير من المدمنين للتخلص من تلك الأضرار، حيث أن تنظيف الجسم من الترامادول ضروري لإنقاذ حياة الفرد وإنقاذ حياة المجتمع.
التوصيات: إذا كنت تريد معرفة التفاصيل الدقيقة لتلك الأدوية والأعشاب التي يستخدمها مراكز الطب النفسي وعلاج الادمان، عليك التوجه إلى دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان، فمع مركز الهضبة المعلومات بين يديك، وفي النهاية سنسير نحو التقدم.

ما بعد التخلص من الترمادول

يتيح للشخص بعد التخلص من أدمان الترمادول إلى العودة إلى الحياة فيستطيع الشخص أن يفعل ما يريد، ومن الآثار الأيجابية للتخلص من إدمان الترمادول على الحياة ما يأتي:
-التخطيط للمستقبل دون تأثير المواد الأفيونية.
-إدارة الآثار العاطفية، والجسدية للإدمان.
-إعادة بناء العلاقات مع الأصدقاء، والأحباب، والعائلة.
-إنشاء استراتيجيات المواجهة للمواقف، التي تمنح للشخص الرغبة في استخدام الترمادول.
-العودة إلى الحياة المستقرة في العمل، أو المنزل، أو المدرسة.


Advertising اعلانات

266 Views