عشبة الأذخر للتنحيف

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 19 ديسمبر, 2020 8:35 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 1:00
عشبة الأذخر للتنحيف

Advertising اعلانات

عشبة الأذخر للتنحيف نتحدث عنها في هذا المقال ونتعرف أيضا على الفوائد العامة لعشبة الأذخر مع توضيح الآثار الجانبية لها.

عشبة الأذخر للتنحيف

-يعتبر الأذخر احد الوسائل الفعاله لخساره الوزن و التخلص من الوزن الزائد حيث ينصح الاشخاص اللذين يعانون من السمنه او اللذين لديهم وزن زائد و يرغبون في الوصول الي الوزن المثالى بتناول مشروب الأذخر لحرق الدهون.
-تناولة قبل الوجبات بنصف ساعة لسد الشهيه و التقليل من كمية الاكل التي سيتناولها الشخص الذي يسعي
-يمكنك استعمال عشبة الاذخر من أجل زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، وذلك عن طريق مزجها مع المياه والعسل الطبيعي مما سيفيد في طرد الديدان والبكتيريا الضارة من الأمعاء مما يخلصك من الانتفاخ ويسرع هضم الطعام مما يفيد في خسارة الوزن بفضل الجهاز الهضمي الذي يعمل بكفاءة ومعدلات الأيض المرتفعة.
-تعتبر من أقوي الاعشاب و فوائد الاذخر للتنحيف تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة حول الكبد وبسرعة فائقة وحول المعدة
– عشبة الأذخر، تضاف اليوم الى لائحة العلاجات العشبية التي تساعد في التخسيس، وهو الهدف الذي يبحث عنه كل من يعاني من الوزن الزائد.
-تساهم بشكل واضح في خسارة الوزن والحصول علي وزن صحي عن طريق نقعها في الماء لمدة أربع ساعات والشرب منها ثلاث مرات في اليوم وتناولها بشكل منتظم وسوف تؤثر بشكل واضح علي الجسم ولياقة الجسم البدنية مع تحسين الصحة يوم بعد يوم.

طرق استعمال عشبة الأذخر للتخسيس


-يستخدم عشبة الأذخر مع الفازلين و زيت الزيتون كدهان للتخسيس الموضعى حيث يتم خلط الزنجبيل البودر مع الفازلين وزيت الزيتون و دهان المنطقة التي نريد تخسسيها بعدها نقوم بلف هذي المنطقة بكيس بلاستيك او اكياس حفظ الطعام
-كما ممكن تناولة على هيئه مشروب سريع التحضير حيث نقوم بغلى كاس من الماء بعدها نسكبة على كاس فيه نصف ملعقة من عشبة الأذخر البودر و نقلب جيدا بعدها نقوم بتناولة و ممكن أن يحلى بمعلقه صغيرة من عسل النحل كما ممكن تناولة كذلك مع القرفة فنقوم بخلط القرفة مع عشبة الأذخر و ممكن أن يحلى بالعسل حسب الرغبة.

أهمية عشبة الأذخر الصحية

تخفيف القلق
يحب كثير من الناس احتساء الشاي الساخن للاسترخاء، لكن شاي الأذخر قد يوفر المزيد من الخصائص التي تقلل من القلق وطبقًا مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان، فإن شم رائحة الأذخر قد يساعد المصابين بالقلق، على الرغم من أن بعض الأشخاص يستنشقون زيت الأذخر الأساسي بالفعل لتخفيف التوتر والقلق، إلا أن الباحثين ما زالوا بحاجة إلى مزيد من الأدلة لتأكيد هذه الفائدة.
تعزيز صحة الفم
في كثير من البلدان التي يوجد فيها نبات الأذخر الأصلي في المنطقة، سوف يأخذ الناس سيقان الأذخر ويمضغ كونها كوسيلة لتحسين صحة الأسنان والحفاظ على نظافة الفم حيث نشرت مجلة كيمياء الأغذية دراسة تؤكد هذه النتائج، وقد نظر الباحثون إلى 12 عشبة ووجدوا أن مستخلصات عشبية الأذخر كانت واحدة من أكثر مثبطات نمو البكتيريا فعالية في عينات المختبر، حيث استخدموا البكتيريا التي يمكن أن تسبب تجاويف في الفم، بما في ذلك العقدية العصبية.
تخفيف الألم
وفقًا لإحدى الدراسات، قد يكون عشب الأذخر قادرًا على منع الألم، وهذا يعني أن شرب شاي الأذخر يمكن أن يساعد في منع الشخص من الإحساس بالألم.
زيادة مستويات خلايا الدم الحمراء
تشير نتائج دراسة أجريت عام 2015 إلى أن شرب شاي الأذخر يوميًا لمدة 30 يومًا قد يزيد من تركيز الهيموغلوبين، وحجم الخلايا المعبأة، وعدد خلايا الدم الحمراء في الجسم وأخذ الباحثون اختبارات الدم من 105 أشخاص بشريين في البداية، ثم في 10 و30 يومًا في الدراسة، وخلصوا إلى أن شرب شاي الأذخر يعزز تكوين خلايا الدم الحمراء في حين أنهم لم يحددوا بالتحديد كيف يفعل هذا الأذخر، إلا أنهم اقترحوا أن خصائص الشاي المضادة للأكسدة يمكن أن تلعب دوراً.
تخفيف الانتفاخ
قد يكون لشرب شاي الأذخر آثار مدرة للبول، مما يعني أنه يحفز الكلى على إفراز المزيد من البول أكثر من المعتاد، وفقا لدراسة صغيرة في مجلة التغذية الكلوية، فإن شرب شاي الأذخر يزيد من إنتاج البول أكثر من المشروبات الأخرى وهذا التأثير المدر للبول على الجسم يمكن أن يكون مفيدًا في الحالات التي يؤدي فيها احتباس الماء إلى الانتفاخ، هذا هو أحد الأعراض الشائعة لمتلازمة ما قبل الحيض (PMS).

محاذير استخدام عشبة الإذخر ( عشبة الليمون)

-تعد عشبة الليمون امنة عند تناولها عن طريق الفم أو تطبيق زيتها على الجلد أو استنشاق زيتها كعلاج بالزيوت العطرية على المدى القصير للأغراض الطبية.
-نادرًا ما يسبب زيتها طفحًا جلديًا عند وضعه على الجلد. كما قد سجلت حالة تسمم مميتة لطفل بعدما ابتلع طاردًا للحشرات من الزيت.
-يمكن أن يتسبب استهلاك الزيت بكميات كبيرة في تلف الأغشية المخاطية في الكبد والمعدة وقد يؤثر الإفراط في تناول شاي الليمون على وظائف الكلى.
-من الجدير بالذكر في الوقت الحالي لا توجد معلومات كافية لتحديد جرعات مناسبة لعشبة الاذخر علمًا بأن المنتجات العشبية ليست بالضرورة امنة دائمًا فيرجى استشارة الصيدلي أو الطبيب قبل استخدامها.
-من غير الامن تناول عشبة الليمون أثناء الحمل فقد تسبب الإجهاض، ولا توجد معلومات كافية حول مأمونية استخدامها أثناء الرضاعة، لذا يفضل تجنبها.


Advertising اعلانات

386 Views