عسل لانجنيز الغابة السوداء

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 18 أكتوبر, 2020 7:35 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 1:22
عسل لانجنيز الغابة السوداء

Advertising اعلانات

عسل لانجنيز الغابة السوداء يعتبر من أهم أنواع العسل الصحي ولا تقل أهميته مقارنة بعسل النحل، ويتم استخلاصه من الأشجار الموجودة في البحر المتوسط وليس من النحل، ويتميز هذا النوع من العسل بلونه الأسود الغامق ورائحته وطعمه المميز.

عسل لانجنيز الغابة السوداء

معظم انواع العسل تتميز بمذاقها الحلو كما أن لونها يكون فاتح (ذهبي) لكن عسل الغابه السوداء لديه مذاق مر كما ان لونه اسود داكن لأنه يتم استخراجه من الازهار التي تنمو في الغابات البريه والجبال العاليه، وعادة ما يفوق سعره سعر العسل العادي، ولعسل لانجيز فوائد رائعة خاصة في علاج مشاكل  الجهاز الهضمي، ويساعد عسل لانجيز الغابه السوداء علي هضم الطعام وبالتالي يعمل على التخلص من غازات البطن المزعجه التي تُسبب اضطرابات داخل الجهاز الهضمي.

هل عسل لانجنيز الغابة السوداء مفيد في علاج فقر الدم؟

لا يوجد ما يثبت أن العسل المسوق تحت اسم (لانجنيز) له امتياز أفضل عن الأنواع الأخرى من منتجات العسل، لا شك أن العسل الذي يجمع من المناطق البرية حيث يعمل النحل على أنواع كثيرة من أزهار النباتات، ليجمع خلاصة فوائد مئات بل آلاف من أزهار الغابات، وكذلك الأمر بالنسبة لعسل الجبال لهما فوائد كبيرة، ولكن العديد من الملاحظات والتجارب تذكر أن لا فرق واضح بالنسبة لعسل (لانجنيز) بعد استخدامه وقد لا يتعدى الأمر إلا دعاية تجارية، ليبقى لهذا النوع (لانجينيز) فقط فوائد العسل عامة، وينصح دائما بتناول 100 غرام عسل يوميا كجرعة غذاء صحي.

أنواع عسل الغابة السوداء

عسل ديلان

يتم تصنيعه في أندونيسيا، ويتميز بطعمه الأصلي، حيث يتكون من الانزيمات وحبوب اللقاح وفيتامينات ومعادن، ويساعد على التخلص من الجراثيم وعلاج السعال بالإضافة إلى معالجة فقر الدم وتقليل مستوي الكوليسترول.

عسل الشفاء

يعتبر من أفضل أنواع عسل الغابة السوداء والأكثر استخدامًا في الوطن العربي، يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة كالفيتامينات والمعادن والحديد، بالإضافة إلى أنه يساهم في معالجة سوء الهضم وتقوية الجهاز المناعي، وبالتالي زيادة عدد كرات الدم البيضاء والتخلص من البكتيريا والفيروسات.

عسل هنتز

يتميز بطعمه الطبيعي الخالي من المواد الحافظة، ويحتوي على مواد غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن التي تفيد الجسم وتقوي المناعة.

عسل لانجنيز

يعد العسل الطبيعي، حيث يتم استخلاصه دون تزويد أي إضافات، ويتم استعماله في علاج فقر الدم، والجيوب الأنفية، وتحقيق التغذية السليمة بالإضافة إلى تحسين جهاز المناعة وتقويته.

عسل أكاسيا

يتميز عن غيره من الأنواع السابقة، حيث أنه معروف أنه ذو جودة عالية، ورائحة ذاكية، وتتعدد استخداماته ومنها علاج ضعف المناعة والجروح والبهاق وفقر الدم.

فوائد عسل لانجنيز الغابة السوداء

علاج قرحه المعده

بالنسبه لهؤلاء الذين يعانون من قرحه المعده، يجب عليهم استخدام عسل الغابه السوداء بشكل يومي لتخفيف الالم المعده ولجعل المعده تشعر بمزيد من الراحه قبل وبعد تناول الطعام.

علاج التهاب المثانه

يعمل عسل الغابه السوداء علي علاج التهاب المثانه وذلك عن طريق شرب كوب ماء دافئ مُذاب به معلقه من العسل.

يمد الجسم بالطاقه والحيويه

يساعد عسل الغابه السوداء علي امداد الجسم بالطاقه والحيويه وذلك عن طريق تناول معلقه صغيره منه يوميًا علي الريق.

علاج التهاب المفاصل والتخفيف من حده المها

تراكم الدهون بين المفاصل يسبب الم شديد يكون من الصعب تحمله ولكن عسل الغابه السوداء يساعدك علي التخلص من تلك الاوجاع عن طريق استخدامه يوميا سؤء عن طريق تناوله بمفرده دون اضافه اي شئ معه او عن طريق خلط معلقتيين من العسل مع كميه مماثله من الماء، مع معلقه من القرفه ودهنهم علي المنطقه المصابه وستلاحظ الفرق بعد مده من استخدامه.

العنايه بالبشره

  1. يحتوي عسل الغابه السوداء علي جرعه عاليه من مضادات الاكسده التي تحارب الشيخوخه.
  2. يساعد عسل الغابه السوداء علي التخلص من حب الشباب والبثور.
  3. كما انه يحتوي علي بعض المواد المضاده للبكتريا والفيروسات وبالتالي تحمي بشرتنا واجسامنا من الأمراض.
  4. يحارب الشيخوخه وعلامات التقدم بالسن.
  5. علاج العديد من الامراص التي قد تهاجمنا، كما انه بمثابة وقايه لاجسامنا من السرطان.
  6. كما انه يعالج بعض الامراض الجلديه كالصدفيه والاكزيما.

تحسين وظائف الكبد

يحتوي عسل الغابه السوداء علي العناصر الغذائيه الهامه التي تساعد مرضي الكبد في التخلص من حاله الضعف التي تكون مصاحبه لامراض الكبد، كما انه، ويساعد علي ازالة السموم من الجسم وبالتالي تحسين وظايف الكبد، ويساعد علي انخفاض نسبه الكولسترول وبالتالي تحسين وظائف القلب.

يساعد علي تخفيف الوزن وخاصه لمرضى السكر

عسل الغابه السوداء مفيد لمرضى السكر لاحتواءه علي نسبه منخفضه من السكر عكس انواع العسل الاخرى، لذلك فهو يساعدهم علي تقليل اوزانهم بسهوله بالاضافه الي فوائده العسل الكبيره التي ستعود علي اجسامهم بالنفع، وهو يعمل علي تقويه المناعه في جسم الانسان، ويحتوي عسل الغابه السوداء علي العديد من الفيتامينات المغذيه للجسم التي تساعد علي مقاومه ومهاجمه الامراض وبالتالي تبقى صحة الانسان قويه خاليه من المرض.

القضاء علي البكتريا والفطريات الموجوده بالفم

تتسبب البكتيريا والفطريات بروائح كريهه للفم ولكن عسل الغابه السوداء يساعدك علي التخلص من تلك الرائحه عن طريق تناول معلقه واحده منه يوميا علي الريق.

يساعد في علاج الالم الاسنان

وذلك عن طريق خلط عسل الغابه السوداء مع القرفه ووضع ذلك الخليط علي الاسنان ثلاث مرات يوميً، ويساعد في علاج ألم الرأس والصداع النصفي وعلاج الانفلونزا ونزلات البرد الشديده.


Advertising اعلانات

543 Views