علاج الانزلاق الغضروفي بالأعشاب

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 12 سبتمبر, 2022 6:38 - آخر تحديث :
علاج الانزلاق الغضروفي بالأعشاب


Advertising اعلانات

علاج الانزلاق الغضروفي بالأعشاب وسوف نتحدث عن علاج الانزلاق الغضروفي بالحجامة علاج الغضروف في المنزل واتباع بعض النصائح الهامة الانزلاق الغضروفي تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

علاج الانزلاق الغضروفي بالأعشاب

1-شاي الصفصاف لعلاج انزلاق الغضاريف
شاي الصفصاف يحتوي على نسبة كبيرة من المركبات المضادة للالتهابات مثل (جلوكسيد الفينول، والفلافونويدات، والتانات، والسالسليك)، ويمكنك عمل مشروب شاي الصفصاف بإضافة القليل منه إلى كوب من الماء المغلي، ويترك لمدة 10 دقائق، ويتم تناول 5 أكواب من المشروب يومياً لأفضل النتائج.
2-البابونج لعلاج انزلاق الغضاريف
يساعد البابونج على علاج الانزلاق الغضروفي لما يحتويه من مركبات تعمل على القضاء على التشنجات العضلية، وتقضي على الالتهابات، ومن أهم تلك المركبات (اللتيولين، والكيرزورول، والفلاوفيندات، والهيدروكسي كومارين، والأزولين)، وللعلاج قم بإضافة ملعقة كبيرة من البابونج في كوب من الماء المغلي، ويترك لمدة 10 دقائق، ثم تتم تصفيته وتناوله 3 مرات يومياً.
3-مخلب الشيطان لعلاج انزلاق الغضاريف
مخلب الشيطان يحتوي على مركبات تحد من الآلام والالتهابات مثل (مركبات هاربالموسايد، والهارباجيد، وبروكومبايد، وايردود جالوكسايد)، ويمكن تناوله بإضافة ملعقة كبيرة من مسحوق مخلب الشيطان إلى لتر من الماء، ويوضع الخليط على النار إلى الغليان، ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يتم تناوله 3 مرات يومياً لأفضل النتائج.
4-شاي الكركم لعلاج انزلاق الغضاريف
شاي الكركم يحتوي على نسبة هائلة من الكركمين وهي مادة مضادة للأكسدة والالتهابات، وتعمل على التخلص من السوائل المترسبة إلى الغضاريف والوسائد، والتي تعمل على زيادة الضغط على الفقرات الملتهبة، وبالتالي الشعور بالمزيد من الآلام، ويمكنك علاج الانزلاق بالكركم عن طريق إضافة نصف ملعقة كبيرة من الكركم في كوب من الماء المغلي، ويترك لمدة 10 دقائق ثم يتم تناوله مرة يومياً.

علاج الانزلاق الغضروفي بالحجامة

1-قد يخطر العديد من التساؤلات مثل هل الحجامة تعالج الانزلاق الغضروفي، والإجابة هي أن علاج الانزلاق الغضروفي بالحجامة يكون من خلال التخفيف من آلام الانزلاق الغضروفي، بالإضافة إلى آليات أخرى لعلاج الغضروف بالحجامة والتخفيف من آلامها والسيطرة عليها والحد من أي مضاعفات ومنها تحسين الدورة الدموية مما يقلل من الضغط على الأعصاب وبالتالي تقليل الألم والالتهاب.
2-العمل على ارتخاء العضلات في المنطقة.
3-التقليل من البروتينات والعناصر المسببة للألم مثل البروستاجلاندين.
4-توليد مسار ألم لحظي أقل ألماً من ألم الانزلاق الغضروفي.

علاج الغضروف في المنزل

1-التغذية
هي بلا شك أهم عامل حيث من المهم دائما تقوية الجسم من الداخل، إذا لم نقم بتضمين العناصر الغذائية المطلوبة في طعامنا ، فلن تكون التمارين والأدوية فعالة كما ينبغي، التغذية الصحيحة تحميك أيضا من المزيد من الإصابات، كما يلعب النظام الغذائي دورًا رئيسيًا في علاج العديد من الحالات بما في ذلك الانزلاق الغضروفي.
2-النشاط البدني
يمكن للبقاء نشيطا في حياتنا اليومية أن يوفر حقًا تخفيف الآلام لأولئك الذين يعانون من القرص الغضروفي القطني، يمكنك ممارسة تمارين أبسط مثل الإطالة والتدليك تحت الإشراف.، يجب أيضًا مراعاة اليوجا ، لأنها تحسن عقلك وجسمك، يعد العلاج المائي أيضًا خيارا رائعا لأنه يقوم بشكل أساسي بممارسة التمارين في حمام السباحة أثناء التواجد في الماء.

واتباع بعض النصائح الهامة الانزلاق الغضروفي

1-هناك بعض الأطعمة من المهم لمريض الانزلاق الغضروفي تناولها وهي اللبن مع أضافة حب الرشاد، تناول اللحوم والبقوليات ، السلمون، واتباع بعض النصائح الهامة مثل: عدم الانحناء إلى الأمام.
2-الأشياء الثقيلة يمنع حملها.
3-السمنة عدو الغضاريف والعظام لذا من الضروري تجنب زيادة الوزن ولو كان زائد يجب العمل على إنقاصه.
4-الحفاظ على الوضع الصحي في أثناء الجلوس.
5-ممارسة تمارين رياضية تساعد على قوة العضلات.
6-عدم تحريك الدورة الدموية يزيد الألم لذا يجب تجنب الجلوس طويلا.
7-النظام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن مهم جدا مع ضرورة اتباع نظام حياة.
8-في حالة وجود مضاعفات شديدة تصبح العمليات الجراحية هي الحل.


Advertising اعلانات

16 Views