عادات صحية غريبة

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 9 سبتمبر, 2020 8:44 - آخر تحديث :
عادات صحية غريبة

Advertising اعلانات

عادات صحية غريبة سنتعرف عليها بالتفصيل ونقدمها اليكم وتوضيح اهم مخاطرها في هذه السطور التالية.

عادات يومية لصحة مثالية

1-المشي للعمل بدلا من ركوب السيارة:
فالمشي في الاساس عبارة عن تمرين يمنح الجسم المزيد من اللياقة البدنية، ويمكنك السير وأنت تستمع للموسيقى المفضلة الخاصة بك، وهو لا يكلف الكثير، ولا يحتاج منك وقت طويل، فيمكنك أن تمشي إلى المكتب بدلا من ركوب السيارة مثلا.
2-أداء التمرينات على الأقل من 3: 4 مرات أسبوعيا:
وهي عادة صحية تمنح الانسان الصحة واللياقة البدنية معا، فإذا كنت تريد أن تتمتع بصحة جيدة عليك الحفاظ على تمارينك الأسبوعية، ويمكنك التدريب فقط لمدة 30 دقيقة في اليوم لتشعر بتغيير في جسدك وصحتك للافضل.
3-احصل على قدر كافي من النوم:
يجب ألا تقل عدد ساعات نومك عن 6: 7 ساعات في اليوم، على أن يكون النوم دون إزعاج وفي جو مريح وخالي من الضوضاء أو الازعاج.
4-احمل زجاجة مياه معك اينما خرجت:
فيجب تناول الماء بشكل دوري خلال اليوم، حتى لو لم تكن تشعر بالعطش، فالشعور به مشكلة يجب أن تعالجها قبل أن تصاب بالمرض!
5-تناول وجبات بسيطة وخفيفة
ولكن بمعدلات سريعة، بمعنى أنه يمكنك أن تحصل على 6 وجبات يومية بدلا من الثلاث وجبات المعتادة على أن تكون تلك الوجبات خفيفة وصحية.
6-تناول الأطعمة الصحية والفواكه بين الوجبات التي تتناولها كل يوم:
وذلك بدلا من الاطعمة المعلبة التي لا تعرف مصدرها، وينصح بتناول العصائر الطبيعية، والفواكه الطازجة.
7-اهتم بتناول وجبة الافطار بشكل يومي ولا تتجاهلها:
ويجب أن تتكون من أغذية صحية ونظيفة، واهتم بمكوناتها جيدا.
8-حاول يوميا أن تأخذ نفسا عميقا بين الحدائق الخضراء:
حيث أن ذلك يسمح باستهلاك كمية كبيرة من الاكسجين بدلا من الطريقة العادية، ويجعلك تشعر بالراحة الجسدية والنفسية بشكل أفضل، ما يعني مزيد من حرق الدهون في الجسم.

عادات صحية مفيدة تضر بصحتك أحيانا

غسل الأسنان بعد كل وجبة
غسل أسنانك بالفرشاة بعد كل وجبة قد يلغى طبقة المينا الطبيعية للأسنان التي تعطي الأسنان لونها، والتى تمثل درعا واقيا من حوله.
شرب 8 أكواب من الماء كل يوم
لا يوجد دليل علمى وراء أن جسمنا يحتاج إلى 8 أكواب من الماء يوميًا، ولكن  الحقيقة هي أن الجودة الكلية للمياه هى التى يحتاجها الجسم، أيضا الماء يوجد في الفواكه والخضراوات، لذا فإن الكميات الكبيرة من الماء قد تضر جسمك عكس ما هو متوقع .
قضاء الكثير من الوقت في صالة الألعاب الرياضية
هل تقضي الكثير من الوقت في صالة الألعاب الرياضية؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فأنت بحاجة إلى إعادة النظر في قواعد اللياقة ، فليس لمجرد أنك تخطيت التمرين ليوم واحد أو لبضعة أيام ، فهذا يعني قضاء وقت إضافي فى الجيم ، وعلى الرغم من أن التمرين عالي الكثافة مفيد لعملية الأيض، لكن عضلاتك تحتاج إلى بعض الوقت للتعافي، فالإفراط في التدريب قد يعرقل هدف لياقتك،  وبالنسبة للنساء فإنه يتداخل في بعض الأحيان مع الدورة الشهرية.
الابتعاد عن السكر واستبداله بالبدائل
يوصى بالتأكيد بتقليل تناول السكر ففي حين أن اختيار هذه العادة بشكل معتدل أمر صحي، إلا أن السكر يساعد أيضًا في بناء مناعتنا ضد العدوى والأمراض، تناول السكر الطبيعي ولكن لا تقضي عليه تمامًا من نظامك.

عادات يومية غريبة

– لا تظّف الأسنان بعد الأكل لصحتها- أثبتت الدراسات أن غسل الأسنان بعد تناول المأكولات، خاصة التي تحتوي على الأسيد، سيجعلها رقيقة جداً.
– إكسبي وزنًا لترتدي مقاسات أصغر – إذا وجدت سيدات بالوزن نفسه، ستكون السيدة بالكتلة العضلية الأكبر هي صاحبة القياس الأصغر. لأن العضل يعطي الوزن ولكنه يعطي الجسم حجماً صغيراً.
– تناول الطعام بكثرة لتأكل أقل – حيث يشير أحد خبراء التغذية أن تناول الكثير من الطعام وبكميات قليلة مع الحفاظ على النشويات والسكريات أفضل من تناول وجبة واحدة.
– لا تتناولوا مشروبات الطاقة عند الشعور بالتعب – الطاقة التي تزود الجسم بها هي آنية فقط وتعود بآثار سلبية كسرعة دقات القلب والعصبية غير المبررة.
– تناول الماء عند الشعور بالإنتفاخ- لا تقدموا على هذه العادة ابداً خصوصاً أن الطعام في المعدة سيتحوّل إلى مادة لزجة وسيزيد الأمر سوءاً.
– ممارسة الرياضة عند الشعور بالتعب- 30 دقيقة من الرياضة يومياً بعد الجهد والعمل ستكون مثالية للجسم والدورة الدموية.

عادات صحية غريبة

كوب القهوة سيساعدك على النوم
لقد اثبتت بعض الدراسات فى اليابان ان الاشخاص الذين يشربون ما لا يقل عن 200 ملغ من القهوة يوميا، سريعا ما يحصلون على قيلولة بسهولة والتى لا تقل عن 20 دقيقة وبعدها يشعرون بحيوية ونشاط من جديد، ويرجع ذلك الى افراز المخ ما يسمى “ادنوساين”  الذى يساعد على الشعور بالنعاس ومن ثم تعمل على القهوة على تنشيط المخ وبالتالى يخف هذا الهرمون ويشعر الانسان بالنشاط و الطاقة من جديد.
لا تنظف اسنانك بعض الطعام مباشرة
عادة نقوم بغسل الاسنان مباشرة بعض تناول الوجبات ولكن هذا خطأ، وخاصة اذا كان الطعام يحتوى على احماض مثل الطماطم والفواكهه والمشروبات الغازية مثل الصودا وغيرها، فغسل الاسنان مباشره يعمل على ضعف مينا الاسنان. لذا عليك الانتظار من 30 الى 60 دقيقة قبل غسل اسنانك.
تناول المزيد من الطعام ليخف وزنك
بالطبع يظن البعض ان تناول وجبه صغيرة يساعد على التخلص من الوزن سريعا، ولكن هذا غير صحيح، فلقد صرح ايمى جودسان، احدى اساتذه التغذية ان تناول القليل من الكربوهيدرات يساعد على الشعور بالجوع اسعر و من ثم زيادة الوزن. ولقد اكد ان تناول وجبة كاملة تحتوى على الكربوهيدرات تساعد على الشعور بالشبع طول اليوم والعمل على زيادة سرعة الحرق ومن ثم انخفاض الوزن سريعا.
امتنع عن شرب مشروبات الطاقة وانت مرهق
مشروبات الطاقة تحتوى على 5 اضعاف الكافيين الموجود فى القهوة والتى تؤثر بالسلب على صحتك وخاصة اذا كنت مرهق حيث تزيد من التوتر والقلق وذلك لان مشروبات الطاقة تحتوى على ما يسمى بالتورين، وهو من المواد المحفزة للجهاز العصبى. لذا عليك ان تبتعد عن مشروبات الطاقة اذا كنت تشعر بالارهاق.


Advertising اعلانات

354 Views