طلب زيارة شخصية

كتابة راكان الشهري - تاريخ الكتابة: 21 أكتوبر, 2022 6:02 - آخر تحديث :
طلب زيارة شخصية


Advertising اعلانات

طلب زيارة شخصية نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل كم مدة تأشيرة الزيارة الشخصية وشروط التقديم لطلب تأشيرة زيارة شخصية للسعودية ثم الختام رسوم تأشيرة زيارة شخصية للسعودية تابعوا السطور القادمة.

طلب زيارة شخصية

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل الحصول على هذه التأشيرة، مع مراعاة الدقة في جميع الخطوات التي تقوم بها على الموقع عند استكمال جميع البيانات وتتمثل هذه الخطوات في
– الدخول إلى موقع وزارة الخارجية السعودية الإلكتروني، والضغط على خدمات التأشيرات الإلكترونية.
– الدخول على خدمات الأفراد، ومن ثم اختيار مواطن ثم طلب زيارة شخصية.
– العمل على مليء النموذج الخاص بالطلب باللغة العربية في حالة كان المواطن عربي، وحسب اللغة الموجودة في جواز السفر في حالة كان المواطن اجنبيًا، وتتمثل هذه البيانات في أرقام الإقامة، والتأشيرة، وبعض التواريخ.
– وأيضًا يتم ادخال المعلومات المتعلقة بزيارة الأشخاص والتي تتمثل في سبب الزيارة، والمدة المحددة للإقامة، بالإضافة إلى مجموعة بيانات متعلقة بالشخص المقيم في السعودية، وأيضًا بيانات الشخص المتقدم على الطلب.
-بعد مليء كافة البيانات يجب على المتقدم مراجعتها جيدًا، ومن ثم استكمال عملية التقديم

شاهد ايضا: استعلام على طلب زيارة عائلية

شروط التقديم لطلب تأشيرة زيارة شخصية للسعودية

يُشترط للحصول على تأشيرة الدخول الشخصية توفر ما يلي:
– تأشيرة زيارة شخصية
– أن يكون جواز سفر المتقدم (المقيم) ساري المفعول.
– سريان مفعول الإقامة الخاصة بالمقيم.
– أن تكون صلاحية الإقامة لمدة لا تقل عن 90 يومًا.
– تقديم طلب تأشيرة شخصية بشكل إلكتروني.
– سداد الرسوم المطلوبة للتأشيرة.

كم مدة تأشيرة الزيارة الشخصية

يتساءل الكثير من المواطنين، في الأراضي السعودية، عن معرفة مدة تأشيرة الزيارة الشخصية، والتي تتمثل بالآتي:
مدة تأشيرة زيارة شخصية، للسفر لمرة واحدة: تكون لمدة 3 أشهر “90 يوماً” حيث تقوم بتجديدها كل شهر، وبحد أقصى خمس مرات، ويكون مجموع المدة ستة أشهر (180 يوماً).
مدة تأشيرة الزيارة الشخصية، لعدة سفرات: تكون لمدة سنة كاملة، “365 يوماً”، كما يتم تجديدها كل مدة 3 أشهر، “90 يوماً”، ويشترط على الزائر، الخروج من المملكة كل مدة ثلاثة أشهر، “90 يوماً”، إلا في حال القيام بتمديد تأشيرة الزيارة الشخصية، يتم السماح له بالبقاء في المملكة خلال السنة لمدة أقصاها، “180” يوماً.

ما هو مفهوم طلب زيارة شخصية

-يعتبر التقديم على طلب زيارة شخصية من الخدمات التي تتيحها المملكة العربية السعودية للمسافرين إليها من كافة بلدان العالم، وهي نوع من أنواع التأشيرات الإلكترونية التي يتقدم عليها المسافر من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية، ويمكن التقديم عليها في جميع أوقات السنة بكل سهولة ماعدا أوقات الحج والعمرة.
-وتصل مدة الإقامة الشخصية لـ ٣٠ يوم، ويمكن تجديدها أثناء فترة الإقامة داخل المملكة، وتسمح هذه التأشيرة للأشخاص الذين لا يملكون أي صلة قرابة شخصية أو تجارية بالتواصل مع أحد المعارف المقيمين والذهاب عن طريقه، ولكن ذلك بالتأكيد من خلال مجموعة من الشروط التي تحددها الدولة، والتي يجب أن يتوافق المسافر معها حتى يتمكن من السفر.

شاهد ايضا: الاستعلام عن طلب الزيارة العائلية

رسوم تأشيرة زيارة شخصية للسعودية

وقد أعلنت الحكومة السعودية، وخاصة وزارة الخارجية على موقعها الرسمي، عن رسوم خدمة زيارة شخصية تبلغ 200 ريال سعودي، كما أن رسوم تأشيرة الدخول والخروح للملكة وهي:
– 2000 ريال سعودي، رسوم تأشيرة الدخول لمرة واحدة، على أن تتحمل المملكة هذه الرسوم عن القادم لأداء مناسك الحج.
– 3000 آلاف ريال سعودي، للتأشيرات الشخصية التي مدتها 6 أشهر.
– 5000 آلاف ريال سعودي، للتأشيرات الشخصية والعائلية التي مدتها سنة.
– 8000 آلاف ريال سعودي، للتأشيرات الشخصية والعائلية التي مدتها سنتان.


Advertising اعلانات

40 Views