عسل بورام الالماني

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 24 ديسمبر, 2020 6:00
عسل بورام الالماني


عسل بورام الالماني، وفوائد عسل بورام الالماني، وأضرار عسل بورام الالماني، وافضل أنواع العسل الالماني، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

عسل بورام الالماني

يعرف هذا العسل منذ العديد من السنين بأن طعمه ليس مثل باقي أنواع العسل الأخرى، فليس له نفس نسبة السكر العالية الموجودة في الأنواع الأخرى من العسل، ويستخلص هذا النوع من العسل من النحل مباشرة، هذا ما يجعله أكثر إفادة عن غيره فهو يحتوي على العديد من الإنزيمات التي يفرزها النحل.
يحتوي على العديد من العناصر المفيدة منها كمية كبيرة من النيتروجين، وكذلك الأملاح المعدنية، والبوتاسيوم والكثير من البروتينات مما يجعل هذا النوع من العسل وجبة غذائية متكاملة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تعمل على المحافظة على نشاط الجسم.

فوائد عسل بورام الالماني

العسل بشكل عام لديه عدد من الاستخدامات الطبية، حيث أنه مصدر طبيعي للطاقة ويساعد على تقوية ودعم جهاز المناعة لديك.
ويتميز عسل بورام الالماني بشكل خاص بعدة فوائد أهمها:
– يساعد على تنظيم النوم
يزيد عسل بورام الالماني من الأنسولين في الجسم ويطلق السيروتونين وهو هرمون يتحول إلى الميلاتونين المسؤول عن تنظيم النوم.
– علاج التهاب الحلق والسعال
سواءً كنت تأخذها مباشرة من الملعقة، امزجها بماء الليمون الساخن أو وتناولها لعلاج السعال وأعراض البرد.
– ترطيب البشرة
يساعد عسل بورام الالماني على ترطيب البشرة وتنظيفها، وخاصة عند الأشخاص المصابين بالطفح الجلدي والقشرة، حيث إنه يقتل البكتيريا التي تسبب هذه المشاكل ويعيد نضارة بشرتك.
– علاج الجروح والحروق
العسل هو مضاد للميكروبات، لذلك يقوم بتطهير المنطقة المصابة ويشجع على الشفاء.
– يزيد من المناعة
يساهم عسل بورام الالماني في الحفاظ على جهاز المناعة في الجسم، والحماية من الأمراض التي يمكن أن تهاجمك في أي وقت على الإطلاق.
– يهدئ أعراض حمض اليوريك
حمض اليوريك هو مرض ينتج عن تراكم الدهون بين مفاصلك، يؤدي إلى الصعوبات في التحرك، يعمل عسل بورام الالماني على التقليل من الأوجاع.
– يقلل من مستوى الكوليسترول
إن ارتفاع مستوى الكوليسترول يؤدي إلى ظهور بعض الأمراض الخطيرة، مثل: نوبة قلبية، وارتفاع ضغط الدم، والسرطان.
– يشفي قرحة المعدة
إن استهلاك عسل بورام الالماني يخفف الألم في معدتك ويقلل من أعراض قرحة المعدة، كما ويخفف اعتمادك على الأدوية، لأنه سيزيد من صحة المعدة ويجعلها تشعر براحة أكبر.
– تقوية الكبد
إن عملية إزالة السموم داخل جسمك سوف تعمل بسلاسة وبشكل طبيعي إذا تناولت عسل بورام الالماني.
– تقليل حمض المعدة
إن استهلاك الكحول أو القهوة أو أي نوع من الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على الكثير من الأحماض، قد تسبب لك حمض في المعدة، ويساعدك عسل بورام الالماني في منع حدوث ارتجاع المريء الناتج عن حمض المعدة.

أضرار عسل بورام الالماني

لا توجد دراسات علمية وطبية موثوقة كافية تثبت بالأدلة أنّه ينتج عن تناول اعسل بورام الالماني العديد من الأضرار، وعلى العكس تمامًا، هناك العديد من الفوائد التي تعود على الجسم من تناوله، ولكن يجدر بالذكر أنّ العسل شأنه شأن أي مركب غذائي ينتج عن الإفراط في استهلاكه بعض المضاعفات غير المرغوبة على الجسم، إذ تتمثّل أضرار العسل في إعطاءه للأطفال حديثي الولادة أو الأطفال الرضع، إذ يرفع خطر الإصابة بالتسمم الغذائي، كونه يلحق ضررًا بصّحة الجهاز الهضمي، مما ينجم عنه مضاعفات خطيرة

افضل أنواع العسل الالماني

– العسل العضوي

هو عبارة عن عسل طبيعي يتم إنتاجه بطريقة طبيعية 100% بدون اي إضافات سواء كيميائية، كما أنه يخضع لشروط صارمة من وزارة الزراعة الألمانية، حيث يشترط في هذا العسل أن يكون خالي من أي إضافات، بالإضافة إلى أنه يشترط ألا يتم تعرض هذا العسل إلي الفلترة أو الحرارة أو البسترة.
من شروط إنتاج العسل العضوي الألماني، أن يتم ابعاد الخلايا من المصانع والمدن، فلابد أن يتم إنتاجه داخل المزارع الطبيعة أو في الجبال أو داخل الغابات، ولهذا يعد العسل العضوي الألماني من أعلى أنواع العسل من حيث تصنيفه والأغلى ثمناً داخل وخارج أوروبا.
– عسل الأكاسيا

يعد عسل الأكاسيا من أجود أنواع العسل في العالم، والذي يسمى أيضاً بعسل السنط، حيث يقوم النحل بالتغذي على حبوب اللقاح الموجودة في زهرة شجرة الأكاسيا المزيفة، التي تعرف باسم الجراد الأسود أو شجرة السنط، وغالباً يتم بيع هذا العسل الفريد بشكل كبير في أوروبا ويتم وضع علامة موثقة على هذا العسل تميزه عن غيره، وبالمقارنة بينه وبين العسل التقليدي ففي الغالب يكون لونه أفتح، حيث يبدو شفافاُ نوعاً ما، وله رائحة تشبه زهرة الروبنيا وله نكهة حلوة وحساسة أقل.
عسل الأكاسيا يتميز بأن لونه أصفر باهت، وهو عسل لزج أو سميك عن غيره من العسل التقليدي، ولكن هناك بعض العوامل التي من الممكن أن تجعل عسل الأكاسيا يظهر بمظر أغمق قليلاً، مثل كمية الأمطار ودرجة الحرارة، ومحتوى الرطوبة، وكمية الأزهار التي يتغذى النحل عليها.
عسل الأكاسيا يتميز بمذاقه الحلو المعتدل، وهو في الغالب يغير من طعم المشروبات إذا تم إضافته إليها.
– عسل المانوكا

يجب أن تكون على علم ب عسل موناكا ، فهو واحد من أحد أنواع العسل الذي يتم إنتاجه من نوع خاص من النحل يعيش في دول معينة مثل نيوزلندا واستراليا، ونجد أن النحل هناك يتغذى على زهرة المانوكا، على الرغم من مظهره الذهبي الكثيف إلا أن هذا العسل قد لا يكون مختلف بشكل كبير عن العسل العادي، إلا أن تركيبته الكيميائية تجعله عسل مميز للغاية.
– عسل الغابة السوداء

لا يختلف عسل الغابة السوداء بشكل كبير عن العسل الطبيعي من ناحية الفوائد العلاجية والخصائص، إلا أن الاختلاف يأتي في اللون الغامق بالإضافة إلى أن سعره الذي يفوق العسل الطبيعي العادي، حيث يتم استخراجه من الأزهار التي تنمو على الجبال العالية والغابات البرية، ويتم الحصول على هذا العسل من الشجرة نفسها وليس من النحل وهذا من السمات المميزة لذلك العسل.



1139 Views