عصير لنضارة البشرة

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 7 أبريل, 2021 6:16 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:26
عصير لنضارة البشرة

Advertising اعلانات

عصير لنضارة البشرة افضل عصير للبشرة الدهنية عصير لتصفيه البشرة مشروب الجمال السحري كل ذلك في هذه السطور.

عصير لنضارة البشرة

1- عصير الجزر
الجزر مصدر غني بمضادات الأكسدة، الفيتامينات والمعادن. أغلب الأشخاص ممن يتناولون عصير الجزر بشكل يومي قد لاحظوا نضارة طبيعية وتحسن في ملمس ومظهر البشرة.
2- عصير الشمندر
الشمندر أو البنجر من أفضل أنواع الخضروات التي تساعد على تنقية الكبد والتخلص من السموم المتراكمة خارج الجسم. إن كنت ترغبين في الحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة، تناولي عصير الشمندر الطازج منفردًا أو ممزوجًا مع أي من عصائر الخضروات الأخرى.
3- عصير الكرفس
الكرفس من أفضل الأطعمة التي تساعد على تنقية الجسم من السموم. فهو غني بالسليكا، وهي من المعادن الأساسية للحفاظ على تحسين صحة البشرة والشعر، وتقوية الأظافر.
4- عصير الخيار
الخيار غني بالعديد من العناصر المرطبة للبشرة، كما يساعد أيضًا على إزالة السموم المتراكمة. حيث يحتوي على نسبة هائلة من المعادن التي تساعد على تقليل التهابات البشرة وتحسين نعومتها.
5- عصير الأناناس
الأناناس يتميز بمذاق لذيذ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة كفيتامين C الذي يمنحك بشرة صحية. يحتوي الأناناس كذلك على إنزيم البروملين، والذي يساعد على تسهيل عملية هضم البروتينات، مما يساعد على التخلص من مشكلات الهضم التي قد تضر بصحة البشرة.
6- عصير الطماطم
الطماطم من الأغذية الغنية بصبغة الليكوبين، وهي من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة. كما أنها مفيدة لصحة القلب، وينصح بتناول عصير الطماطم قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس، حيث تتميز بخواص فعّالة لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.
7- عصير البابايا
البابايا من أنواع الفواكه الغنية بالعديد من العناصر المفيدة لصحة البشرة كفيتامين C، فيتامين E، الليكوبين، البيتا كاروتين والعديد من المعادن والمغذيات النباتية. كما يحتوي كذلك على إنزيمات تساعد على تحسين عملية الهضم، مما يساعد أيضًا على تقليل الإلتهابات داخل الجسم.
8- عصير التفاح
التفاح من الفواكه الصحية التي تحتوي على نسبة ههائلة من مضادات الأكسدة والفلافونويدات. فلا تساعد فقط على تحسين مظهر البشرة، لكنها تعمل على الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد. كما يساعد التفاح على تنقية الجسم من السموم المتراكمة.

نصائح هامة عند تناول العصائر الطبيعية لتفتيح وإشراق البشرة

– هناك العديد من العصائر التي يتم تناولها في الصباح، والأفضل على معدة فارغة للحصول على أكبر قدر من الإمتصاص ولفوائد أفضل سوف تنعكس على البشرة.
– تجنب إضافة السكر أو الملح للعصائر، إذا كنت ترغبين في الحد من الحموضة ( الليمون، والطماطم) يضاف قليل من العسل.
– تجنب عمل كمية كبيرة من العصير وحفظه في الثلاجة حتى لا تفقدين الفوائد الصحية. لذا، عمل كمية تكفي يوم واحد فقط.
– دائما شراء الفواكه والخضروات الطازجة عند عمل العصائر للحصول على أقصى فوائد للصحة ولبشرتك أيضا.
– عصير البرتقال، يمكن دمجه بشكل مستمر مع الجزر والشمندر لتأثير رائع على بشرة الوجه.

افضل عصير طبيعي لتوريد البشرة الباهته

مكونات العصير:
لتحضير هذا العصير، أنت تحتاجين الى المكونات الطبيعية التالية:
حبتا جزر:
يزيل آثار التعب والجهد البادية على البشرة، يقضي على شحوب البشرة، ويساعد في التخفيف من التجاعيد.
حبة شمندر:
يعمل على تبييض البشرة، يقضي على الهالات السوداء، وينقي البشرة من السموم التي تؤدي الى ظهور البثور وحب الشباب.
شريحتان من فاكهة البابايا:
يؤمن للبشرة الحماية القصوى من العوامل الخارجية، يجدد خلايا البشرة، ويمنحها توهجاً طبيعياً.
تفاحة واحدة:
يعمل على محاربة تصبغات البشرة والبقع الداكنة، ويساهم في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

طريقة التحضير والتطبيق:

في البداية، قشري الجزر وقطعيه الى شرائح صغيرة، كذلك قطعي التفاح والشمندر الى قطع متوسطة. ضعي المكونات كافة في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها شريحتي البابايا. اطحني المكونات جيداً واشربيها بعد تناول وجبة الفطور مباشرة.

نصائح لبشرة مشرقة نضرة

النظام الغذائي الصحي
تناول الأطعمة الصحية كالخضروات الورقية، البروكلي، السبانخ وغيرها. فهي مصادر غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تنقية الجسم من السموم، مما ينعكس إيجابيًا على صحة بشرتك ونضارتها.
ترطيب البشرة
الترطيب هو السر الأكيد وراء صحة ونضارة البشرة. فمن الضروري التحكم في إنتاج الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة بصورة صحيحة لتجنب انسداد المسام. استخدمي المرطبات الطبيعية المناسبة لنوع بشرتك لتجنب مشكلات البشرة المختلفة.
غسيل اليدين قبل ملامسة البشرة
احرصي على غسيل يديك بانتظام قبل ملامسة بشرة الوجه. فمع تراكم البكتيريا والأتربة على أطراف أصابعك، فقد يؤدي ذلك لتلوث البشرة وانسداد المسام.
غسيل البشرة
لا تستخدمي أنواع الصابون القاسية لغسيل بشرة الوجه، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من القلويات التي تتسبب في عدم توازن معامل حموضة البشرة، مما يتسبب في جفاف البشرة وتراكم البكتيريا. استخدمي الأنواع اللطيفة من منظفات البشرة مع الماء الفاتر لغسيل البشرة.
استخدام التونر
بعد تنظيف البشرة، لا تهملي استخدام التونر. فيساعد على إغلاق مسام البشرة وحمايتها من تراكم البكتيريا.
تقشير البشرة
تقشير البشرة خطوة أساسية للحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها. احرصي على تقشير البشرة مرة واحدة أسبوعيًا.
استخدام السيروم
إن كنت تعانين من البشرة شديدة الجفاف، استخدمي سيروم خفيف للعناية ببشرتك بعد استخدام التونر.
كريمات العين
كريمات العين من المنتجات الأساسية لحماية محيط العين. حيث تساعد على ترطيبها والوقاية من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.
النوم الصحي لنضارة البشرة
النوم الصحي من الخطوات الأساسية لصحة ونضارة البشرة. فأثناء النوم، تعمل البشرة على إصلاح الخلايا التالفة وتجديدها. احرصي على الحصول على قدر كافي من النوم لا يقل عن 8 ساعات من النوم المتواصل خلال الليل لحماية بشرتك وتصفية ذهنك.
إزالة المكياج
لا تهملي إزالة بقايا المكياج من على البشرة قبل الذهاب للنوم. فتتسبب تلك الأثار في انسداد المسام، مما يؤدي لظهور البثوروحب الشباب، كما يؤدي أيضًا لشحوب البشرة وظهور التجاعيد المبكرة.


Advertising اعلانات

911 Views