عادات وتقاليد مضحكة حول العالم

يوجد الكثير حول العالم من العادات والتقاليد المضحكة والغير متوقعة على الاطلاق التى تتميز بعض البلدان سوف نوضحها لكم من خلال السطور التالية.
تعد العادات والتقاليد شيئًا هامًا بالنسبة لكل المجتمعات حول العالم، فتختلف من بلد لأخرى باختلاف الأديان والاهتمامات والجنسيات، حتى إنها تختلف من شخص لأخر فتوجد عادات وتقاليد خاصة بكل فرد و عائلة و قبيلة وهكذا.
وتختلف أيضًا نسبة الاقتداء بالعادات والتقاليد، فبعض الأشخاص والمجتمعات من الممكن أن تتخلي عن بعض العادات مع مرور الوقت والبعض يعتبر هذه العادات كالقوانين ولا يمكن تجاوزها وإذا تجاوزها قد يتعرض إلي العقاب لأنه تخلي عن الأعراف للبيئة المحيطة به.
عادات وتقاليد مضحكة حول العالم
فى ألمانيا حفا الزفاف والهدية التقليدية المجنونة
في العادة بعد الزواج يقدم الأصدقاء والأقارب الهدايا للعروسين، لكن ليس هذا الوضع في ألمانيا. فبعد حفل الزفاف يجتمع الأصدقاء والأقارب ويقومون بتكسير الأطباق والأكواب والأواني الخزفية في منزل العروسين، ويتوجب عليهما التنظيف ليتعلما الاعتماد على أنفسهم والبدء في الحياة الزوجية بنشاط ومسؤولية.
فى البرازيل شباب تتحدّى النمل
لتصبح رجلا ومحاربا في تقاليد قبيلة ساتيري ماوي (Satere-Mawe) في البرازيل، عليك إتداء قفازات مليئة بعشرات النمل المسمى بنمل الرصاص (Bullet Ants). يقوم المتحدي بتحمل لسعات النمل المؤلمة والتي تؤثر في الجهاز العصبي على مراحل تمتد إلى 11 ساعة من العذاب، بعدها يعترف به كرجل ومحارب يعتمد عليه في القبيلة.. رجولة على حق!
تايلاند يقام فيها بوفيه للقرود في مدينة لوب بوري
سنويا في تشرين الثاني/نوفمبر يقوم سكان مدينة لوب بوري (Lop Buri) في تايلاند بتحضير مائدة عظيمة تحوي ما لذ وطاب من الفواكه والخضروات والحلوى والكعك فقط لأجل عيون القرود! وتجتمع مئات القرود المحظوظة للاستمتاع بهذه الوليمة بينما يشاهد السياح هذا المشهد الغريب. ويسكن هذه المدينة أكثر من 2000 قرد من نوع المكاك وتجوب الشوارع بحرية تامة، وكأنهم أصحاب البلد.
فى رومانيا زواج مع سبق الإصرار والترصّد!
على خلاف الخطبة المتعارف عليها دوليا قبل الزواج، فإن في بعض أجزاء رومانيا هناك عرف سائد بين الغجر، إذا استطعت أن تختطف فتاة بنجاح وأبقيتها في منزلك من 3-5 أيام فإنها تصبح زوجتك! ولكننا نشك في أن الزوجين سيعيشان في سعادة إلى الأبد.
اغرب العادات والتقاليد مضحكة
الذباب مهر في الصين
تقوم بعض القبائل الفقيرة في الصين، لتقليل حالات الزواج وعدد الأطفال، بطلب مهر غريب، حيث يطلب من (العريس) اصطياد الذباب من أماكن تجمع النفايات، أو لصق قطع من الحلوى علي الأشجار أو الجدران لصيد بعضها، وبعد ذلك يجب أن يأكل طبق من الذباب ليحصل على فتاته ويوافق أهلها على زواجهم.
القردة في تايلاند
في تايلاند من يصوم يوم راما (بطل رومانيا) يجب عليه أن يطعم 600 قرد ويقدم لهم وليمة من الفواكه والخضروات في هذا اليوم، حيث يقومون بذلك اقتداءًا بما فعله بطلهم حين أطعم ملك القردة بوليمة من الفاكهة والخضروات، بسبب تحالفه معه والوقوف إلي جانبه، فيقومون بتقديم أكثر من 3000 كيلو جرام من الفاكهة لكل قرد في ذلك اليوم.
عيون الدجاج للتنبؤ بمستقبل الزواج في الصين
تقوم قبيلة “مياد ” بذبح دجاجه وطبخها ومن ثم ينظرون إلي عينيها، فإذا كانت العينين لهما نفس الشكل يكون الزواج المقبلين عليه ناجح، وإذا كانوا مختلفين في الشكل لا يقبل الزواج
في العيد يجري اليبانيون وراء رجل عاري
في أحد الأعياد يجتمع كل الرجال وتلف حول خاصرتهم منشفة باستثناء رجل واحد عاري تمامًا يجب أن يبحثوا عنه لأنه يجلب الحظ والسعادة لكل من يلمسه.
الزومبي في الولايات المتحدة الأمريكية
حيث قام بعض الأشخاص بالسير في مسيرة من بوسطن وحتى ساحة جامعه هارفرد في كامبريدج، ملطخين أجسامهم بالدماء ومتنكرين بمكياج الزومبي، ويكون الهدف من هذا التقليد أو هذا المهرجان الحصول علي بعض المتعة والمرح.
التخلص من الموتى في غينيا
هناك عادات غريبة لدي غينيا في التخلص من جثث موتاهم، لكل فئة عمريه طريقه حيث أنهم يقومون بدفن الأشخاص الأكبر عمرًا بطريقة عادية عن طريق الحفر وردمهم بالتراب، ولكن يشترط أن يكون غير متزوج، وإذا كان كاذبًا في هذا الشرط يوضع بجانب النار، أما موت الشخص الأقل عمرًا يقومون بتغطيته بسعف النخيل ويشعلون النار به دون أن يحترق ولكن ليجف فقط وتستمر هذه العملية من أسبوعين إلي 3 أسابيع، أما بالنسبة للأطفال فيوضع في سله ويعلق في سقف البيت حتى يتحلل بشكل نهائي.
أقدام على الوسائد
ظلت اوروبا في العصور الوسطى تظن ان الذي يتعب في الجسم هو الاقدام .
ولذلك كانوا يقومون بوضع اقدامهم على الوسائد عند النوم بدلا من رؤوسهم وبالتالي فان الاقدام هي الاحق بالراحة اما الراس فلا يتعب ويبقى مرميا على الارض .
مسك اللحى
لكل شعب طريقته في تقديم التحية وبعض القبائل الهندية تقوم بمسك لحى بعضهم بعضا عند التحية !!
صفع الوجه
في ( اوكرانيا ) عيد اسمه عيد المساخر وميزة عيد المساخر هذا ان الاحتفال به يكون بصفع الوجوه !
يقف الرجلان ويبدآن بصفع بعضهما بعضا على مرأى من الناس ومسمع .
وقد تستمر هذه المزحة الخفيفة ساعات طويلة اما دور الجمهور فهو التصفيق والتصفير والتشجيع والهتافات …
والصفع في ( اوكرانيا ) لا يقتصر على عيد المساخر فقط وانما هي عادة منتشرة بين الفلاحين هناك بشكل كبير
هدايا
في جزيرة ( ميلاتريا ) اذا اراد شخص ان يهدي هدية لشخص اخر فانه يضعها بين قدمية ولا يسلمها باليد وبعد فترة يتناول الشخص هديته ويذهب بها .
تحية
سكان استراليا الاصليين اذا ارادوا تحية بعضهم بعضا فانهم يقومون باخراج السنتهم امام بعض .