عبارات جميلة عن الحجاب

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 7 سبتمبر, 2021 9:25 - آخر تحديث :
عبارات جميلة عن الحجاب


Advertising اعلانات

عبارات جميلة عن الحجاب كما سنتحدث عن نصيحة قصيرة عن الحجاب كما سنذكر كذلك أجمل كلام جميل عن حجاب المرأة المسلمة كذلك سنذكر كلمة عن الحجاب مؤثرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

عبارات جميلة عن الحجاب

1- اللباس الساتر والحجاب الكامل، هو دليل الرقي والكمال. أيتها الفتاة أتستبدلين الذي هو أدنى بالذي هو خير، وتتركين حجابك أهذا شكر الله تعالى على نعمه.
2-الخمار أكمل دليل على أدبك وكمالك، كما أنه أكليل لجمالك. المرأة التي بدون حجاب، هي مدينة بلا أسوار.
3- أيها الرجال حافظوا على أعراضكم، فعندما تفرطون فيها، فأنكم بذلك تكونون قد ضيعتم الأمانة، وتهلكون بأنفسكم وبمن حولكم.
4-تقول فتاة:- كنت أتجه إلى كل فتاة محجبة بقلبي، ولكنني لم أكن قد نلت هذا الشرف بعد. حجابك هو عنوان طهرك ولباس الشرف والتقوى.
5-المرأة التي بلا حجاب…هي مدينة بلا أسوار. إذا كنتم سخرتم من عفاف، فالفضل يوم الحساب.
6-ليكن حجابك لحجب الأنظار لا لجلبها.
7- الحجاب قبل الحساب. كونى شامخة بحجابك في زمن التبرج.
8- أيتها الفتاة كونى شامخة بحجابك، وترفعي عن كل نقص، وابتعدي عن كل الشهوات.

نصيحة قصيرة عن الحجاب

1- لا ترتدي ربطة حجاب متعدّدة الطبقات، مع ملابس فضفاضة، فهي تُعطي الرأس حجماً مضاعفاً، ونسّقي لون حجابك مع ألوان ملابسك وإكسسواراتك وتجنبي اختيار الملابس والحجاب بنفس اللون.
2 – استخدمي الاكسسوارات مع الحجاب من قبيل القلادة والبروش أو الأقراط، إن كنتِ ممن يظهرن الرقبة والأذنين عند ارتداء الحجاب.
3 – نوّعي في اختيار الألوان واحرصي ليس على تناسقها مع لون ملابسكِ فقط بل ولون بشرتكِ كذلك الأمر، مثلاً، إن كنتِ من ذوات البشرة التي تميل للصفرة، فتجنبي أي لون ليموني أو كموني أو بني، واستعيضي عن هذه الألوان بالوردي والأحمر.
4 – لا تغفلي أهمية المكياج ذلك أن كلا الأمرين: الحجاب الذي تختارينه بذكاء والمكياج أيضاً، من شأنهما تجنيبكِ كثيراً من العيوب الموجودة في الشكل.
5 – ضعي الحجاب مع الشال على الرقبة، شريطة أن تكون لفة الحجاب معقولة الحجم وأن تكون بتفاصيل مختلفة عن الشال ومتناسقة معه كذلك الأمر. بمعنى، إن كان لون الحجاب سادة، فاختاري شالاً منقطاً بلون الحجاب، أو مقلماً أو منقوشاً.
6- فكّري عزيزتي في لفات جديدة للحجاب وتناسب وجهك واستشيري خبيرة مكياج؛ ذلك أنها تعلم بتفاصيل الوجه. مثلاً إن كنتِ من ذوات الذقن المزدوج أو الرقبة الممتلئة، فتجنبي لفة الحجاب التي تظهر هذه المنطقة. وإن كنتِ من ذوات الجبهة العريضة، فاختاري لحجابكِ لفة تغطي قليلاً من المنطقة العلوية للرأس والوجه.
7- لا تدمجي الملابس السبور مع الملابس الرسمية بإطلالة واحدة، وتجنبي ارتداء حجاباً لامعاً مع الملابس السبور أو حجاباً قطنياً مع ملابس السهرة. 8- إذا وقع اختيارك على الفساتين من دون أكمام، ارتدي فوقها سترات البلايزر، فهي الخيار الأمثل ولا ترتدي أبداً القمصان تحت الفساتين، واختاري دائماً ما يناسبك من الملابس كالماكسي والأكمام الطويلة.
8- تجنبي اختيار ملابس فاتحة مع حجاب فاتح، أو ملابس قاتمة مع حجاب قاتم، فهو أمر يُسيء إلى إطلالتك.
9-احرصي على عدم ارتداء الحجاب المطبع مع الملابس المزينة والمزركشة، فإن كان حجابك مطبعاً اختاري ملابساً بلون واحد على أن تكون ألوانها كلاسيكية وهادئة.

أجمل كلام جميل عن حجاب المرأة المسلمة

1-إذا كنتِ تريدين أن تزدادي جمالاً وعفة ودلال، عليكِ أن ترتدي الحجاب الكامل، الذي قام الله بوصفه في الكتاب الكريم، وعليكِ أتباع خطواته الصحيحة لكِ تنالي كل الخير.
2-أن الحجاب ليس فقط ستر وعفة للسيدات الجميلات ولكن هو أحلى وصف للجمال والراحة، فهو من الأشياء المريحة التي تجعل السيدات ذو مكانة عالية وملكات.
3-لم أراني جميلة من قبل مثلما كنت أرتدي الحجاب، فهو قام بغض بصري عن كل شر أو ذنب ومعصية كنت أفعلها، كلما أزداد حجابي طولاً كلما قمت بالاقتراب من الله سبحانه وتعالى.

كلمة عن الحجاب مؤثرة

1-ليكن حجابك لحجب الأنظار لا لجذبها .
2-كنتُ أتجهُ بقلبي نحوَ كل فتاة محجبة، وأنا لم أكن قد نلت هذا الشرف بعد!
فليقولوا ما يقولوا فليس هناك شيء يحفظ للمرأة كرامتها وعرضها وعزتها مثل الحجاب
3-قالوا فَقَـدْتُ صَوَابـي لمّا ارتديتُ حِجابـي
يا حسرتي على المرأة المتبرجة … ضالة غافلة … تبيح الجنة بثمن بخس ، وتشتري الجحيم بثمن غال !
4-صوني ايتها الشريفة المؤمنة جسمك الطاهر من اعتداء الاعين الباغية ، وحصنيه بالاحتشام لتذودي عنه السهام العاتية .
آلخمآر شعآر آلتقوى وآلآسلآم … آلخمآر پرهآن آلحيآء وآلآحتشآم … آلخمآر سيآچ آلآچلآل وآلآحترآم … آلخمآر أشرف آگليل لچمآلگ ، وأعظم دليل على آدپگ وگمآلگ .
5-حجابك عنوان طهر ولباس شرف وتقوى ..
6-وأما من قال إن الحجاب الشرعي هو أن تحجب شعرها وتبدي وجهها… فهذا من عجائب الأقوال !! فأيما أشد فتنة : شعر المرأة أو وجهها ؟! وأيما أشد رغبة لطالب المرأة أن يسأل عن وجهها أو أن يسأل عن شعرها؟
ليكن حجابك لحجب الأنظار لا لجذبها .
7-الحجاب قبل الحساب .
8-صوني آيتهآ آلشريفة آلمؤمنة چسمگ آلطآهر من آعتدآء آلآعين آلپآغية ، وحصنيه پآلآحتشآم لتذودي عنه آلسهآم آلعآتية .
9-كوني شامخة بحجابك في زمن التبرج .
10-فيا أيها الرجال إن أعراضكم كأرواحكم وقد فرطتم بها كثيرا، فأهملتم الرعاية، وضيعتم الأمانة، وركبتم الخطر، وإن تهلكون إلا أنفسكم وما تشعرون أفلا تعقلون وتتوبون إلى ربكم وتحفظون نسائكم.


Advertising اعلانات

165 Views