علاج البكتيريا في الجسم

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 2 يناير, 2022 10:37 - آخر تحديث :
علاج البكتيريا في الجسم


Advertising اعلانات

علاج البكتيريا في الجسم وعلاج بكتيريا البراز وعلاج بكتيريا المعدة وعلاج بكتيريا المعدة بالأعشاب، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما.

علاج البكتيريا في الجسم

1.المضادات الحيوية

يمكن علاج الالتهابات البكتيرية، مثل: التهاب النسيج الخلوي الخفيف (Cellulitis) بالمضادات الحيوية عن طريق الفم، ومن أبرز المضادات الحيوية التي تستخدم:
السيفالوسبورين (Cephalosporin).
الديكلوكساسيلين (Dicloxacillin).
الكليندامايسين (Clindamycin).
الفانكومايسين (Vancomycin).
كما يتم علاج الحالات الأكثر شدة بالمضادات الحيوية عن طريق الوريد في المستشفى.
2. مرهم مضاد للبكتيريا
يمكن علاج بعض العدوى البكتيرية الجلدية بالمضادات الحيوية الموضعية، مثل: الإريثروميسين (Erythromycin)، أو موبيروسين (Mupirocin).
3. مضادات الهيستامين
يمكن تناول مضادات الهيستامين التي لا تستلزم وصفة طبية لتقليل الحكة، والتخفيف من أعراض العدوى البكتيرية الجلدية.
4. الشق والتصريف
من أبرز طرق علاج العدوى البكتيرية الجلدية الشق والتصريف، حيث أنه قد يحتاج بعضها مثل الدمامل الكبيرة إلى تصريف والتخلص من المواد الموجودة فيها وإزالة أي نسيج ميت لمنع نشر العدوى إلى أجزاء أخرى في الجسم.

علاج بكتيريا المعدة

العلاج يهدف إلى الحفاظ على الرطوبة عن طريق تناول السوائل وتجنب المضاعفات، حيث أنه من المهم عدم فقد الكثير من الملح ، مثل الصوديوم والبوتاسيوم، لأن الجسم يحتاج إلى هذه الكميات لكي يعمل بشكل صحيح.
وإذا كان لديك حالة خطيرة من التهاب المعدة والأمعاء البكتيرية ، قد يتم إدخالك إلى المستشفى وتعطى السوائل والأملاح في الوريد.

علاج بكتيريا المعدة بالأعشاب

– جرثومة المعدة بزيت الليمون:
وفقاً للدراسات التي أجريت على البشر والحيوانات، فإن زيت الليمون الأساسي يمنع نمو جرثومة المعدة.
-علاج جرثومة المعدة بالشاي الأخضر:
في دراسة أجريت على الحيوانات، قلل الشاي الأخضر من عدد البكتيريا ودرجة الإلتهاب للفئران المصابة بالبكتيريا الحلزونية، ومع ذلك وجد الباحثون أن الفئران التي تناولت الشاي الأخضر قبل الإصابة حققت نتائج أفضل.
-علاج جرثومة المعدة بالزنجبيل:
استخدمت دراسة عام 2003 مستخلص مسحوق الزنجبيل المجفف وقيَّمت نشاطه ضد 19 سلالة مختلفة من جرثومة المعدة وظهر أن الزنجبيل يثبط نمو البكتيريا بفعالية.
فيما يلي نوضح لكم طريقة علاج جرثومة المعدة بالزنجبيل:
أضيفي الزنجبيل الطازج للوجبات والسلطات.
اشربي شاي الزنجبيل فهو مفيد أيضاً ومهدئ للمعدة.
-علاج جرثومة المعدة بالمستكه:
وجدت دراسات قديمة أن صمغ المستكة لديه قدرات مضادة للجراثيم، كما أثبتت دراسة عام 2010 أن علكة المستكة تخلص من عدوى جرثومة المعدة بشكل جيد بعد 14 يوماً من تناولها باستمرار.
ويمكن للأشخاص الذين يرغبون باستخدام العلكة للمساعدة في علاج أعراض جرثومة المعدة أن يحاولوا تناول 35 غراماً من علكة اللبان بالمستكة ثلاث مرات في اليوم، حيث تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين تناولوا هذه الكميات لم يكن لديهم آثار جانبية خطيرة.
-علاج جرثومة المعدة بالليمون الأسود:
يُمكن إعداد شاي الليمون الأسود لعلاج جرثومة المعدة بتطبيق الخطوات التالية:
اغسلي ثلاث حبات متوسطة الحجم من الليمون الأسود المجفف وقومي بعمل ثقوب بها.
أضيفي لها ثلاث أكواب من الماء المغلي وأتركيها تغلي.

علاج بكتيريا البراز

-قشر الرمان
يساعد قشر الرمان في التخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تعيش داخل الأمعاء، ومن ثم فهو يقضي تماما على بكتريا البراز، ولهذا ننصحك بإعداد مشروب قشر الرمان والكركم، أضيفي ملعقتين من قشر الرمان إلى ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب كبير من الماء المغلي، يكرر شرب هذا الخليط لمدة ٦٠ يوما، مفعوله سحري ومجرب.
-الخل
ننصحك سيدتي بالمداومة على وصفة الخل لمدة ٦٠ يوميا، فهي فعالة في التخلص من بكتيريا المعدة والبراز، حيث يعد الخل من المواد الفعالة التي يمكنها القضاء نهائيا على البكتريا والميكروبات خلال فترة وجيزة، قومي بتحضير وصفة الخل بإضافة ربع ملعقة صغيرة من الخل إلى كوب من الماء الدافئ، يشرب هذا الخليط على الريق يوميا، سيلاحظ المريض تحسن ملحوظ بعد مرور ١٤ يوما.
-عسل النحل
عسل النحل له قدرة هائلة على محاربة البكتريا، كونه يمتلك خصائص المضاد الحيوي، ولهذا ينصح بتناول ملعقة صغيرة من عسل النحل على الريق، ويمكن اعتباره أفضل العلاجات الطبيعية المساهمة في علاج بكتيريا البراز.

نصائح لتقليل أعراض بكتيريا الأمعاء

إلى جانب علاج البكتيريا في البراز عند الرضع يجب أن يتم اتباع النصائح التالية:
-لابد أن يحصل الطفل على قسط كافي من الراحة، حتى تبدأ أعراض المرض في الانحسار.
-تجنب منح الطفل الطعام الذي يحتوي على الدهون والكربوهيدرات، وتجنب منحه مشروبات غازية لأنها تزيد من الإسهال.
-عدم إعطاء الطفل الأدوية المضادة للإسهال بدون استشارة الطبيب، لأنها قد ينتج عنها إعاقة التخلص من البكتيريا والمواد السامة مع البراز.
-منح الطفل الكثير من السوائل وبالأخص الماء حتى لا يتعرض إلى الجفاف.


Advertising اعلانات

138 Views