عبارات عن فصل الخريف للاطفال

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 18 مارس, 2022 9:34 - آخر تحديث :
عبارات عن فصل الخريف للاطفال


Advertising اعلانات

عبارات عن فصل الخريف للاطفال كما سنتحدث كذلك عن عبارات عن فصل الخريف للاطفال وماذا يفعل الناس في فصل الخريف ومميزات فصل الخريف ونشاط فصل الخريف للاطفال كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

عبارات عن فصل الخريف للاطفال

1-فصل الخريف فصل رائع وجميل لأنه يجمع بين كل الفصول ففيه دفيء الصيف وبرودة الشتاء واعتدال الربيع فيه تهاجر الطيور وتتساقط أوراق الشجر معلنة فصلاً جديداً مميزاً.
2-فصل الخريف يعتبره بداية جديد لسقوط كل شيء قديم وميت لبداية جديدة في حياته مزهرة وموردة ورائعة أما من يبغضونه فهم ينظرون له نظرة سلبية بأنه فصل الموت وشهر مخيف ولكنهم مخطئون في نظرتهم لأن فصل الخريف من أجمل فصول السنة لأنه يعبر عن بدايات جميلة ورائعة.
3-أكثر الأشياء جمالاً في فصل الخريف، هو أن تجلس قرب النافذة تراقب تساقط الأشجار وهجرة الطيور المحلقة بالسماء معلنة بداية فصل جديد فصل الخير والرزق فصل الشتاء.
4-الخريف هو صديقي الذي يزورني كل عام وهو يشبهني كثيراً يعيد ترتيب أوراقه من جديد فالورقة التي لا تسقط عن الشجرة هي بنظرهم ورقة خائنة.
5-فصل الخريف هو الفصل المنتظر لدى الجميع فهناك فئة كبيرة تحب هذا الفصل المميز عن غيره بالكثير بلونه وبتغيير أشجاره وبرائحته وطبيعته المختلفة عن غيره من الفصول.
6-في فصل الخريف يخلع الشجر ثوبه الجميل الأخضر ويستبدله بثوب أصفر والشمس تقلل من أشعتها الذهبية وتبدأ بالبرود لتعلن لنا بأن فصل الخريف قد أتى.
7-لكل بداية جميلة قصة وبداية قصتنا تبدأ في فصل الخريف حينما رأيتك أول مرة أحببتك بشدة وأحببت فصل الخريف الرائع وأنتظر قدومه بفارغ الصبر لنحتفل سوياً في هذا الفصل الرائع.

ماذا يفعل الناس في فصل الخريف

-ميل الناس إلى النوم والاسترخاء والخلود للراحة. الإكثار من تناول المشروبات الساخنة مثل: الشاي والقهوة والقهوة سريعة الذوبان.
-ممارسة الأنشطة البدنية فيه مثل المشي والرياضة.
-الهدوء والاستمتاع بجو الخريف الجميل.
– سماع صوت تغاريد العصافير الجميلة. الاستمتاع بقطرات الندى، والأوراق المُتساقطة.
– موسم الخير والرخاء بالنسبة للإنسان.
-جَلْب الرزق والبركة للفلاح، من خلال حصاد المزروعات وبيعها.
-الفصل الذي يروي الأرض بعد العطش في فصل الصيف.
-ممارسة الأنشطة التي تُعزِّز الطاقة الإيجابية في الجسم مثل ممارسة الهوايات المحببة.

مميزات فصل الخريف

1-مما يمتاز به فصل الخريف مصادفة بعض الأعياد فيه، ومن هذه الأعياد عيد الفصح وعيد الشكر، بالإضافة للهالوين، ولن يُنسى أنّ الخريف مرتبطٌ ارتباطًا وثيقًا بانتهاء العطلة الصّيفية وبداية التحضيرات للعام الدّراسي الجديد.
2-في هذا الفصل تتحرك المنخفضات الجوية نتيجة بعض الانزياحات في الغلاف الجوي والتي تتسبب بدخول الهواء البارد على نصفي الكرة الأرضية مسببةً حدوث الجليد، في حين يكون الجو لطيفًا في بعض المناطق؛ ككندا وأوروبا والولايات المتحدة، وتصبح درجات الحرارة أقرب للصيف فيسمونه بكندا بالصّيف الهندي، وفي أوروبا بصيف القديس مارتين.
3-اختلاف التّواريخ، والتي يبدأ بها هذا الفصل وينتهي في البلدان وذلك بحسب ثقافة كلّ بلد، ففي روسيا يبدأ في واحد سبتمبر، وفي أستراليا ونيوزيلندا يبدأ باليوم الأول من مارس؛ وهذا يوافق الخريف المناخي، أمّا في التقويم الصيني فهو يبدأ باليوم السابع من أغسطس 4-وهذا يوافق التقويم الفلكي للخريف، في حين أنّه في أغلب بلدان المغرب العربي وأوروبا الذين يستخدمون التقويم الغريغوري.
5-من مميزات فصل الخريف أنّه الفصل الذي يرتبط بموعد الحصاد للمزروعات التي كانت قد زُرعت في فصل الصّيف، كدوار الشّمس والتّفاح والسفرجل وغيرها من الفواكه، ويعدُّ فصل الخريف وقتًا جيدًا لحراثة الأرض.

نشاط فصل الخريف للاطفال

1-رسم المناظر الخريفية:
يجب أن يهتموا الأهل بأطفالهم ويوجهون أطفالهم إلى تأمل الطبيعة الجميلة خلال فصل الخريف و تشجيعهم على تجسيدها من خلال الرسم أو الأشغال اليدوية و من الممكن أيضا أن يتم ذلك في وسط الطبيعة كما أنها فرصة مهمة لإظهار مواهبهم الفنية و تعلم تقنيات جديدة في التعبير عن أنفسهم و استكشاف ألوان الطبيعة و الخروج بلوحات فنية رائعة يمكن عرضها في غرفهم أو تجميل زاوية من المنزل بواسطتهم.
2-الرحلات الإستكشافية:
إن الخروج في رحلات استكشافية خلال فصل الخريف يعطي المجال للطفل بالاطلاع على التغيرات التي تحدث في الطبيعة خلال هذا الفصل و أن يبدأ بفهم دورة الفصول و الانتقال من فصل إلى آخر و هذه الرحلات الإستكشافية تتيح المجال للأهل بشرح هذه المعلومات و إيصالها بوضوح إلى الطفل فخلال هذه الرحلات يمكن للطفل أن يتعرف على أنواع الأشجار و النباتات و التغيرات التي تمر عليه خلال هذه الفترة من السنة.
3-ممارسة الرياضات الخارجية:
الخريف هو فترة زمنية رائعة من السنة بالنسبة إلى ممارسة الأنشطة الخارجية و السير في الطبيعة وهو يكسر الروتين بالنسبة إلى الأطفال في الفترة التي يعودون فيها إلى المدارس مما يساعدهم في الأقبال على الدراسة لذلك فإن تنظيم النشاطات الخارجية بشكل أسبوعي في الخريف يجعلهم يحبون هذا الفصل بدل الشعور بالاكتئاب و من المفيد أن يتم تنظيم النشاطات الخارجية لمجموعة من الأطفال مثل الأصدقاء أو الجيران أو أصدقاء المدرسة و ذلك لخلق أجواء جميلة تشجعهم على بناء العلاقات إخراج الطاقة السلبية بالإضافة إلى أعطاهم الفرصة للتعامل مع من حولهم.


Advertising اعلانات

136 Views