عادات وتقاليد ايطاليا في الاكل

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 18 يوليو, 2020 9:41 - آخر تحديث :
عادات وتقاليد ايطاليا في الاكل

Advertising اعلانات

عادات وتقاليد ايطاليا في الاكل نقدمها بالتفصيل اليكم في هذا المقال مع عرض كل المعلومات عن ايطاليا.

إيطاليا

هي دولة تقع جزئيًا في جنوب أوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية وأيضًا على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط: صقلية وسردينيا. تشترك إيطاليا في الحدود الشمالية الألبية مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا. بينما يوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتان مستقلتان هما مكتنفا سان مارينو ومدينة الفاتيكان، كما يوجد مكتنف كامبيوني ديتاليا في سويسرا. تغطي الأراضي الإيطالية مساحة 301,338 كم2 وتتأثر بمناخ موسمي معتدل. يسكن البلاد 60,483,973 مليون نسمة وهي سادس دولة من حيث عدد السكان في أوروبا، وتحل في المرتبة 23 بين الدول الأكثر سكانًا في العالم.

العادات والتقاليد في إيطاليا

تمتلك إيطاليا قواعد سلوك مماثلة لنظيراتها في أوروبا. الانفتاح والثقة وتقديم النفس بشكل جيد والظهور بشكل أنيق عند لقاء أشخاص جدد أساسي لترك انطباع جيد ويعرف بالإيطالية باسم “لا بيلا فيغورا” أو “المظهر الحسن”

آداب تناول الطعام في إيطاليا

تناول الإفطار في إيطاليا
يعتبر الكابتشينو وخبز البريوش من الأصناف الرئيسية على مائدة الإفطار الإيطالية، حتى أن سلسلة ماكدونالدز هناك تقوم بتقديم الكابتشينو مع وجبات الإفطار فقط.
تسلسل الأصناف في وجبات الغداء والعشاء
في إيطاليا يتم تقديم أصناف الطعام بترتيب معين يجب إتباعه، حيث يتم تقديم الوجبة بالتسلسل التالي:
-المقبلات
-الباستا
-اللحوم أو الأسماك مع الخضروات والسلطة
-الجبن
-الفاكهة
-الحلويات والقهوة

آداب تناول الغداء والعشاء

في إيطاليا لا يتم تقديم الزبدة لفردها على الخبز.
يُمكن غمس الخبز في الزيت أثناء الوجبة، ولكن لا يتم تناول الخبز المغمس بالزيت كنوع من المقبلات حتى لا تشعر بالتخمة مما سيقلل استمتاعك بالطعام.
لا يجب بأي حال من الأحوال تناول الخبز مع الباستا، ولكن يمكن تقديم الخبز بعد الانتهاء من تناول الباستا لتناول الصوص المتبقي في الطبق.
يتم تناول المياه المعدنية أو العصير مع الوجبات فقط، ولا يتم تناول الصودا أثناء الغداء إلا إذا كنت تتناول البيتزا.
وجبات الطعام الإيطالية الرئيسية التقليدية تكون متعددة الأصناف، حيث تُفضل المطاعم تقديم طبق رئيسي أول ثم طبق رئيسي ثاني يحتويان على كميات أقل من الموجودة في الوجبات الرئيسية المكونة من طبق واحد. حيث يتم تقديم الأرز أو الباستا أولًا ثم طبق اللحم أو السمك ثم الفاكهة، وهي تعتبر وجبة صحية مشبعة بها سعرات حرارية أقل من نظيرتها في بعض الدول الأخرى مثل الولايات المتحدة.
عادةً لا يتم تقديم الجبن المبشور مع الأكلات التي تحتوي على السمك، ولكن هذه القاعدة قد تلاشت مع الوقت ولكن لا يزال البعض يُصرون عليها.
يمكن تناول القهوة مع الحلويات أو الفاكهة ولكن لا يمكن تناولها مع الوجبة الرئيسية، أما أنواع القهوة التي تحتوي على الحليب مثل الكابتشينو فيتم تناولها على الإفطار، ويتم تناول الاسبرسو بعد الغداء والعشاء.

أشهر العادات والتقاليد الإيطالية في الطعام

وجبة الافطار
تبدأ الوجبات الإيطالية مثل باقي دول العالم كما في دول العالم بالإفطار/، ويكون بسيط شأنه شأن الغذاء والعشاء، ويتم تناول القهوة بكثرة خصوصا عند الساعة 10:00 صباحا وفي نهاية وجبات الطعام. وعادة ما يتم في عطلة نهاية الأسبوع إعداد وجبات تتكون عادة من المشهيات “الخضار المتبل، المأكولات البحرية”، أو البريمو “المعكرونة أو طبق الأرز وكذا طبق” سيكوندوا وهو “اللحم أو السمك”.
وجبة منتصف النهار
وفي منتصف النهار يتناول الشعب الإيطالي وجبة خفيفة تدعي merenda، وتكون حوالي في الساعة 15.00 إلى 16.30/17.00، وتكون عادة بعد المدرسة أو بعد الظهر، وهناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطعمة تؤكل خلال هذه الوجبة، وربما تتكون من شراب حليب ساخن مع الخبز والعسل أو المربى وكذلك اللبن، والآيس كريم، سلطة فواكه، مكسرات، الفستق والبسكويت والكعك والكيك والحلويات.
وجبة العشاء
وبالنسبة لوجبة العشاء والمعروفة “بسينا “عادة ما تكون تقليدية كوجبة خفيفة في إيطاليا، وأحيانا كثيرة يتناولها الإيطاليون في الخارج ما بين مطاعم البيتزا والمعكرونة.،وبالنسبة لمن يتبعون حمية غذائية فإنهم يعتمدون على الحساء ، مرق، سلطة، اللحوم الباردة، المعكرونة ، أو بقايا الطعام من وقت الغداء

آداب المائدة فى ايطاليا

* يظل الضيف واقفا حتى دعوته إلى الجلوس، فقد يتم عرض مقعد معين عليه.
* يجب ان تحذو حذو مضيفة ، اجلس على الطاولة أولا، وابدأ بتناول الطعام أولا، ثم انتظره حتي تصل الي نهاية الوجبة.
* المضيف يعطي النخب الأول.
* ضيف الشرف يجب أن يعطي نخب في وقت لاحق من تناول الطعام.
* قد تقدم النساء نخب.
* لا تبقي يديك في حضنك أثناء الوجبة ، ومع ذلك، لا تريح مرفقيك على الطاولة ايضا.
* من المقبول لترك كمية صغيرة من الطعام في طبقك.
* إذا كنت لا تريد المزيد من النبيذ، يجب ترك النبيذ الخاص بك كامل تقريبا.


Advertising اعلانات

790 Views