عادات وتقاليد ايطاليا في الملابس

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2020 9:28 - آخر تحديث :
عادات وتقاليد ايطاليا في الملابس

Advertising اعلانات

عادات وتقاليد ايطاليا في الملابس وماهي طرق اختيار الملابس عند الرجال والنساء الايطاليين .

تاريخ الأزياء الإيطالية

يمتلك فن الأزياء الإيطالي تقاليد عريقة، ويعتبر أحد أهمها في العالم إلى جانب الأزياء الفرنسية والأميركية والبريطانية واليابانية. تعتبر كل من ميلانو وفلورنسا وروما عواصم الموضة الرئيسية في إيطاليا، ولكن تبقى نابولي وتورينو والبندقية وبولونيا وجنوة وفيتشنزا مراكز أخرى هامة. وفقاً لغلوبال لانغويج مونيتور 2009، رشحت ميلانو لتكون العاصمة الحقيقية للموضة العالمية متجاوزة حتى المدن العالمية الأخرى مثل نيويورك وباريس ولندن وطوكيو بينما جاءت روما رابعة.

عادات وتقاليد ايطاليا في الملابس

ملابسك ومظهرك قد يكون شيئا مهما جدا في ايطاليا، فهي من البلاد التي تأخذ بالانطباعات الاولى، وكقاعدة عامة من الافضل ان ترتدي اللباس الرسمي لاجتماعات الاعمال، ويستحسن ارتداء الملابس ذات الجودة العالية والمنسقة، وفي العموم ستجد ان الايطاليين يرتدون ملابسهم بشكل مريح .
ألاسلوب الإيطالي والأزياء الإيطالية مشهورة في العالم. ومع ذلك ، فإن العادة الإيطالية في ارتداء الملابس بشكل جيد لا يعني ارتداء ملابس اسثنائية ، بل هو أكثر اهتمامًا بالمظهر
ومن الأمور التي يعتبر الايطاليون أيضا أنها نذيرة للشؤم وضع القبعة على السرير الخاص بك، اذ يعتبر ذلك جالبا للحظ السيئ. فبحسب التقاليد القديمة عندما يزور الكهنة الشخص الذي يحتضر فإنهم يزيلون قبعته ويضعونها على السرير.

الموضة في إيطاليا

بدأت الموضة في إيطاليا لتصبح أكثر من المألوف في أوروبا منذ القرن الحادي عشر ومن المدن القوية في ذلك الوقت، مثل البندقية وفلورنسا وروما وفيتشنزا بدأت لإنتاج العباءات والمجوهرات والمنسوجات والأحذية والأقمشة والحلي وتفصيل الفساتين. بلغت الموضة والأزياء الإيطالية ذروتها خلال عصر النهضة، كما هو معترف بها على نطاق واسع بأن إيطاليا هي مهد عصر النهضة, وأيضا الفن والموسيقى والتعليم والمالية والفلسفة، وإلى جانب ذلك، أصبحت تصاميم الأزياء الإيطالية تحظى بشعبية هائلة (وخصوصا تلك التي كانت ترتديها عائلة ميديشي في فلورنسا. واعتبرت كاترين دي ميديشي ملكة فرنسا، من بين أكثر محبي الموضة في أوروبا.

أغرب العادات والتقاليد في إيطاليا

1- الرقم 17 جالب للحظ السيء
إذا سافرت إلى دولة إيطاليا سوف تلاحظ في بعض الفنادق عدم وجود طابق 17؛ وذلك لأنه رقم سيء غير محظوظ لأنه يرتبط بالموت فقد كان يوضع على شواهد القبور القديمة.
2- تجنب أخذ حمام عندما تكون مريض
عندما يشعر الشخص أنه مريض يفكر في أخذ حمام دافئ يساعد على استرخاء عضلات الجسم والنوم العميق؛ ولكن في إيطاليا يعتقدون أن القيام بحمام أثناء المرض يجعلك تمرض اكثر.
3- وضع رغيف الخبز
يجب وضع رغيف الخبز علي جانبه السفلي هذه من أغرب العادات والتقاليد في إيطاليا؛ وذلك لأن الخبز رمز للحياة وعند قلبه علي وجهه يعد إهانة للحياة والدين وذلك يجلب الحظ السيء.
4- تجنب المكانس
إذا كنت في مكان ما في إيطاليا وشاهدت شخص ما يقوم بكنس الأرض عليك الهروب فوراً من المكان؛ لأنك لو بقيت وقام أحدهم عن طريق الخطأ وفرش علي قدميك بواسطة المكنسة ستبقي اعذب طول حياتك.
5- إلمس الحديد
في بعض البلاد يقوم بعض الأشخاص بالدق على الخشب حتى يتجنبوا الحسد والحظ السيء ولكن في إيطاليا يقوموا بلمس الحديد؛ وذلك حتى لتجنب سوء الحظ، ولكن عزيزي القارئ في حالة زيارتك لإيطاليا عليك ألا تلمس الحديد الساخن.
6- مباركة المنزل الجديد
يفضلون في إيطاليا الإنتقال إلي منازل جديدة من وقت لآخر ولكن في كل مرة ينتقلون إلى المنزل الجديد يجب القيام ببعض العادات والتقاليد؛ وذلك للتخلص من الأرواح الشريرة وللحصول علي المباركة.
7- عادات الزواج
عادات وتقاليد غريبة في إيطاليا تجنب العروس لبس الذهب أثناء العرس أو قبله لان هذا يجلب الحظ السيء، يقوم العريس بالذهاب إلى أهل العروس سير على الأقدام ثم يحضر العروسة ويذهبا لعقد القرآن وحين يصلوا تدخل العروس ويظل العريس في الخارج ويكون معه باقة من أجمل الزهور، يجب على العريس في يوم العرس وضع قطعة صغيرة من الحديد وذلك حتى يتجنب سوء الحظ.


Advertising اعلانات

781 Views