عبارات عن المرأة القوية

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 5 سبتمبر, 2021 1:10 - آخر تحديث :
عبارات عن المرأة القوية


Advertising اعلانات

عبارات عن المرأة القوية وأهم قوال العظماء عن المرأة وما هو دور المرأة في المجتمع كذلك سنذكر أجمل ما قيل عن المرأة في الإسلام كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

عبارات عن المرأة القوية

1-إنّ قوة المرأة ليست في قسوتها، وإنّما في مقدار حنانها وفيض مشاعرها، وسخائها في العطاء، وقدرتها على بناء وطن آمن لكلّ من حولها.
2-إنّ قوة المرأة تكون في قوّة شخصيتها، فإنّ الشخصية هي التي تعكس ما بداخلنا.
3-لا يشترط في المرأة حتى تكون قوية أن تتشبّه بالرّجال، فقد تكون قوية وهي تمارس أنوثتها بأفضل شكل.
4-قد يخطئ البعض فيظن أنّ المرأة القوية يجب أن تكون قوية بدنيًّا أو صوتها عالٍ، ولا يعرفون أنّ قوّة المرأة تكون في داخلها، وليس في جسدها أو عُلوِّ صوتها.
5-المرأة القوية هي تلك التي تقدّم عقلها على قلبها، وكرامتها على خاطرها، ومكانتها على شعورها، فلا تشفق على قلبها إن رأت أنّه قد يؤذيها.
6-لا يوجد امرأة ضعيفة في العالم، إنّما النساء على قدر متباين من القوة.
المرأة القويّة تبكي كالمرأة الضّعيفة، لكن ما يميّزها أنّها تبكي لتنفّس عن آلامها، وليس ليشفق عليها أحد.
7-إنَّ المرأة القوية هي التي تعرف كيف توازن بين عقلها وقلبها، فلا تجعل عقلها يطغى فتصبح قاسية، ولا تترك زمام أمرها لقلبها فتصبح تحت ولاية الضعف.
8-المرأة القوية هي التي تجيد إخفاء مشاعرها فتحبك حدَّ الجنون، وتجعلك تظن أنّك تكرهها، في الوقت الذي تكون فيه متشوقة جدًّا لرؤيتك، ثمّ إذا ما رأتك أظهرت أنّها لا مبالية بوجودك.
9-المرأة القويّة هي التي تعرف متى تُقاوم، ومتى تنسحب، متى تحب، ومتى تتخلّى.
10-لن تسيطر المرأة القوية على زوجها، المرأة المفرّغة من العواطف من قد تفعل ذلك.

أقوال العظماء عن المرأة

1-هي قادرة على مواجهة الصعاب والمحن سواء بوجود رجلًا أو لا، صدق من قال وراء كل عظيم امرأة.
2-المرأة هي نصف المجتمع تستطيع أن تتحمل الصعاب، تتمتع بالشجاعة والقوة كما أنها تتمتع بالحس المرهف والمشاعر الرقيقة التي لا يمكن الاستغناء عنها.
3-هي الأم والأخت والصديقة هي الجانب الرقيق من حياة الرجل التي لا يستطيع الاستغناء عنها.
4-تحترم الكبير وتعطف على الصغير تعلم السلوكيات الصحيحة تقف بجانب أبنائها لتجاوز المصاعب في الحياة، هي وجه الأمل والفرحة لأبنائها هي صاحبة المشاعر الدافئة التي تخبرهم أن الغد أفضل بكثير
5-وهناك المرأة القوية التي لها تأثير مميز في كل مكان سواء كنا في المنزل أو في العمل، تحترم الآخرين وتعاملهم باحترام.
6- المرأة يا من أهم الأسس التي تقوم ببناء مجتمع صالح هي رمز القوة والحكمة والإرادة والصلابة.

دور المرأة في المجتمع

1-بناء على الدراسات التي قام علماء الاجتماع بإجرائها فإن المرأة بتحليلها للمشاكل وللأمور التي تواجهها والأمور بالطريقة التي تفكر فيها فإنها تساعد بدرجة كبيرة جدا في تنمية المجتمع الذي تعيش فيه وذلك لأن المرأة تظهر التعاون في البيئة الخاصة بالعمل أكثر من أي شخص آخر.
2- كما أنها تظهر حكمتها أيضا في اتخاذ القرارات التي تقوم بها وخاصة القرارات الأسرية وبالتالي تساعد بدرجة كبيرة جدا على تنمية المجتمع الذي تعيش فيه بالإضافة إلى تطويره باعتبارها الأم التي تقوم بالتربية والمسؤولة عن الأبناء وأماكن والدراسة الخاصة بهم وقضاء الأنشطة لديهم وغيرها من هذه الأمور.
3-وبالإضافة إلى ذلك فإن المرأة لها دور كبير جدا في العمل بناء على ما وضحته الدراسات فإن نسبة النساء التي تعمل وصلت إلى ٤٥.٤ في المائة وتتوزع هذه النسبة بين الأعمال الرسمية وكذلك الأعمال غير الرسمية، وبالتالي تساهم المرأة بدرجة كبيرة على رفع مستوى الاقتصاد والعمل على تحسينه، كما أن المرأة لها دور كبير جدا في المجتمعات الفقيرة والريفية أيضا وهذا الأمر لا يعتبر من الأمور التي تعمل على تحسين الاقتصاد فحسب ولكنه يعتبر الشريان الذي تعيش من خلاله العائلة.
4-المرأة لها مسئولية كبيرة جدا في المحافظة على الجنس البشري لأن تقدم الأمة يعتمد بدرجة كبيرة على الطريق التي يمكن من خلالها إنجاب الأمهات لأطفالهن، لأن الأم المتعلمة عندما تنجب أطفال فسوف تخرج جيل واعي ومتعلم يعمل على بناء المجتمع الذي يعيش فيه وتطويره، وبالإضافة إلى ذلك فإن الدور الحقيقي للمرأة لم يقتصر فقط على الزمن المتطور الذي نعيشه الآن ولكن هذا الدور أيضا كان موجود منذ قديم الزمان لأنها عملت على المساهمة في العديد من الغزوات التي قام بها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أجمل ما قيل عن المرأة في الإسلام

1-“ليتخذ أحدكم قلبا شاكرا ولسانا ذاكرا وزوجة مؤمنة تعينه على آخرته”.
2-“أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقًا، وخياركم خياركم لنسائهم”
3-“استوصوا بالنساء خيرًا”.
4-“الدنيا متاع وخير متاعها المرأة الصالحة”.
5-“من كانت له ثلاث بنات أو أخوات فصبر على لأوائهن وضرائهن أدخله الله الجنة بفضل رحمته إياهن، فقال رجل: يا رسول الله؟ واثنتان قال: واثنتان. فقال رجل: أو واحدة؟ فقال وواحدة”.
6-ألا إن لكم على نسائكم حقاً، ولنسائكم عليكم حقاً: فحقكم عليهن أن لا يوطئن فرشكم من تكرهون، ولا يأذن في بيوتكم لمن تكرهون.
7-ألا وحقهن عليكم أن تحسنوا إليهن في كسوتهن وطعامهن”.
8-قال الرسول صلى الله عليه وسلم في خطبة الوداع يوصي الرجال بالنساء: “ألا واستوصوا بالنساء خيراً فإنما هن عوان عندكم، ليس تملكون منهن شيئاً غير ذلك، إلا أن يأتين بفاحشة مبينة، فإن فعلن فاهجروهن في المضاجع، واضربوهن ضرباً غير مبرح، فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلاً.


Advertising اعلانات

95 Views