عادات يومية للبشرة

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 27 نوفمبر, 2021 7:38 - آخر تحديث :
عادات يومية للبشرة


Advertising اعلانات

عادات يومية للبشرة، حيث أن البشرة تعتبر من أهم ما يشغل معظم الفتيات والنساء، والاهتمام بها من أصعب ما يواجه النساء من وقت ومجهود ومنتجات باهظة الثمن، وفي هذا المقال سوف نقوم بسرد بعض من أهم العادات اليومية لبشرة صحية، وبأقل الإمكانيات.

عادات يومية للبشرة

1. الاسترخاء
من الحقائق المؤكدة، أن التوتر يؤدي إلى ظهور حب الشباب، حيث أن الإجهاد يتسبب في إفراز الدماغ مزيداً من الهرمونات التي تؤدي إلى تفاقم هذه المشكلة، لذلك، حتى لو كان لديك جدول أعمال يومي مزدحم، احرصي على القيام بأنشطة تخفف من التوتر والإجهاد، مثل اليوغا والتأمل وممارسة الرياضة والاستماع إلى الموسيقى والرسم.
2. ترطيب البشرة
يعتبر ترطيب البشرة من أهم الخطوات لضمان الحصول على بشرة صحية، فالقيام باستخدام مرطب للوجه، لا سيما في المساء، يجعل بشرة ناعمة كالحرير، وأكثر امتلاءً، ويصلح كل الأضرار التي تلحق ببشرتك طوال اليوم.
3. الامتناع عن العبث بالبثور
قد يكون العبث بالبثور أمراً مسلياً أو مغرياً لكثيرات من النساء، إلا أن هذه العادة تؤدي إلى ظهور الندبات وسد المسامات، وإلى العدوى بالفطريات والبكتيريا وغيرها الكثير، لذلك امتنعي فوراً عن العبث بالبثور وحب الشباب التي تظهر على بشرة وجهك.
4. الابتعاد عن العادات الغذائية السيئة
في كثير من الأحيان، تكون بعض الأطعمة سبباً للكثير من مشاكل البشرة، من بينها حب الشباب، لذلك ننصحك بإعادة النظر في عاداتك الغذائية إذا كنت تريدين الحفاظ على بشرة صحية ونقية، وأول شيء عليك القيام به، هو التقليل من تناول السكر والتخفيف من المأكولات الدهنية.
5. تنظيف الوجه مرتين في اليوم
للحفاظ على بشرة خالية من البثور وحب الشباب، يجب أن تحرصي على تنظيف وجهك مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً، باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك، وذلك عند الاستيقاظ وقبل الخلود الى النوم، وفي حال تعذر عليك تنظيف وجهك في الصباح، إياك إهمال غسل وجهك في المساء، لإزالة آثار المكياج والغبار والشوائب.

نصائح لبشرة صحية ونضرة

1. احرصي على غسل بشرتك عدة مرات بالماء البارد فقط على مدار اليوم لتجنب إفرزات البشرة الدهنية وللإحساس بالانتعاش وغلق المسام المفتوحة والتي تسبب البثور.
2. لتجنب حدوث النمش والبقع البنية على اليد أو حول الأنف، عليك عدم التعرض قدر الإمكان لأشعة الشمس فوق البنفسجية والتي تتركز في الفترة من 12 : 3 عصراً مع وضع واقي للشمس ذو حماية أكثر من 70 %.
3. النظارة الشمسة هامة جداً في فصل الصيف خاصة فترة الصباح لأنها تحمي منطقة الجلد الرقيقة حول العين من أشعة الشمس الضارة التي تتسبب في حدوث تجاعيد مبكرة للبشرة.
4. تجنبي استعمال الصابون العادي واستخدمي بدلاً منه صابون طبي أو منظف يومي مناسب لنوع بشرتك خالي من الكيماويات.
5. استخدمي كريم مرطب قبل النوم مباشرة إذا كنت صاحبة بشرة جافة، وقومي بعمل أقنعة ترطيب أسبوعية من الزبادي والخيار أو الليمون لقبض المسام لأصحاب البشرة الدهنية.
6. يجب ارتداء القبعة الصيفية أو استخدام المظلة إذا كنت ستقفين فترة طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة كالتواجد على الشاطئ مثلاً.
7. استخدمي نوع جيد من واقي الشمس، ويفضل ذو درجة الحماية العالية فترة الصباح، ويفضل ارتداء الملابس القطنية ذو الألوان الفاتحة التي تعكس أشعة الشمس.
8. تجنبي التعرض المباشر للشمس دون وضع واقي في الفترة بين 10 صباحاً حتى الثالثة عصراً لأنها أكثر فترة تصبح الشمس ضارة بالبشرة.
9. الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات هامة جداً للحفاظ على بشرة نضرة ومتألقة كتناول فاكهة البطيخ والأسماك والمكسرات المتنوعة.
10. تناول الماء على الأقل لترين في اليوم يساعدك على الحفاظ على بشرتك من الجفاف وكذلك العصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات، وابتعدي عن المنبهات المليئة بالكافيين قدر الإمكان.

كيف أحصل على بشرة بلورية

– تتمتع الكوريات ببشرة لامعة وناصعة البياض خالية من أي شوائب حتى بدون استخدام المكياج، وفي الحقيقة هذا النوع من البشرة يعكس نضارة البشرة الداخلية فتصبح البشرة من الخارج بلورية ولامعة تماماً كالزجاج، ويمكن لأي امرأة الحصول على بشرة زجاجية متألقة باتباع روتين الجمال الذي تتبعه الكوريات.
– هناك خطوتان أساسيتان للحصول على البشرة الزجاجية، الأولى تقشير البشرة لإزالة الجلد الميت وتطهير المسام وتجهيز البشرة لامتصاص السيروم، والثانية تطبيق سيروم الفيتامينات الذي يحتوي على الكولاجين للحصول على بشرة مثالية ونقيّة.
– هناك الكثير من أنواع السيروم الكورية المتوافرة في السوق، بالإمكان اختيار أحدها بما يتناسب مع نوع البشرة، كما يمكن استخدام السيروم السائل أو القناع، وفي حال استخدام القناع يتم تركه على البشرة مدة 30 دقيقة، ومن ثم تدليك البشرة بلطف، ولا يجب غسل البشرة مطلقاً بعد تطبيق السيروم أو القناع، ويفضل اتباع هذا العلاج مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج بشكل تدريجي سريع.

طريقة الحصول على بشرة زجاجية على الطريقة الكورية

1. منظف الوجه
يجب أن يكون منظف الوجه دائماً هو الخطوة الأولى للعناية ببشرتك والحصول على بشرة زجاجية، فالتطهير يزيل الأوساخ والشوائب من سطح بشرتك للحصول على بشرة نقية وناعمة ومظهر نظيف.
2. تقشير الوجه
بعد تنظيف وجهك يجب أن يكون التقشير جزءا أساسياً في روتين العناية ببشرتك، فهي خطوة مهمة بشكل خاص للحصول على بشرة زجاجية لأنها تزيل كل خلايا الجلد الميتة من سطح بشرتك، فتأكدي من اختيار مقشر للوجه مصمم لنوع بشرتك ومشكلاتك المحددة.
3. أقنعة الأوراق
تعد أقنعة الأوراق طريقة رائعة لإعطاء بشرتك علاجاً مغذياً أثناء معالجة مخاوفك المتعلقة بالعناية بالبشرة، فاحرصي على استعمالها للحصول على بشرة زجاجية رائعة.
4. استخدام التونر
قومي باستخدام التونر الذي تم صياغته باستخدام فيتامين ب ويساعد على الحماية من فقدان الرطوبة ويترك البشرة ناعمة ومرنة، ولاستخدام التونر، بللي كرة القطن وقومي بتمريرها على وجهك ورقبتك.
5. تطبيق السيروم
الجلد الزجاجي يدور حول بشرة ناعمة ذات مظهر صحي، لذلك فإن ترطيب بشرتك أمر لا بد منه، فبعد التطهير والتنغيم، ضعي سيروم الوجه على بشرة رطبة ثم ضعي بضع قطرات على وجهك ورقبتك، ثم قومي بلطف بحركات تصاعدية لتنعيم البشرة.
6. وضع المرطب
ستحتاجين إلى وضع مرطب فوق السيروم الذي سيحبس الرطوبة بشكل فعال ويساعدك على الحصول على بشرة متوهجة.
7. تطبيق كريم الأساس
لضمان مظهر نهائي متوهج، استخدمي كريم أساس مرطب لامع، فالمكياج غير اللامع يمنحك مظهراً معاكساً للبشرة الزجاجية.
8. الهايلايتر
الآن بعد تنظيف بشرتك بشكل صحيح، وتقشيرها، وترطيبها للحصول على لمسة نهائية متلألئة، فإن كل ما تبقى يضيف لمعاناً ساطعاً إضافياً.


Advertising اعلانات

33 Views