عسل السدر للحامل في الشهر التاسع

كتابة ساره الكلثم - تاريخ الكتابة: 3 نوفمبر, 2020 5:33 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 1:22
عسل السدر للحامل في الشهر التاسع

Advertising اعلانات

عسل السدر للحامل في الشهر التاسع، وأضرار عسل السدر للحامل في الشهر التاسع، والقيمة الغذائية لعسل السدر، واستخدامات عسل السدر، نتحدث عنهما بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

عسل السدر للحامل في الشهر التاسع

– من فوائد عسل السدر لفترة الحمل، أنه يسهل من عملية الولادة بإسراع عملية الطلق ولذلك توصي بعض الدراسات بتناول الحامل له على الريق يوميا في الشهر التاسع من الحمل فقط.
– يعتبر عسل السدر خيارا مناسبا للحامل خلال فترة الحمل لأنه يخفف من شعورها بالتعب والإرهاق ويمدها بالطاقة اللازمة لها لإحتوائه على نسبة كبيرة من السكريات.
– لتناول عسل السدر بعد الولادة دور كبير في علاج النزيف وشفاء الجروح الناتجة عن هذه العملية خلال وقتٍ قصير.
يقوي الدم ويزيد إنتاج الهيموغلوبين في الدم، ويمنع إصابة الحامل بفقر الدم أو الأنيميا كما أنه مفيد جدا لنفس الغرض بعد الولادة.
– من فوائد عسل السدر للحامل والجنين أنه ينظم مستوى ضغط الدم، ويمنع إنخفاضه.
– يساعد عسل السدر على تقوية عظام الحامل، ويعززها ويقيها من الإصابة بالهشاشة التي قد تنتج بسبب إحتياج الجنين للكالسيوم من الأم الحامل.
– يحتوي عسل السدر على كمية كبيرة من البوتاسيوم والذي لا تعد فوائده للحامل إذ أنه ينشط وظائف الجسم بأكملها وبالتالي يعود على الجنين بالفائدة ويساعد في نموه أجهزته، ويعمل البوتاسيوم أيضًا على ارتخاء الأعصاب ويساعد على توازن ضغط الدم.
– يخفف عسل السدر من الآلام والأوجاع الناتجة من عملية الولادة، ويساعد على التئام الجروح بعد الولادة، ويعالج تقلصات الحمل، ويحمي الحامل من تسمم الحمل.
– يقوم عسل السدر بدور مهم جدًا في منع تخمر الطعام في أمعاء الحامل فيمنع الانتفاخات وتقلصات المعدة، ويساعد في طرد الغازات من البطن، ويحميها من هشاشة العظام.
– تكمن فوائد عسل السدر للحامل في هذا الشهر ولابد من دخوله في نظامها الغذائي اليومي لما له من أهمية كبيرة، حيث يعمل يساعد على تقوية انقباضات الرحم مما يساعد في تسهيل عملية الولادة.
– ويساعد على مكافحة التوتر والاكتئاب الناتج من عملية الحمل وهو من أعراض الحمل، وينظم الحركة والعمليات الحيوية للجنين.

أضرار عسل السدر للحامل في الشهر التاسع

1.يجب عدم استخدام وتناول عسل السدر في الشهور الأولى للحمل لأنه وبنسبة كبيرة يسبب الإجهاض.
2.يجب عدم تناوله إذا كانت تعاني من حساسية من أحد مكوناته، ولابد أن يشترى من مصدر موثوق منه لأنه من الممكن أن يكون يحمل نوع من البكتيريا إذا كان ملوثًا ويمكن أن يسبب تسمم الحمل.
3.يعمل على زيادة الطلق وتسريعه.

القيمة الغذائية لعسل السدر

تحتوي المائة جرام من عسل السدر على:
1.كمية لا تعد من الأملاح والمعادن التي تزيد من فائدة العسل للحامل بصفة خاصة والمرأة بشكل عام.
2.تحتوي على كمية كيرة من الفيتامينات.
3. 304 سعر حراري.
4.مجموعة كبيرة من الأحماض.

استخدامات عسل السدر


1.ويمكن تحلية الزنجبيل به وشربه يوميًا مع حبة البركة ويضاف العسل بعد غلي هذه المكونات ويشرب بمقدار كوب يوميًا يساعد أيضا في تنشيط المبايض.
2.يحمل عسل السدر في داخله الفائدة الكاملة للمبايض وهي السبب الرئيسي في الحمل عند المرأة، فإذا تم وضع ملعقة من العسل مع كوب من الحليب يوميًا، فذلك يعمل على تنشيط المبايض والحمل.
3. لعلاج تأخر الحمل وهو عن طريق خلطه مع الفراولة والتين وعصير الأفوكادو وأوراق الريحان وعصير البرتقال، وشرب كوب يوميًا للرجل والمرأة ينشط عملية الحمل والتبويض لدى المرأة ويزيد من فرص الإنجاب.
4.خلط عسل السدر بمقدار ملعقة مع بذور الفجل وكمية قليلة من حبة البركة وتعجن هذه المكونات مع بعضها البعض، ثم تتناوله المرأة مرتين يوميًا لمدة شهر كامل يساعد ذلك على الحمل.

فوائده عسل السدر الصحية والعلاجية

– تقوية الجهاز العصبي
– طرد الغازات.
– مفيد للقولون العصبي وقرحة المعدة والإثنى عشر.
– للربو والحساسية.
– للنقرس واَلاَم المفاصل.
– يزيل الحموضة الزائدة.
– للاستعمال الظاهري على الجروح والحروق.
– يقوى القلب.
– مفيد جداً للأرق.
– الصداع النصفي.
– لفقر الدم.
– مفيد للحوامل وتغدية الجنين.
– ينقط لأمراض العين بعد تخفيفه بالماء المقطر.

فوائد عسل السدر للعين

يحتوي عسل سدر مواسم على مواد تعرف باسم الكاروتينويدات، وهى من أهم وأشهر المواد التي تمنع العين من الإصابة بأي ضرر أو تلف في حالة التعرض لعوامل تؤدي إلى ذلك.
كما أن مادة الكاروتينويدات تعمل على تقوية النظر وحماية خلايا العين من الأمراض، مثل المياه البيضاء أو الزرقاء أو العمى الليلي.
لهذا السبب ينصح دائما بتناول ملعقة من عسل السدر على الريق في كل صباح، وخاصة للأشخاص المصابون بمشاكل في العين أو خلال فترة النقاهة من عملية جراحية في العين.

فوائد عسل السدر للبشرة

يحتوي عسل السدر من مواسم على فيتامين ج واحد من أهم الفيتامينات للبشرة، بالإضافة إلى إنه يساهم في تكوين الكولاجين العنصر الهام في تكوين خلايا البشرة، ويحميها من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.
يحتوي عسل سدر على مضادات الأكسدة التي تحتاجها البشرة كثيرًا لمحاربة الجذور الحرة في الجسم، والتي تكون السبب في ظهور البقع البنية والتجاعيد والخطوط الرفيعة وعلامات الكبر، فضلا عن أنه مضاد للالتهابات وبذلك يقلل من تعرض جلد البشرة إلى الالتهابات والتشققات الناتجة عن عوامل الجو المختلفة.


Advertising اعلانات

603 Views