عائله مشيع

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 27 أغسطس, 2022 9:52 - آخر تحديث :
عائله مشيع


Advertising اعلانات

عائله مشيع و تعليم محمد مشيع و ماهي قناة عائلة مشيع و كيف تكونت عائلة مشيع، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

عائله مشيع

تتمثل عائلة مشيع في الشاب السعودي محمد مشيع الغامدي الذي لديه أسرة تتكون من ثلاثة أطفال، وهم: إيمان، ويوسف، وأنس، عرَّف محمد عن نفسه عبر منصة التويتر بأنه مربي أسرة ومستغل للفرص، حيث يقوم بإنشاء فيديوهات على اليوتيوب وقد وصل عدد المشاركين في قناته الخاصة إلى نحو 21.500.0000 مشترك، أي قرابة 3 ملايين مشترك، أما نسبة المشاهدات لديه فقد تخطت المليار مشاهدة، ومن الجدير بالذكر أن محمد قد عاش هو وعائلته مسبقًا في بريطانيا، ولكنه قرر العودة إلى المملكة العربية السعودية لحرصه الشديد على تعليم أبنائه تعاليم الدين الإسلامي الحنيف واللغة العربية.

تعليم محمد مشيع

-التحق مشيع في سنة 2000م بجامعة برايتون وتخصص في هندسة البرمجيات وتخرج منها في سنة 2005م وحصل على درجة البكالوريوس في هندسة البرمجيات ومعالجة البيانات، ليبدأ بعدها مهامه العملية في عدد كبير من المجالات والتي تجاوزت 18 سنة تقريبََا، في تكنولوجيا المعلومات وخبرة تزيد عن 9 سنوات في مجال البنوك في المؤسسات المالية في جميع أنحاء أوروبا.
-حصل في سبتمبر 2003 على شهادة الدبلوم المستوى الأول في التعليم الإضافي من كلية سيتي اند جيلدز في لندن. حصل في يوليو 2005 على شهادة البكالوريوس في هندسة البرمجيات من جامعة برايتون في المملكة المتحدة. حصل في مايو 2009 على شهادة الدبلوم في (ITIL) من المملكة المتحدة. وحصل في مايو 2013 على شهادة إدارة المشاريع برينس 2 من المملكة المتحدة.

كيف تكونت عائلة مشيع

-في بدايات عام 2007 قرر محمد مشيع ان ينتقل الى لندن ليكمل حياته بها، ومن ثم تعرف على زوجته التي كانت تشبهه الى حد كبير كبير، وذلك لأن والدها كان ينتمي الى أصول مغربية عربية وكانت والدتها من بريطانيا الأمر الذي جعل العلاقة بينهما تتطور الا ان قاموا بإعلان زواجهما في عام 2007
– بدأت حياتهم الزوجية بإنجاب أول طفل وهو أنس في عام 2008 في مدينه برايتون الإنجليزية وبعدها ايمان في عام 2010 وبعدها يوسف في عام 2014.
-ولد جميع افراد عائلة مشيع في مدينه برايتون الإنجليزية عدا الزوجة فقط، في عام 2014 قرر محمد مشيع ان ينتقل هو وعائلته الى مدينة جدة السعودية وقرر العيش والاستقرار بها.

ماهي قناة عائلة مشيع

-بدأت قصة محمد مشيع مع اليوتيوب سنة 2007 بإنشاء قناة لتعليم اللغة الإنجليزية أسمها ” Arabic Pod ” .
– ثم في 2010 أنشأ قناة من أشهر القنوات العربية على اليوتيوب والتي تحمل إسم ” mmoshaya “ ووصل عدد مشتركيها إلى الآن 12 مليون مشترك وما يزيد عن 6 مليار مشاهدة , وهذه القناة مخصصة للترفيه مع عائلته وأطفاله وهي أول قناة عربية تبث محتوى في هذا المجال ثم لحقتها العديد من القنوات العربية الأخرى .
-ثم حاول بعدها إنشاء قنوات أخرى لكن لم يحالفه الحظ فيها ولم تلقى النجاح الذي حصلت عليه قناة mmoshaya فمثلا قام بإنشاء قناة لتعليم البرمجيات وسماها Mohamed Moshaya , وأيضا قناة Engleezy Pod لتعليم الانجليزية .
– وبعد ذلك قام بإنشاء قناة ” TheMoshayaFamily ” في 2015 وهي أيضا للمحتوى الترفيهي حيث يسجل بعض المشاهد التمثيلية القصيرة لأطفاله ومقالب وغيرها من الأنشطة الترفيهية ولكن هذه القناة محتواها بالكامل باللغة الإنجليزية وقد وصل عدد المشتركين في هذه القناة ما يزيد عن 2 مليون مشترك .
– وبعد هذا النجاح الساحق الذي حققه في عالم اليوتيوب ترك وظيفته كمهندس برمجيات والتي وصل راتبه فيها إلى 32 ألف ريال سعودي شهرياً ليتفرغ لليوتيوب وصناعة المحتوى , وهو بالطبع مبلغ لا يقارن بما يجنيه الآن من أرباح اليوتيوب .


Advertising اعلانات

60 Views