طريقة مضمونه لفتح الرحم

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2022 1:52 - آخر تحديث :
طريقة مضمونه لفتح الرحم


Advertising اعلانات

طريقة مضمونه لفتح الرحم كما سنذكر كذلك فواكه تفتح الرحم أيضا سنتحدث عن تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق وما هي أهم أسباب عدم فتح الرحم في الشهر التاسع كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة مضمونه لفتح الرحم

1-المشي
المشي يوميًّا يساعد الجنين في اتخاذ وضع الولادة الصحيح، إذ يبدأ رأسه في النزول إلى أسفل، ويضغط على عنق الرحم ليتوسع ويتهيأ لخروج الجنين في ولادة طبيعية وسهلة، كما أن الرياضة عمومًا تساعد في إفراز هرمون الأوكسايتوسين المسؤول عن انقباضات الرحم. التدليك تدليك الجسم يساعد في إفراز هرمون الأوكسايتوسين، والاسترخاء والراحة والهدوء والضوء الخافت كلها عوامل تساعد على ذلك، لذلك اطلبي من زوجك عمل تدليك لكِ بشكل منتظم يوميًّا، واستغلي هذا لتحقيق القرب بينك وبينه وممارسة العلاقة الحميمة كثيرًا، فهي كما ذكرنا من طرق توسيع عنق الرحم للولادة.
2-قيادة السيارة
ينصح الأطباء كل السيدات في الشهور الأولى من الحمل بالابتعاد عن قيادة السيارة، أما في الأسابيع الأخيرة فيمكنك قيادة السيارة؛ لأنها تساعد في زيادة الانقباضات، وتسريع عملية الطلق، وتوسيع عنق الرحم استعدادًا للولادة.
3-تدليك الحلمتين
تحفيز حلمة الثدي عن طريق تدليكها يزيد من إفراز هرمون الأوكسايتوسين، وهو الهرمون المسؤول عن حدوث الانقباضات في الرحم. يمكنك تدليك الحلمات بأصابعك ببطء وهدوء كل يوم بانتظام واستخدام زيوت التدليك الآمنة والطبيعية لمساعدتك في هذا الأمر والاستعانة بزوجك في العلاقة الحميمة فالحلمات من أهم مناطق الإثارة عند المرأة.
4- الجماع
إحدى أهم الطرق التي تساعد في توسيع عنق الرحم ممارسة العلاقة الحميمة بكثرة في الأسابيع الأخيرة من الحمل، فعلى الرغم من الاعتقاد الشائع بأنه من الخطر ممارسة العلاقة الحميمة في نهاية الحمل، إلا أن هذا الأمر ليس صحيحًا، فممارسة العلاقة الحميمة تساعدك بالآتي: عند وصول المرأة للنشوة وهزة الجماع، يتأثر الرحم ويبدأ في الاتساع مع حدوث بعض الانقباضات الخفيفة.
السائل المنوي يحتوي على ما يسمى (البروستاغلاندين)، وهي مادة تحفز عنق الرحم على التمدد عند بدء الولادة. ممارسة العلاقة الحميمة تساعد في إفراز هرمون (الأوكسايتوسين) المسؤول عن انقباضات الرحم.

فواكه تفتح الرحم

1-البابايا الخضراء
يشاع بين الحوامل أن البايايا غير الناضجة قد تضر بصحة الأم والجنين، وهذا صحيح، ولكن في حالة الإفراط فيها، أما تناولها باعتدال قد يساهم في تحفيز الطلق، لاحتوائها على مادة اللاتكس، التي يعتقد أن لها خصائص تعادل هرمون الأوكسيتوسين، الذي يفرزه الجسم أثناء المخاض، لتنشيط تقلصات الرحم.
2-ورق التوت الأحمر
أظهرت بعض الدراسات، أن أوراق التوت تلعب دورًا كبيرًا في تحفيز المخاض بصورة طبيعية وتقليل فرص الخضوع لعملية الولادة القيصرية.
3-الأناناس
يتميز الأناناس باحتوائه على إنزيم البروميلين، الذي يساعد على تسهيل الولادة الطبيعية على الحامل، عن طريق تليين عنق الرحم وتوسيعه، بشكل يسمح للجنين بالمرور بسهولة.
4-التمر
كشفت الدراسات، أن النساء اللاتي يتناولن التمر في الثلث الثالث من الحمل، لديهم مرحلة أولى أقصر من المخاض ومعدل أسرع لتوسع عنق الرحم.
ومع ذلك، يجب على الحامل المصابة بالسكري الابتعاد عنه التمر، لاحتوائه على نسبة عالية من السكر.

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق

1-التجربة الأولى
ذكرت سيدة أنها استخدمن الزعفران وقد ساعدها على تسريع الولادة وتسهيلها، وقد كانت تضيف الزعفران إلى الحليب وتشربه، وخلال ساعةٍ واحدةٍ من تناوله انفتح الرحم وكانت الولادة سهلة، ولم تستغرق الكثير من الوقت، لهذا تراها تجربة جيدة أن قامت بتجريب الزعفران.
2-التجربة الثانية
تقول هذه السيدة : أنها استخدمت زيت الزيتون وحبة البركة لفتح الرحم، حيث كانت تقوم بعمل خليط من كلٍ منهما، ثم تعمد إلى دهانهما على الظهر والبطن، وقالت أن هذا سهل فتح الرحم وتسريع الطلق والولادة، ويمكن استخدام هذه الطريقة بمجرد رؤية نزول الإفرازات المهبلية أو التقلصات.
3-التجربة الثالثة
تقول سيدة أخرى : تكمن أهمية تمارين القرفصاء في زيادة تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية في الجسم كله وفي منطقة الرحم تحديدا ، تقوية عضلات الحوض والزيادة من حركتها ما يساعد على تحمل الام الولادة لاحقا ، التخفيف من الم الولادة الطبيعية ، و تقوية عضلات الظهر لا سيما في الجزء السفلي وبالتالي تخفف من الالم الناتج عن زيادة وزن الجنين والحامل لا سيما في الشهر الاخير ، و تقوية عضلات البطن والفخذين ، توسيع عنق الرحم .
4-التجربة الرابعة
تقول سيدة : تمارين القرفصاء تساعد على فتح الرحم وبالتالي تسهل الولادة. يمكنك اداء هذه التمارين بطريقة سهلة ومن خلال بشكل مستقيم مع ضمان شد الرجلين وابعادهما عن بعضهما البعض ومن ثم محاولة الجلوس وكانك تجلسين على كرسي واعادة النهوض.

أسباب عدم فتح الرحم في الشهر التاسع

1-اسباب وراثية ووجود تاريخ عائلي في تاخر الولادة الطبيعية
الولادة الأولى تسبب طول مدة الحمل، وقد يكون السبب ان عنق الرحم يكون غير مدرب على التوسع.
2-خطأ في حساب التاريخ الحقيقي لأول يوم من آخر دورة شهرية، لذلك يكون هذا التأخير في الموعد غير حقيقي.
3-الاصابة بالتوتر والضغوط العصبية التي تؤثر على النشاطات الحيوية في الجسم.
4-الاضطرابات الهرمونية التي اذا تعرضت للخلل تسبب مشاكل في الحمل والولادة.


Advertising اعلانات

14 Views