عسل مانوكا للانجاب

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 19 يناير, 2021 12:38 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 1:35
عسل مانوكا للانجاب

Advertising اعلانات

عسل مانوكا للانجاب سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد عسل مانوكا للانجاب والجسم والصحة وماهي آثاره الجانبية.

عسل مانوكا للانجاب

-يُحسن عسل مانوكا من جودة الحيوانات المنوية ويُزيد من إعدادها.
-يُعالج عسل المانوكا مشكلة العقم وتأخر الإنجاب حيث أنه قادر على مشكلة الأمراض التناسلية فقد كان رمزًا للخصوبة في الحضارات القديمة، ووصف الأطباء باسم فيتامين الخصوبة نظرًا لقدرته على حل مشكلة العقم سواء عند الرجل أو المرأة.
-يقضي عسل المانوكا على مشكلى الانعدام الكلي أو شبه الكلي للحيوانات المنوية في السائل المنوي وتُعرف هذه الحالة بـ “الأزوسبرميا”والتي تحدث نتيجة الانسداد سواء لأسباب خلقية أو لاضطراب الهرمون الذي يُنظم عمل الخصية.
-يشتمل عسل المانوكا على فيتامين C وفيتامين E وهما من العناصر القادرة على تكوين الخلايا الجنسية وضمان بقاءها ونشاطها.
-يستطيع عسل المانوكا حل مشكلة ضعف التبويض التي تنتج عن خلل هرموني مما يُسبب تأخر الإنجاب، وذلك بسبب قدرته على تنشيط هرمون الجريبات المسئول عن تحفيز البويضات لدى المرأة.
-يحتوي عسل المانوكا على حمض الفوليك الذي يمثل العنصر الطبيعي الداعم قبل وأثناء الحمل حيث أن وجود هذا الحمض في الجسم يمثل عاملًا مساعدا على زيادة نسبة الخصوبة وبدونه لا يتم الحمل، كما أنه مفيد جدا لصحة الجنين حيث يحميه من حدوث تشوهات أثناء فترة الحمل.
-يشجع عسل مانوكا الجسم على إفراز هرمون التستوستيرون، وتتمثل أهمية هذا الهرمون في إنتاج الحيوانات المنوية مما يُساعد في زيادة مستوى الخصوبة وارتفاع نسبة الإنجاب.
-يمنع عسل المانوكا الاضطرابات والخلل الذي يحدث في إفرازات الغدة النخامية وهي واحدة من أهم الغدد في جسم الإنسان والمسؤولة بشكل مباشر عن ضمان أداء باقي الغدد الأخرى لوظائفها بشكل طبيعي وفي صورة حدوث نقص حاد أو زيادة مفرطة في معدل هذا الهرمون من شأنه أن يعيق عملية التخصيب وبالتالي عدم حدوث حمل.

فوائد عسل مانوكا الصحية

علاج مشاكل الجهاز الهضمي
بسبب خصائص عسل المانوكا التي تشبه المضاد الحيوي الطبيعي، فإن تناوله بانتظام يساعد على منع نمو البكتيريا الضارة في الأمعاء وعلاج أي مشاكل هضمية سببتها هذه البكتيريا.
كما وجدت الدراسات أن تناول عسل المانوكا مفيد جداً في علاج ارتجاع المريء ومشاكل الأمعاء والمعدة، ويساعد على علاج الإمساك وتسهيل الهضم.
نزلات البرد
يعد المانوكا علاجا ممتازا لمشكلات الجهاز التنفسي، لذا فهو معالج لحالات نزلات البرد والأنفلونزا والسعال والتهابات الحلق.
تحسن صحة الفم
تسبب بكتيريا الفم تسوس الأسنان والتهابات اللثة، في المقابل يوجد في الفم بكتيريا مفيدة يجب الحفاظ عليها، حيث يعمل عسل المانوكا على محاربة البكتيريا الضارة فقط.
التخفيف من التهاب الحلق
بخصائصه المضادة للالتهاب والبكتيريا يمكن لعسل المانوكا محاربة الالتهاب والتخفيف منه، مما يجعل تناوله مهدئاً ومريحاً للحلق.
يعالج البشرة
-يمكن أن يساعد تطبيق عسل مانوكا على بشرتك على تقشير السطح، وإزالة خلايا الجلد الميتة ومقاومة انسداد المسام، للحصول على بشرة ناعمة وواضحة. يساعد تقشير البشرة في تحسين صحة بشرتك وجعلها أكثر إشراقاً وحيوية.
-نظراً لخصائصه المضادة للبكتريا فإن عسل المانوكا يعتبر واقياً وعلاجاً لحب الشباب بشكل فعال وفي الوقت نفسه لا يتسبب في زيادة إفراز الدهون على البشرة.
يعالج ويحمي من قرحة المعدة
قرحة المعدة هي حالة التهاب تصيب بطانة المعدة وتسبب فيها التقرحات، وقد تنتج عن نوع بكتيريا تعرف بالحلزونية البوابية التي تعتبر مسؤولة عن أسباب معظم قرح المعدة، وتشير الدراسات إلى قدرة عسل المانوكا على المساعدة في علاج قرح المعدة الناتجة عنها.
الجهاز المناعي
يساعد هذا العسل على تحفيز الجهاز المناعي وتزويد جسم الإنسان بالطاقة.
الجروح
يتميز عسل المانوكا بقدرته الرائعة على علاج الجروح الجلدية وتسريع وتعزيز شفائها ومنع تشكيل الآثار أو الندوب.
ويوصي الأطباء بتناول معلقة كبيرة من العسل مباشرة، أو معلقة صغيرة قبل الوجبات بنصف ساعة، 3 مرات يوميا، كما يمكن إذابته في المشروبات الساخنة أو حتى الباردة وتناوله قبل النوم أو فور الاستيقاظ.

ما هي فوائد عسل مانوكا على الريق ؟

-يعتبر عسل مانوكا أحد أفضل مصادر الطاقة للجسم وذلك لاحتوائه على كمية مناسبة من السكريات الطبيعية البسيطة التي تُمد الجسم بالطاقة اللازمة له طوال اليوم ، لذا يعتمد عليه العديد من الرياضيين المحترفين كنوع طبيعي من المنشطات بالإضافة لقدرته على تقليل التعب العضلي الذي يتبع التمرينات الرياضية الشاقة.
-تحسين الصحة العامة للجهاز الهضمي ومساعدته على تجنب مشاكل عسر الهضم الشائعة بالإضافة إلى قدرته على حماية أعضاء الجهاز الهضمي من الالتهابات وبعض البكتيريا الضارة التي قد تتسبب في ظهور القرح.
-تحسين الصحة العامة للأسنان والمساعدة على التخلص من البكتيريا المتراكمة بين الأسنان لتجنب ظهور ثقوب وتشققات الأسنان .

اضرار عسل المانوكا

-ارتفاع مستويات السكر في الدم، حيث يمتلك العسل بمختلف أنواعه محتوى عالٍ من السكر. ينصح بتجنب تناول كميات كبيرة من عسل المانوكا لمرضى السكري، مع الانتظام على مراقبة مستويات سكر الدم.
-حالات حساسية لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية من النحل أو بعض أنواع العسل.
-إبطاء شفاء بعض قروح القدم الناتجة عن قدم السكري.
-حدوث بعض حالات التسمم البوتوليني أو الوشيقي لدى الرضع، حيث لا ينصح بإعطاء العسل بمختلف أنواعه للرضع أو الأطفال الذين لم يتموا عامهم الأول.


Advertising اعلانات

560 Views