طريقة مكياج الوجه بالصور

اليكم في هذا المقال طريقة مكياج الوجه بالصور وبالخطوات حتى تتمكني من تطبيق المكياج بسهولة.

اسس وضع المكياج

الطريقة الصحيحة لوضع المكياج هي من الأمور الأساسية التي على كل فتاة معرفتها، سواء كنت تطبقين المكياج لأول مرة أو ترغبين بالتعرف على الترتيب الصحيح لوضع المكياج.
وتتعدّد آراء خبراء التجميل عندما يتعلق الأمر بخطوات تطبيق المكياج، لكن تبقى أسس المكياج واحدة التي يمكنك اعتمادها بنفسك ويجتمع عليها الكثير من المحترفين للحصول على مكياج ناعم ومشرق باستخدام مستحضرات التجميل المناسبة للون ونوع بشرتك.
تنظيف البشرة


قومي بتجهيز وجهك لوضع المكياج، بتنظيفه بمنظّفٍ جيّدٍ وترطيبه بمرطب مناسب لطبيعة بشرتك.
2- البرايمر
ابدئي مكياجك اليومي بوضع البرايمر لتثبيت المكياج طوال اليوم.
3- خافي العيوب
استعملي خافي العيوب Concealer بلونٍ مماثلٍ للون بشرتك، لإخفاء الهالات السوداء تحت العين، وآثار الحبوب، وأيّ بقعٍ أو تصبغاتٍ إن كانت في وجهك.
4- كريم الأساس
استعملي كريم الأساس المناسب للون بشرتك، ووزعيه بشكل جيد على وجهك ورقبتك، حتى يندمج مع خافي العيوب.
5- تحديد الحواجب
إذا كانت حواجبك غير منتظمة أو بها فراغات فقومي بملئها باستخدام قلم تحديد الحواجب، واختاري لون القلم قريب من لون شعرك، ثم مشطي حواجبك للأعلى بواسطة ماسكارا الحواجب
اقرئي أيضا: كيف أرسم حواجبي؟ خطوات سهلة ومظهر طبيعي
6- ظلال العيون
ضعي طبقةً أوّليةً من برايمر العيون حتى تكون ظلال العيون أكثر ثباتا، ثم أضيفي الألوان الّتي تناسبك، ولا تتجاوزي عظمة العين عند تطبيق ظلال العيون.
7- قلمِ الايلاينر
حدّدي عيونك بقلمِ الايلاينر، فإذا أردت مكياجاً بسيطاً لكل يوم ضعي خطّاً رفيعاً فوق الرموش مباشرةً، أما في المناسبات فيمكنك تعريض الخط للحصول على مكياج أقوى.
8- الماسكارا
ضعي طبقة من الماسكارا على رموشك العلوية للحصول على رموش أطول وأكثف، ولا تنسي وضع طبقة من الماسكارا على رموشك السفلية للحصول على عيون واسعة ومشرقة.
اقرئي أيضا: دليلك الشامل لإختيار الماسكارا المناسبة لك
9- أحمر الخدود
ضعي القليل من بودرة أحمر الخدود بلون وردي أو مشمشي فاتح، واحرصي على عدم وضع لون فاقع لتبدو إطلالتك ناعمة وطبيعية.
10- أحمر الشفاه
ارسمي شفاهك باستخدام قلم تحديد الشفاه، ثم ضعي أحمر الشفاه المناسب والمكمل لإطلالتك،
تعليم طريقة وضع المكياج بالصور خطوة بخطوة


1- في البداية يجب أن تعلمي أن التخلص من البثور وحبوب الشباب والهالات السوداء وشعر الوجه الزائد وتقشير الشفايف هي الطرق الأولي لعمل مكياج احترافي، اعتماداً علي مبدأ ما بني علي خطأ فهو خطأ. كما أنه من الضروري أن تقومي بتنظيف بشرتك باستخدام اللوشن المناسب لنوع بشرتك قبل أن تضعي الماكياج.
2- علي عكس ما تعتقد الكثير من الفتيات والنساء، يجب أن تختاري كريم أساس أغمق درجة من لون بشرتك الأساس، حيث أن استخدام كريم أساس أفتح من لون البشرة يجعل من البشرة باهتة ويطفئ جمالها الطبيعي، في حين تكون النتيجة النهائية أفضل في حالة استخدام كريم أساس أغمق خاصة في حالة وجود هالات سوداء، بحيث يتم استخدام أسفنجه خاصة لتوزيع الكريم.
3- بعد أن تقومي بوضع كريم الأساس، قومي بوضع البودرة الشفافة كخطوة ثانية في طريقه عمل المكياج بحيث يتم وضع البودرة علي الوجه بالكامل، وفي حالة وجود بودرة زائدة يجب أن تتم إزالتها باستخدام فرشاة كبيرة الحجم وبالتالي يجب أن يتم وضع بودرة تلمع تحت عينيكي.
4- استخدمي القلم الأسود في تحديد العينين، بحيث تقومي بتحديد العين من الخارج إذا كانت العيون صغيرة ومن الداخل في حالة كانت عيناكي كبيرتين.
5- قومي بتحديد منطقة العين بعد منابت الرموش بغرض توسيع العين من ناحية ومنح فرصة وضع آي شادو Eye Shadow بطريقة أفضل.
6- في هذه الخطوة من طريقه وضع الماكياج استخدمي فرشاة صغيرة في وضع الآي شادة من فوق العين علي الكحل الأسود، وبالتالي قومي بوضع الآي شادو المناسب بحيث يناسب لون شعرك وعيونك أو فستانك.
7- بعد وضع الآي شادو قومي بوضع الماسكارا الفاتحة اللون، ثم قومي بإضافة رموش اصطناعية في حالة الرغبة في أول العين ووسطها وطرفها. لاحظي سيدتي أن الاهتمام بوضع الماسكارا يساعد في توسيع العين.
8- بعد أن تقومي بوضع الماسكارا قومي بوضع البلاشر بحيث تتحركي من عظمة الخد إلي الأذن بحيث يتم توزيع اللون بنفس الدرجة.
9- من قبل كان يجب أن يتم تحديد الشفايف يلون مختلف عن لون الشفايف باستخدام Lip Liner، لكن اليوم باتت هذه الصيحة من الماضي. ولذا ينصح الخبراء والمتخصصين بتحديد الشفايف بنفس لون تزيين الشفايف أو الروج. وتجدر الإشارة هنا إلي ضرورة تكبير الشفايف في حالة كانت صغيرة وتصغيرها إذا كانت كبيرة وينصح باستخدام نفس لون الآي شادو في تزيين الشفايف للحصول علي ماكياج متناسق وجذاب من دون نشاذ، كما ينصح باستخدام فرشاة تلوين الشفايف خاصة مع الفتيات المبتدئات لكونها سهلة في التعامل والتحكم وتوزيع اللون. وفي النهاية يفضل تثبيت اللون باستخدام الجليترز Glitters في منتصف الشفتين.
10- الآن قومي بتعديل الآي شادو الموجود فوق العين من خلال تسييح أي منطقة فوق العين بحيث تليق بمظهر المكياج النهائي.
11- في هذه المرحلة من طريقه وضع المكياج قومي بالبحث عن أي إضافة أو تعديل في الشكل العام للماكياج وأخيراً قومي بوضع الجليترز تحت حواجبك بحيث يكون اللون مناسب ومتماشي مع باقي الألوان المستخدمة في المكياج، وينصح هنا بوضع القليل تحت العين لتفتيحها وها أنتي جاهزة للانطلاق.
بالخطوات طريقة وضع كونتور الوجه


طريقة وضع الكونتور تختلف قليلاً من شكل وجه إلى آخر. نحن سنعطيك الطريقة المعتادة للكونتور، لكن إذا شعرت بأن شيئاً منها لا يليق على شكل وجهك، يمكنك رؤية الصور المرفقة لمعرفة كيفية كونتور نوع وجهك خصيصاً.
انتهي من روتين الفاونديشن والكونسيلر وضعي الباودر فوقها لتثبيت كل شيء وجعل الكونتور الباودر طبيعيا أكثر.
قبل خطوة الكونتور، يجب عليك وضع القليل من البرونزر.

الفرق هو أن البرونزر يكون لونه أغمق من بشرتك بدرجتين لكن أقرب على الألوان البنية البرتقالية.

والهدف هو أن يعطي بشرتك القليل من الدفء. استخدمي البرونزر من جيفنشي Givenchy Healthy Glow & Body Bronzing Powder وضعيه على أطراف الجبين وعظمة الخد.
اختاري لوناً أيضاً أغمق من بشرتك بدرجتين لكن أقرب للبني الرمادي، ليكون طبيعيا أكثر.

استخدمي علبة الكونتور من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Couture Contouring Palette وضعيه بشكل محدد على عظمة الخد، بخط يأتي من أعلى الأذنين وباتجاه الفم.

وبالنسبة للأنف، ارسمي خطين آتيين من أول الحواجب حتى نهاية الأنف، وابقيهما بجانب بعضهما أكثر. وضعيه على خط الفك بأكمله وعلى أطراف الجبين.
ضعي اللون الفاتح من علبة الكونتور ذاتها تحت العيون للهاي لايت المات وتحت الكونتور الموجود على عظمة الخد لتحديدها أكثر، وبالتأكيد على وسط الأنف بين خطي الكونتور.
لا تنسي وضع البلاش الناعم والأنثوي والهاي لايت اللامع فوق عظمة الخد وعلى وسط الأنف وفوق الفم.

جربي البلاش من شانيل Chanel JouesContrastePowder Blush in 72 Rose Initial، والهاي لايت من ديور Diorskin Nude Air Luminizer Powder in 001