عسل لانجنيز

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 24 ديسمبر, 2020 5:24 - آخر تحديث : 18 يناير, 2023 1:41
عسل لانجنيز

Advertising اعلانات

عسل لانجنيز، وفوائد عسل لانجنيز، فوائد تناول عسل لانجنيز على الريق، وأنواع عسل لانجنيز، وأضرار عسل لانجنيز، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

عسل لانجنيز

يعرف العسل كمادة غذائية مهمة لصحة الإنسان, فهو مضاد حيوي طبيعي لتقوية مناعة جسم الإنسان كما يعالج الحروق والجروح. يتكون العسل عن طريق لعاب النحل حيث يخرج مادة حلوة من بطونهم قام بتجميعها من رحيق الأزهار.
أما الغابة السوداء فقد سميت بذلك نظرآ لكثافة أشجارها الصنوبرية طوال السنة, سوداء اللون وقت الليل. توجد هذه الغابات الجبلية في جنوب غرب ألمانيا, تشتهر المنطقة بالينابيع المعدنية ويقام عليها كثير من المنتجعات الصحية.
يستخرج عسل الغابة السوداء من الأزهار التي تنمو في الغابات البرية والجبال العالية, هو نوع مميز من أنواع العسل حيث يكون النحل إنزيمات خاصة ويفرزها ليكون هذا النوع. يعرف بلونه الغامق, كما يوجد عسل لانجنيز الابيض بلون فاتح ويحوي كميات من النيتروجين ومجموعة من المعادن والأملاح المعدنية والبوتاسيوم والبروتين. يبحث عنه الكثير لما له من فوائد تعالج أمراض متعددة. لا يوجد به أي إضافات, يستخدمه الأشخاص الذين يعانون من حساسية حبوب اللقاح والذين يعانون من فقر الدم, ويستخدم لتقوية الجهاز المناعي عن طريق تناوله بانتظام يوميآ.

فوائد عسل لانجنيز

1. ينظم عسل لانجنيز وظائف الجسم ويعمل على تحسينها.
2. يزيد عسل لانجنيز من قوة جهاز المناعه.
3. يحتوى عسل لانجنيز على الكثير من مضادات الأكسدة التى تقى الجسم من الأغصابة بالعديد من الأمراض.
4. يساعد عسل لانجنيز فى علاج أغلب المشاكل التى تصيب الجهاز التنفسى.
5. يخفف عسل لانجنيز من إلتهابات الحلق.
6. يعمل عسل لانجنيز على تهدئة السعال بشكل كبير.
7. يمكن استخدام عسل لانجنيز كعلاج موضعى لعلاج إلتهابات الجلد.
8. يعالج عسل لانجنيز الحروق والجروح.
9. يحتوى عسل لانجنيز على نسبة قليلة من سكر الجلوكوز والفركتوز.
10. يحتوى عسل لانجنيز على العديد من المعادن لذا يعد أغلى من العسل الطبيعى.
11. يستخدم عسل لانجنيز فى علاج الام الاسنان الحادةعن طريق إضافة خمسة ملاعق من هذا العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وفرك بها الأسنان لمدة ثلاث مرات على مدار اليوم.
12. يعمل عسل لانجنيز على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم عن طريق شربه مع كوب من الماء الدافئ وإضافة غليه ثلاثة ملاعق من القرفة وعسل الغابة السوداء.
13. يساعد عسل لانجنيز فى التخلص من رائحة الفم الكريهة عن طريق استخدامه كمضمضة للفم
14. يزيد عسل لانجنيز من قوة الجهاز المناعى

فوائد تناول عسل لانجنيز على الريق

لا شك أنّ هناك جُملة من المنافع والفوائد الصّحية التي تعود على كل من الجانب الصّحي، والبدني، وكذلك التجميلي لجسم الإنسان، وفيما يلي سنستعرض أبرز فوائد عسل لانجنيز:
1. يقوي اجهاز المناعي في جسم الإنسان، ضد الأمراض والعدوات الفيروسية والبكتيرية المختلفة، لذلك يوصى بتناوله يوميًا بمعدّل ملعقة واحدة في الصباح.
يحسن عملية الهضم، ويقضي على مشكلة الإمساك، ويطرد الغازات من الجسم، ويخفف من الوزن الزائد، في حال تمّ تناوله في الصباح الباكر مع كوب من الماء الدافىء.
2. يحد من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة التي تشكل خطرًا واضحًا وحقيقيًا على حياة الإنسان، على رأسها مرض السرطان بأنواعه المختلفة، نظرًا لاحتواءه على نسبة مرتفعة من المضادات الطبيعيّة للأكسدة، والتي بدورها ترفع مقاومة الجسم للانتشار غير الطبيعي للخلايا.
3. يعين على تفتيح البشرة والجلد، لاحتواءه على الفيتامينات والمعادن المختلفة، ويعد علاجًا مثاليًا للمشكلات الجلدية، من خلال تطبيقه موضعيًا فوق المناطق المراد علاجها، كما يعالج حب الشباب والبثور، وكذلك الحروق الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس وتحديدًا للأشعة فوق البثور.
4. يمد الجسم بالطاقة والحيوية، نظرًا لاحتواءه على السكر الطبيعيّ.
5. يحد من خطر الإصابة بانسداد الشرايين، وبالتالي يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية من التلف، كونه يخفض الكوليسترول السيء في الجسم، ويرفع من مستويات الكوليسترول الجيد فيه.

أنواع عسل لانجنيز

– عسل الشفاء

يعتبر من أفضل أنواع عسل الغابة السوداء والأكثر استخدامًا في الوطن العربي، يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة كالفيتامينات والمعادن والحديد
بالإضافة إلى أنه يساهم في معالجة سوء الهضم وتقوية الجهاز المناعي، وبالتالي زيادة عدد كرات الدم البيضاء والتخلص من البكتيريا والفيروسات.
– عسل أكاسيا

يتميز عن غيره من الأنواع السابقة، حيث أنه معروف أنه ذو جودة عالية، ورائحة ذاكية، وتتعدد استخداماته ومنها علاج ضعف المناعة والجروح والبهاق وفقر الدم.
– عسل هنتز

يتميز بطعمه الطبيعي الخالي من المواد الحافظة، ويحتوي على مواد غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن التي تفيد الجسم وتقوي المناعة.
– عسل معجزة

يتم تصنيعه في ألمانيا، فهو طبيعي بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى احتوائه على معادن وفيتامينات التي تقضي على الفيروسات والبكتيريا، ومكافحة مرض السرطان.
– عسل ديلان

يتم تصنيعه في أندونيسيا، ويتميز بطعمه الأصلي، حيث يتكون من الانزيمات وحبوب اللقاح وفيتامينات ومعادن، ويساعد على التخلص من الجراثيم وعلاج السعال بالإضافة إلى معالجة فقر الدم وتقليل مستوي الكوليسترول.

أضرار عسل لانجنيز

عند تخزين عسل لانجنيز بشكل غير صحيح، فقد يفقد بعض خصائصه المضادة للميكروبات أو يصبح ملوثًا أو يبدأ التدهور، وهو ما يعتبر غير آمن لصحة الجسم. عند ترك العسل مفتوحًا أو مغلقًا بشكل غير صحيح، قد يبدأ محتوى الماء بالارتفاع فوق المستوى الآمن البالغ 18٪، ما يزيد من خطر التخمير، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للبرطمانات أو الحاويات المفتوحة أن تتسبب في تلوث العسل بالميكروبات من البيئة المحيطة، يمكن أن تنمو هذه الميكروبات إذا أصبح محتوى الماء مرتفعًا جدًا.


Advertising اعلانات

434 Views