عبارات قصيرة عن احترام الآخرين

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 15 أكتوبر, 2021 11:42 - آخر تحديث :
عبارات قصيرة عن احترام الآخرين


Advertising اعلانات

عبارات قصيرة عن احترام الآخرين، والاحترام بين الناس، وكلمات عن الاحترام والحب، وأقوال عن الاحترام، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

عبارات قصيرة عن احترام الآخرين

1. الإنسان بأخلاقه وصفاته وتعامله مع الآخرين يفرض على من يقابله أن يحترمه ويوقره، فعلينا التحلي بأعظم الصفات ونقابل الإساءة بالإحسان وأن نسامح من أخطأ ولا نهينه.
2. حسن الخلق خير قرين والأدب خير ميراث والتوفيق خير قائد‏.
3. لقد اقتنعت أكثر من أي وقت مضى بحقيقة أن السيف لم يكن هو من فاز بالمكانة للإسلام في تلك الأيام، بل كانت البساطة والاحترام الدقيق للعهود.
4. كثيرون لا تربطنا بهم علاقة شخصية، لكن أرواحنا تعتاد وجودهم فتحبهم وتحترمهم وفي بعض الأحيان تكون نوايانا أنقى من قطرات الندى لكن تتلوث بظنون الآخرين.
5. احترم غيرك احتراماً لإنسانيته.. أياً كان سنّه وأياً كان مركزه ووضعه في المجتمع، فهو مثلك إنسان.
6. الذين يتظاهرون بأنهم على حق دوماً يفقدون الاحترام لأن جميع الناس تراهم على أنهم مخادعون.
7. لدينا مشكلات كثيرة عالقة لا تحل إلا عن طريق الاعتذار والاحترام المتبادل، وإن من طبيعة الأشخاص المحترمين أنهم يمنحون الاحترام لمن يستحقه ولمن لا يستحقه.
8. كن أقل فضولًا بالناس، أكثر فضولًا بالأفكار وهي من كلمات وعبارات عن المحبة بين الناس والمودة بينهم.

الاحترام بين الناس

هناك بعض الأمور التي من شأنها أن تساهم في زيادة الاحترام بين الناس وهي كما يلي:
1. امدح نجاحات الغير عندما ينجح غيرك، اذكر نجاحاتهم واحتفل بالمجهود الإضافي الذي قاموا به.
2. التزم بوعودك، وافعل ما تقوله اذا كنت تخطط لحدث معين، أو رتّبت لموعد مع أحدهم التزم بموعدك، فهذا التصرّف يظهر احترامك لوقت الآخرين وتخصيصك لجزء من وقتك من أجل أن تكون معهم.
3. قدّر قدرات الغير فكلّ شيء يزيد عن حدّه ينقلب إلى ضدّه!، تقديم المساعدة بشكل مستمر وفي كلّ شيء قد يقلل من احترام الطرف الآخر، حاول أن تدرك متى يكون أحدهم قادرًا على القيام بعمل ما بنفسه ومتى يكون حقًا بحاجة ليد العون وتصرّف بناءً على ذلك.
4. لا تطلق أحكامًا مسبقة على الآخرين حتى وإن كان انطباعك الأول عنهم سيئًا. حاول أن تتفهّم أسباب تصرّفهم على ذلك النحو، والتمس لهم أعذارًا لتصرفاتهم.
5. لا تتدخل فيما لا يعنيك ابقَ بعيدًا عن شؤون الآخرين التي لا تهمّك والتي قد يؤدي التدخل فيها إلى خلق عداوات بينك وبينهم. اهتمّ بشؤونك الخاصة واشغل وقتك بما هو مفيد كممارسة الرياضة أو الهوايات. وابتعد عن وسائل التواصل الاجتماعي التي تؤدي في كثير من الأحيان إلى إشعال نار الغيرة والكراهية بين الناس.
6. أظهر الامتنان احرص دومًا على أن تشكر أولئك الذين قدّموا لك يد العون. لا يحتاج الأمر لأكثر من بضع دقائق لترسل رسالة قصيرة أو بريدًا إلكترونيًا أو لتجري اتصالا سريعًا تشكرهم فيه وتظهر بذلك احترامك لهم.
7. اسأل الآخرين اطرح أسئلة عليهم فيما يتعلّق بوجهات نظرهم حول أمور معينة، واجعل أسئلتك مفتوحة، بحيث يمكنهم التحدّث عن وجهات نظرهم. أسئلتك هذه تعبّر عن مدى اهتمامك بأفكارهم ورغبتك في معرفة المزيد عمّا يهمّهم وسيقدّرون لك ذلك كثيرًا.
8. قدّم يد العون للغير وساعدهم في حال رأيتهم بحاجة للمساعدة، حتى لو لم يُطلب منك ذلك. أن تتطوّع لتساعد في تنظيف مكان ما بعد انتهاء فعالية معينة، أو أن تساعد شقيقك الأصغر في حلّ واجباته، بل وحتى مساعدة شخص مسنّ لقطع الشارع يظهر كمّا كبيرًا من الاحترام لهؤلاء الأشخاص.
9. خالف آراء الآخرين بطريقة مناسبة ولائقة وذلك من خلال التعبير عن رأيك المخالف بأسلوب حضاري، فبدلاً من جمل مثل: “هذا غباء” أو “إنه كلام فارغ” يمكنك القول: “أحترم وجهة نظرك، لكني أملك رأيًا مخالفًا بعض الشيء”.
10. تواصل مع الآخرين حتى لو لم تكن تحبّهم، واحرص على عدم تجاهلهم خاصّة إن كانوا جزءًا من بيئة عملك أو دراستك. ليس عليك أن تصادقهم، ولكن حاول على الأقل ألاّ تشعرهم بالتهميش. جملة بسيطة مثل: “كيف حالك اليوم؟” قد تكون كافية وقد تغيّر مشاعرك اتجاههم على المدى البعيد.

كلمات عن الاحترام والحب

1. لا يستقيم الحب إلا على ساقين ساق الاهتمام وساق الاحترام، فإذا فقد أحدهما فهو حب أعرج.
2. أرقى أنواع الاحترام، احترام مشاعر الناس.
3. إن لم نستطع أن نتحالف فعلينا أن نتعاون، وإن لم نستطع أن نتعاون فعلينا أن نتبادل الاحترام.
4. الاحترام فوق كل شيء، فوق الصداقة وفوق القرابة وفوق الحب أيضاً.
5. احترامك للناس يكسبك محبتهم، ولا يفقدك مهابتك.

أقوال عن الاحترام

1. إنَّ أعظم هديّة يمكنك تقديمها لشخص آخر هي الموقف النفسي والعقلي المتمثل في الاحترام الإيجابي للآخرين غير المقيد بشروط أي أنك تتقبلهم بكامل كيانهم ، وبدون حدود.
2. الاحترام هو أجمل ما قد يتركه الإنسان في قلوب الآخرين.
3. الشخص المنضبط لا يُثير الاحترام فحسب بل، والاهتمام أيضاً .. فطبيعته تفرض الموازنة بين أقواله وأفعاله وهذه “قيمة” المرء.
4. أمسك بسعادة بيد والدته وهو يقرع باب منزلها.. ثم جلس يسترق النظر إلى تلك البهية التي عشقها.. تحدثت والدته بالشرف الذي سيعتريهم إن قبل الأهل تزويج العشيقين.. فزمت والدتها على الشفة العليا وقالت: نعم ولكن نريد مقدار كذا من المال..وعرساً في ذاك المكان .. تبسم الشاب وقال يومان.. وإذ بقارع بابٍ يحمل مغلفاً فيه شيك كتب على ظهره .. وادفعوا لفلانة مقداراً يوازي المال من الاحترام لعلها تفقه معنى الحياة والالتزام.


Advertising اعلانات

54 Views