علاج الأعصاب

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 12 سبتمبر, 2022 5:32 - آخر تحديث :
علاج الأعصاب


Advertising اعلانات

علاج الأعصاب وسوف نتحدث عن علاج الأعصاب بالأعشاب علاج التهاب أعصاب الساقين مرض التهاب الأعصاب تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

علاج الأعصاب

1- فلفل حريف يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين ، وهو عنصر في الفلفل الحار يجعله حارًا ، تم استخدام الكابسيسين في الكريمات الموضعية لخصائصه المسكنة للألم، يقلل من شدة إشارات الألم المرسلة عبر الجسم.
2- الإقلاع عن التدخين يؤثر التدخين على الدورة الدموية ، كما تضيق الأوعية الدموية ويمكن أن يمر الدم المؤكسج بشكل أقل، بدون الدورة الدموية المناسبة ، قد تعاني من تنميل وألم متزايد من اعتلال الأعصاب المحيطية، يمكن أن يساعد التخلص من عادات التدخين في تحسين الأعراض.
3- حمام دافئ يمكن أن يكون أخذ حمام دافئ مهدئًا ويمكن أن يخفف أيضًا من أعراض الألم الناتج عن اعتلال الأعصاب، ويعمل الماء الدافئ على زيادة الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم ، مما يقلل من أعراض الألم الناتجة عن التنميل.
4- التمرين يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة في مكافحة الألم وتحسين صحتك العامة، ويمكن أن يقلل النشاط من نسبة السكر في الدم ، والذي بدوره يمكن أن يقلل أو يبطئ تلف الأعصاب، تزيد التمارين أيضًا من تدفق الدم إلى ذراعيك وساقيك وتقلل من الإجهاد، هذه كلها عوامل تساعد في تقليل الانزعاج والألم.
5-التأمل يمكن أن تساعد تقنيات التأمل الأشخاص الذين يعانون من أعراض الاعتلال العصبي على العيش من خلال آلامهم، يمكن أن يساعد في تقليل التوتر وتحسين مهارات التأقلم وتقليل شدة الألم، فإن اتباع نهج العقل والجسم هو أسلوب غير جراحي يوفر لك مزيدًا من التحكم في حالتك.

علاج الأعصاب بالأعشاب

الكركم تعتبر عشبة الكركم واحدة من النباتات المستخدمة في علاج التهاب الأعصاب بالأعشاب. حيث يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تمتلك خواصا مضادة للالتهاب ومسكنة للآلام ومضادة للأكسدة. الأمر الذي قد يجعله يساعد في تقليل التهاب الأعصاب وتخفيف الآلام العصبية الناجمة عنه. يتم استخدام الكركم لعلاج التهاب الأعصاب عبر تناول ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مخلوطة بربع ملعقة صغيرة من الفلفل الطازج المطحون وذلك 3 مرات في اليوم. كما يمكن أيضا استخدام الكركم الطازج أو مسحوق الكركم لعمل شاي الكركم الساخن وتناوله.

علاج التهاب أعصاب الساقين

1-حقن الكورتيزون في القدم في موضع الالتهاب، لتخفيف التورم والالتهابات حقن المواد التخديرية، مثل: “الليدوكايين”، لتخفيف الألم أيضًا. أدوية آلام الأعصاب، مثل” “الجابابنتين” و”البريجابالين”.
2-مضادات الاكتئاب، مثل: “الأميتريبتيلين” و”الديسيبرامين”.
3-المسكنات ومضادات الالتهاب، مثل: “الإيبوبروفين”.
4-دهانات الكابسيسين، والكريمات والمراهم المسكنة.

مرض التهاب الأعصاب

تصاب الأعصاب كغيرها من أعضاء الجسم وأجهزته بالعديد من الأمراض، وتكون لها أعراض مؤثرة على كل الجسم؛ وذلك لانتشار الأعصاب فيه، لذا فإن كل عضو من الممكن أن تتأثر أعصابه أو تتلف، مما يؤثر على القدرات الحركية له، ويقسم للجهاز العصبي إلى قسمين، هما: الجهاز العصبي المركزي، ويشمل الدماغ والحبل الشوكي، والجهاز العصبي الطرفي الذي يشمل باقي أعصاب الجسم التي تقع خارج الحبل الشوكي أو الدماغ، ويتواصل هذان الجهازان مع بعضهما حتى يعملان بتكامل١من الممكن أن تتعرض الأعصاب للالتهاب، مما يتسبب بحدوث اختلال في وظيفتها، ومن الممكن أن يكون الالتهاب في عصب واحد أو في مجموعة من الأعصاب، ويكون السبب حدوث جرح عضوي لعصب معين، نتيجة الإصابة بمرض معين أو التعرض لضربة مُعينة، كما أن لالتهاب الأعصاب ثلاثة أنواع، هي التهاب الأعصاب الطرفي، يصيب هذا الالتهاب نهايات الأطراف، وهو أكثر الأنواع شيوعًا، ويصيب أسفل الساقين، واليدين، وأسفل الساعدين، ويحدث بصورة أساسيّة نتيجة اعتلال الأعصاب الطرفية.[٣] التهاب أعصاب الركبتين والكتفين التهاب الأعصاب الانضغاطي، يحدث هذا الالتهاب نتيجة ضغط أحد الأعصاب أثناء مروره في مناطق معينة في الجسم، مثل: أعصاب اليد، أو عصب باطن القدم، وذلك عند مروره خلف الكعب الداخلي، أما في الركبة فيلتهب العصب عند مروره خلفها.


Advertising اعلانات

13 Views