طلع النخل والتبويض

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 25 مارس, 2021 9:03 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 4:07
طلع النخل والتبويض

Advertising اعلانات

طلع النخل والتبويض نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونذكر لكم أطعمة لتنشيط المبايض ونصائح لتقوية المبايض تابعوا السطور القادمة.

طلع النخل والتبويض

– يعمل طلع النخيل عند خلطه مع العسل لعسل على التحكم في هرمونات الجسم، وتحفيز الخصوبة وتنشيط المبايض عند النساء، ويجب العلم طلع النخل من أهم الإضافات السحرية للعسل، مما يساعد على زيادة الخصوبة وتحسين القدرة الإنجابية للمرأة ويفضل تناوله على معدة فارغة في الصباح ، وهي إحدى وصفات العسل لتنشيط المبايض، حيث يحتوي العسل على مكونات فعالة تساعد في تحسين مستويات الخصوبة لدى النساء.
-يعمل طلع النخل على المحافظة على الخلايا التناسلية والحفاظ على الحيوية الخاصة بها ونشاط عملها، ويمنحها أيضا نشاطا كبيرا للغاية، مما يجعله من أوائل المواد المفيدة للمبيض.
-حبوب اللقاح تعطي نتائج فعالة إذا تم مزجها بالعسل وتساعد أيضًا على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال وتسهم أيضا في سرعة الانتصاب عند الرجال..
-تؤخر طلع النخيل المخلطة بالعسل شيخوخة النساء وتؤخر أيضًا انقطاع الطمث عند النساء، مما يعطيهم فرصة كبير للإنجاب.
-حقق مزيج طلع النخيل والعسل الكثير من النتائج الرائعة، والتي ساعدت في علاج الكثير من النساء، كما أن هذه الوصفة وجميع مكوناتها الطبيعية، ولا يوجد له أي مضاعفات أو آثار جانبية لهذه الوصفة

وصفات طبيعية لتقوية المبايض

الزنجبيل والزعتر:
خلط عشر غرامات من مسحوق كلّ من: الخردل، والزعتر، والزنجبيل، والقرفة، وخمسة غرامات من مسحوق كل من: القرنفل، وغذاء ملكات النحل، وخمسمئة غرام من العسل، ثمّ تناول نصف ملعقة كبيرة من الخليط بعد تناول الوجبات الرئيسية الثلاث.
القراص والنعناع:
وضع حفنة من كلٍّ من: القراص المطحون، والنعناع البري، والنفل البنفسجي، وعنب الحجال في كوب من الماء الساخن، ثمّ شرب الخليط مرتين يومياً.
المرة والملح الخشن:
خلط فنجان من الملح الخشن، وملعقتين صغيرتين من مسحوق كلّ من المرة، والمحلب، ونصف كوب من العسل، ثمّ وضع الخليط في الثلاجة حتى يبرد جيداً، وإخراجه من الثلاجة قبل ربع ساعة من استخدامه، حيث يتم أخذ كمية قليلة منه وإدخالها إلى المهبل قبل يوم واحد من الدورة الطمثية، يجب أن يترافق مع العلاج تناول ملعقة كبيرة من العسل قبل وجبة الإفطار.
ورق التين والقرفة:
وضع حفنة من أوراق التين، وعود من القرفة في كوب من الماء الساخن، ثمّ ترك الخليط حتّى يبرد، وبعدها شربه مرة واحدة يومياً.
الميرمية:
وضع نصف ملعقة كبيرة من المريمية في كوب من الماء الساخن، ثمّ تغطية الكوب وتركه حتّى يبرد، وشربه مرة واحدة يومياً.
المردقوش:
وضع حفنة من المردقوش المطحون في كوب من الماء الساخن، ثمّ تغطية الكوب وتركه حتّى يبرد، وشربه مرتين يومياً.
الرشاد:
شرب كوب من منقوع الرشاد ثلاث مرات في اليوم على الأقل، حيث ينظف الرحم من الأوساخ والبكتيريا العالقة بداخله.

أطعمة لتنشيط المبايض

الأفوكادو:
من الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية، ويساعد محتواها العالي من الدهون الأحادية غير المشبعة في تحسين التبويض.
الفول والعدس:
إذا كان جسمك يفتقر إلى الحديد، فقد يدعو ذلك للقلق، لأن ذلك قد يؤدي إلى حدوث مشاكل في التبويض، وبالتالي فإن دمج الفول والعدس في نظامك الغذائي سيكون فكرة جيدة، كونه مصدر غني بالحديد ومركب فيتامين “ب” والمغنيسيوم والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي تعتبر حيوية للخصوبة.
المكسرات والفواكه الجافة:
تعد الفواكه المجففة والمكسرات مصدرا رائعا للبروتينات والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وتحتوي المكسرات بشكل خاص على نسبة عالية من السيلينيوم، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على تنشيط البويضات بشكل أفضل.
حبوب السمسم:
تحتوي بذور السمسم على بالزنك وتساعد في إنتاج الهرمونات المسؤولة عن صحة البويضات، بالإضافة إلى أنها غنية أيضا بالدهون الأحادية غير المشبعة.
التوت:
يحتوي على الكثير من فيتامين “ج” وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة القوية، ما يساعد في تنشيط عملية إنتاج البويضات وصحة الرحم.
الخضروات الورقية الخضراء:
يحتوي السبانخ والملفوف والبروكلي والقرنبيط والخضروات الورقية الأخرى على نسبة عالية من حمض الفوليك والحديد والكالسيوم والفيتامينات A و B و C و E، وتعتبر هذه العناصر الغذائية ضرورية لتقوية والحفاظ على صحة البويضات.
الزنجبيل:
له خصائص مضادة للالتهابات تزيد من الدورة الدموية وتعزز الهضم الصحي، بالإضافة إلى أنه يساعد في تخفيف أي إزعاج في الجهاز التناسلي وتنظيم الدورة الشهرية وتقليل التهابات الأعضاء التناسلية.
القرفة
تساعد القرفة على تحسين وظيفة البويضات، لذا ينصح بإضافة القرفة إلى نظامك الغذائي، إذا كنت تعانين من متلازمة تكيس المبايض أو ترغبين في زيادة الخصوبة.
الماء:
الماء عنصر أساسي للغاية لصحة البويضات، لذا احرصي على تناول 8 أكواب من الماء يوميا.

نصائح لتقوية المبايض

-متابعة الطبيب أولاً بأول للتأكد من عدم الإصابة بالأمراض التناسلية المختلفة مثل: الالتهابات المهبلية، وسلس البول.
-تجنب تناول حبوب الحمل إلّا بعد استشارة الطبيب المختص، لأنّها يُمكن أن تؤدي إلى إصابة المبايض بالأمراض المختلفة.
– الابتعاد عن تناول المأكولات السريعة؛ لاحتوائها على كميةٍ كبيرةٍ من الدهون والزيوت. عدم الإكثار من تناول الملح أو السكر.
– ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وخصوصاً رياضة المشي، حيث تساعد على تنشيط وتقوية المبايض.
– الابتعاد عن التدخين؛ لاحتواء السجائر على مادة النيكوتين، والتي لها دورٌ كبيرٌ في تقليل الخصوبة.
– التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم خصوصاً في منطقة البطن والأرداف، حيث أشارات الدراسات والأبحاث إلى أنّ زيادة الدهون حول الرحم يؤدي إلى الإصابة بضعف الهرمونات.
– التخلص من الضغوط النفسية المختلفة، وذلك من خلال عمل العديد من التمارين مثل: اليوغا، والتأمل.
-تناول الأطعمة الصحية والتي تحتوي على كافة الفيتامينات، مثل: فيتامين ج، هذا عدا عن العناصر المختلفة مثل: الزنك، والحديد.
– الابتعاد عن شرب المشروبات التي تحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من الكافيين، مثل: القهوة، والشاي، حيث تؤدي كلٌّ منها إلى نقص إنتاج البويضات.


Advertising اعلانات

455 Views