علاج البنكرياس بالماء

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 12 سبتمبر, 2022 3:42 - آخر تحديث :
علاج البنكرياس بالماء


Advertising اعلانات

علاج البنكرياس بالماء كذلك سنتحدث عن أعشاب علاج البنكرياس كما سنذكر كذلك أعشاب علاج البنكرياس وما هو مكان ألم البنكرياس كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج البنكرياس بالماء

1-يمكن للمياه القلوية مساعدة الجسم على إدارة البنكرياس لإنتاج الأنسولين، وبالتالي إدارة مرض السكري، وذلك عن طريق تحييد الظروف الحمضية، ويساعد البنكرياس الصحي، في الحفاظ على القلوية في الجسم ، ولكن العادات الغذائية السيئة التي تسبب تذبذب مستويات السكر في الدم يمكن أن تنفث البنكرياس وتؤدي إلى مرض السكري، ويتم امتصاص الجزيئات الصغيرة لجزيئات الماء في المياه القلوية بسهولة من قبل الخلايا، للمساعدة على ترطيب وابتعاد السموم الحامضية، بالإضافة إلى ذلك، فأنها تحتوي على الكالسيوم المتأين الذي يمكن للبنكرياس استخدامه بكفاءة للقيام بعمله، وعندما تحل محل الماء العادي الذي تشربه بالمياه القلوية ، ستبدأ بمشاهدة العديد من الفوائد .
2-ومع مرور الوقت ، ستساعد المياه القلوية في موازنة النظام الخاص بك سواء كان البنكرياس لديك صحي أو مريض، ولنتيجة أسرع ، يجب أيضًا اتباع نظام غذائي أكثر قلوية ، والذي يتضمن المزيد من الفواكه والخضراوات وأقل كمية من اللحوم الحمراء والألبان، حيث يقول غويترز، نحن متحمسون لمساعدة العملاء للوصول إلى قمة القلوية، ومهمتنا هي الصحة المثلى ، من الداخل إلى الخارج، كما أن الجفاف يضغط بشدة على الجسم ويمكن أن يساهم في أعراض قصور البنكرياس، لذلك الترطيب هو الأفضل للوقاية والعلاج، ويعتبر عادة الخطوة الأولى، ومن القواعد السهلة، أن تشرب ثمانية أكواب سعة 8 أونصات من السوائل في اليوم، والتي يمكن أن تشمل الماء والشاي والليمون والنعناع والينسون، لأن جميع السوائل تحسب في المجموع اليومي من الماء .

فيتامين يقوي البنكرياس

1-فيتامين C :
يمكن ان يوفر لك هذا الفيتامين العديد من فوائد مضادات الاكسدة و التي تساعد في حماية البنكرياس من التلف الناجم عن الجذور الحرة , وفقا ل UMMC . كما يحسن فيتامين سي من تعزيز جهاز المناعة و الذي قد يساعد في منع الاضرار الناجمة عن العدوى الفيروسية او البكتيرية . و يوصي المركز الطبي لجامعة ماريلاند بتناول مكمل غذائي من فيتامين سي يوميا بجرعات ما بين 1000-6000 مجم و ذلك لمعالجة التهاب البنكرياس . ومع ذلك فان استهلاك اكثر من 2000 مجم يوميا من فيتامين سي قد يسبب لك اضطراب في المعدة و غازات او انتفاخات و اسهال
 2-فيتامين E :
يعد فيتامين E من الفيتامينات المضادة للاكسدة و التي يمكن ان تساعد في منع التلف الواقع على البنكرياس الناجم من تأثير الدهون و جزيئات الجذور الحرة في مجرى الدم , و ذلك وفقا لشهادة استشاري التغذية فيليس بالش مؤلف كتاب ” الوصفة الغذائية للشفاء ” . كما يساعد هذا الفيتامين الجسم ايضا في اعادة خلايا البنكرياس التالفة و اصلاحها , و يحسن من وصول الدورة الدموية الى البنكرياس , والتي تحمل الاكسجين الضروري و اللازم لمساعدة العضو في وظائفة السليمة . و يمكن الحصول على هذا الفيتامين طبيعيا عن طريق تناول الاغذية الغنية الغنيه به مثل البيض , زيت عباد الشمس و الفول السوداني , الخبز و الحبوب الكاملة و المكسرات مثل البندق .
3-النياسين :
يساعد النياسين و المعروف بفيتامين B3 على تحسين الدورة الدموية للبنكرياس , و ذلك طبقا ل Blach . و يساعد ذلك في وصول الاكسجين و الفيتامينات الاخرى المطلوبة لاصلاح الخلايا و تجديدها . و يمكن زيادة كمية النياسين عن طريق تناول بعض الاطعمة الغنية به مثل الجبن و الجزر و القرنبيط و الطماطم و الجوز و الخبز و الحبوب الكاملة
4-فيتامين A :
له نفس خصائص فيتامين E , و فيتامين C , حيث يعد فيتامين A واحد من اهم الفيتامينات المضادة للاكسدة . و يعزز هذا الفيتامين من وظائف جهااز المناعة , حيث يحفز انتاج كريات الدم البيضاء و الانترفيرون , و ذلك وفقا ل Balch . و يساعد ذلك الجسم في في تدمير الالتهاب الكبدي A , و عادة ما يكون هذا الفيروس هو الفيروس المسئول عن التهاب البنكرياس . و يمكن الحصول على هذا الفيتامين من اللحوم الحمراء و الدواجن , كما يمكن للجسم تصنيعه من خلال البيتا كاروتين و التي توجد كثيرا في الجزر و السبانخ و البروكلي و الهليون و البابايا .

أعشاب علاج البنكرياس

1-التوت الأرضي
يحتوي التوت على وفرة من مضادات الأكسدة والتي لها العديد من الفوائد للبنكرياس، ومنها:
تنقية البنكرياس: حيث تعمل مضادات الأكسدة على تنقية البنكرياس من الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الشوارد الحرة.
الوقاية من سرطان البنكرياس.
خفض مستوى السكر في الدم: حيث أثبتت بعض الدراسات الأمريكية عن التغذية، أن تناول جميع أنواع التوت لها دور في خفض مستوى السكر في الدم، وبالتالي يمكن تناولها للوقاية من مرض السكري من النوع الثاني.
2-الكركم
الكركم هو أحد التوابل المعروفة والتي لا يخلو بيت منها ولها العديد من الفوائد للبنكرياس، حيث أن الكركم يحتوي على مادة الكركمين التي لها فوائد عديدة منها:
علاج سرطان البنكرياس: طبقًا لبعض الدراسات التي نشرت في عام 2013، كما أثبتت بعض الدراسات أن الكركمين يساعد في علاج مرض السكري والوقاية منه.
علاج التهاب البنكرياس: وذلك لأن الكركمين يعمل كمضاد حيوي للبكتيريا.
ينصح بإضافة ملعقة من الكركم إلى كوب من الحليب يوميًا وشربه في الصباح.
3-عرق السوس
يحتوي عرق السوس على مواد مضادة للالتهابات، لذلك ينصح بشرب مشروبه للوقاية من التهاب البنكرياس، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بالإضافة إلى:
تعزيز إنتاج العصارة الصفراء: والتي يتم إفرازها من المرارة إلى الاثني عشر؛ لهضم الدهون، وبالتالي فإن إنتاجها بصورة جيدة يعمل على حماية جميع أعضاء الجسم الداخلية، ومنها البنكرياس.

مكان ألم البنكرياس

1- حصى في المرارة.
2- إدمان الكحول.
3- التليف الكيسي.
4- عملية جراحية في البطن.
5- تدخين السجائر.
6- الوراثة.
7- بعض الأدوية.
8- مستويات عالية من الكالسيوم في الدم (hypercalcemia)، والتي قد تكون ناجمة عن فرط نشاط الغدة الدرقية.
9- مستويات عالية من الدهون الثلاثية في الدم (زيادة شحوم الدم).
10- عدوى.
11- اصابة في البطن.


Advertising اعلانات

11 Views