عسل هنتز

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 21 أكتوبر, 2020 12:07 - آخر تحديث : 22 أكتوبر, 2020 6:33
عسل هنتز

Advertising اعلانات

عسل هنتز نتعرف عليه معا في هذا المقال مع ذكر أهم فوائده وآثاره الإيجابية على الصحة وبيان آثاره السلبية إن وجد.

عسل هنتز

هذا النوع هو واحد من الأنواع المشهورة من عسل الغابة السوداء فهو محلي الصنع ويتميز بطعم أصلي وخالي من أي مواد حافظة أو مواد اصطناعية، والمعروف عنه أنه غني بالكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة في بناء الجسم وتقوية المناعة،.
فوائد عسل هنتز
–علاج التهابات المفاصل والروماتيزم، والتخفيف من حدة آلامها، حيث يكون ذلك من خلال إذابة ملعقتين من العسل وملعقة من القرفة المطحونة في كوب من الماء الدافئ، وشربها مرتين خلال اليوم، كما وأنه من الممكن استخدام العسل كمرهم من خلال مزج ملعقتين من العسل الأسود مع كمية مماثلة من الماء، وملعقة من القرفة المطحونة، ودهنها على المنطقة المصابة، وسيلاحظ المريض خلال شهر مع المداومة على هذه الوصفة بأن آلام المفاصل قد اختفت بشكل نهائي.
–علاج مشكلة الشعر الضعيف والمتساقط، ومنحه الشعر الحيويّة والنعومة، ويكون ذلك من خلال وضع قناع ععسل الغابة السوداء هنتز، والذي يتكوّن من ملعقة صغيرة من العسل المذابة في فنجان من زيت الزيتون الساخن، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وتطبيقه على الرأس قبل الاستحمام ب 15 دقيقة.
القضاء على الجراثيم والطفيليات التي قد تكون موجودة في المثانة، والمسؤولة عن التهاباتها أو الآلام التي تصيبها، حيث يتم علاج هذه المشكلة من خلال شرب كوب من الماء الدافئ المذاب فيه ملعقة من العسل، مع ملعقتين من القرفة المطحونة.
– علاج ألم الأسنان والأضراس، وذلك من خلال تطبيق خليط يتكون من خمس ملاعق من عسل الغابة السوداء هنتز، مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، وفرك الأسنان بها ثلاث مرات في اليوم. تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، والوقاية من الإصابة بالسكتات الدماغية أو النوبات القلبية، وذلك من خلال شرب كوب من الماء الدافئ مع ثلاث ملاعق صغيرة من القرفة، مع ملعقتين من العسل، وشربه ثلاث مرات خلال اليوم.
–القضاء على الفطريات و الجراثيم في الفم واللسان، الأمر الذي من شأنه أن يقضي على رائحة الفم الكريهة، من خلال المضمضة بخليط العسل والقرفة.
– علاج آلام الرأس والصداع النصفي. إمداد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة لأداء وظائفه خلال اليوم، وتخليصه من التعب والإجهاد، ويكون ذلك من خلال تناول ملعقة صغيرة من عسل الغابة السوداء هنتز على الريق.
–الوقاية من الإصابة بالأورام الخبيثة، خاصة التي تصيب العظام، أو أعضاء الجهاز الهضمي. المساهمة في تخفيض الوزن، والتخلص من الدهون والسعرات الحرارية الإضافية، وذلك من خلال شرب كوب من الماء الدافئ على الريق مع ملعقة من القرفة وكمية مماثلة من العسل.
– علاج الأمراض والمشاكل الجلدية، وذلك من خلال دهن العسل على المناطق المصابة، ومن أهم الأمراض التي يعالجها هذا العسل هي الأكزيما والصدفية، بالإضافة إلى قضائه على حب الشباب والبثور التي قد تظهر على الوجه، وذلك خلال فترة أقصاها أسبوع.
–التأخير من ظهور علامات التقدم بالسن، وذلك من خلال غلي ثلاثة أكواب من الماء، مع ملعقة من القرفة وأربع ملاعق من عسل الغابة السوداء هنتز، وتناول ربع كوب من هذا المزيج بشكل يومي. علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، والمساعدة في عملية الهضم في المعدة، والتسهيل من حركة الطعام في الأمعاء، وبالتالي التخلص من الغازات المزعجة في البطن، بالإضافة إلى آلام المعدة.

نبذة عن عسل هنتز ( الغابة السوداء)

–عسل الندوة أو عسل الغابة السوداء هو نوع من العسل المنتج ليس من رحيق الأزهار ولكن من عسل الذي تفرزه الحشرات الماصة للنباتات مثل المن. وعادة ما يتم إنتاجه من الأشجار الصنوبرية ، على الرغم من أنها قد تنتج أيضا من الأعشاب والنباتات
–اللون: غامق إلى اللون الأسود
–التذوق: طعم كثيف مع حلاوة متوسطة ، رائحة مميزة
–عسل الندوة العسلية أو الغابات السوداء له توصيل كهربية أعلي من الأعسال الباقية ويرجع هذا إلى نسبة المعادن به الزائدة.
–وفقًا للمعايير الدولية التوصيل الكهربي له أعلي من 0.8 مللي / سم في بعض الأحيان أعلى من 1 مللي / سم. عسل الندوة لا يتبلور عادة بسبب انخفاض مستويات الجلوكوز

عسل الغابة السوداء المغشوش

كيفية التفرقة بين عسل الغابة الأصلي والمغشوش فنجد على سبيل المثال: أن عسل الغابة السوداء لا يتبلور كما يحدث في مُختلف أنواع العسل الأخرى، وكذلك يمتاز بلونه الداكن أكثر من لون العسل الأسود بجانب طعمه المر، ويحتوى على نسب عالية من مُضادات الأكسدة مقارنةً بالأنواع الأخرى، ولذلك يُستخدم في الطهي بسبب فائدته وطعمه اللاذع الذي يضفي نكهة مُميزة على مُختلف الأصناف.

أنواع عسل الغابة السوداء

عسل الشفاء :
يعتبر من أفضل أنواع عسل الغابة السوداء والأكثر استخدامًا في الوطن العربي، يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة كالفيتامينات والمعادن والحديد
بالإضافة إلى أنه يساهم في معالجة سوء الهضم وتقوية الجهاز المناعي، وبالتالي زيادة عدد كرات الدم البيضاء والتخلص من البكتيريا والفيروسات.
عسل لانجنيز :
يعد العسل الطبيعي، حيث يتم استخلاصه دون تزويد أي إضافات، ويتم استعماله في علاج فقر الدم، والجيوب الأنفية، وتحقيق التغذية السليمة بالإضافة إلى تحسين جهاز المناعة وتقويته.
عسل أكاسيا :
يتميز عن غيره من الأنواع السابقة، حيث أنه معروف أنه ذو جودة عالية، ورائحة ذاكية، وتتعدد استخداماته ومنها علاج ضعف المناعة والجروح والبهاق وفقر الدم.
عسل معجزة :
يتم تصنيعه في ألمانيا، فهو طبيعي بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى احتوائه على معادن وفيتامينات التي تقضي على الفيروسات والبكتيريا، ومكافحة مرض السرطان.
عسل ديلان :
يتم تصنيعه في أندونيسيا، ويتميز بطعمه الأصلي، حيث يتكون من الانزيمات وحبوب اللقاح وفيتامينات ومعادن، ويساعد على التخلص من الجراثيم وعلاج السعال بالإضافة إلى معالجة فقر الدم وتقليل مستوى الكوليسترول.


Advertising اعلانات

623 Views