طريقة فرمتة جوال هواوي

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2022 7:23 - آخر تحديث :
طريقة فرمتة جوال هواوي


Advertising اعلانات

طريقة فرمتة جوال هواوي و طريقة فورمات الجوال و عمل فورمات لهاتف هواوي من الاعدادات و طريقة فرمتة جوال سامسونج، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

طريقة فرمتة جوال هواوي

-اذا كان الجوال يعمل عليك ان تقوم بالضغط على زر الباور الجانبي عدة ثواني الى ان يظهر لك يخارين ” ايقاف تشغيل Shut down ” و ” اعادة تشغيل Reset ” لنقوم بالضغط على زر الايقاف .
-سينتقل بك الى صفحة جديدة تحتوي على زر تأكيد لايقاف عمل الجوال و عليك الضغط عليه ثم الانتظار عدة ثواني الى ان تتحول شاشة الجوال الى اللون الاسود بالكامل .
-قم بعد ذلك بالضغط على زر رفع الصوت بالاضافة الى زر الباور معا لمدة 10ثواني تقريبا الى ان يظهر شعار هواوي على الشاشة السوداء و هنا قم برفع اصبعك عن الازرار .
-انتظر عدة ثواني الى ان تنتقل الى وضع الريكفري موود و الذي ستجده يعحمل شعار EMUI و هي واجهة نظام التشغيل التابعة لشركة هواوي و اسفها اربع خيارات من بينهم الخيار الثاني ” مسح البيانات Clear Data ” قم بالضغط عليه .
-سينتقل بك الى الصفحة التالية و التي تحتوي على ثلاث خيارات اولهم هو خيار ” اعادة ضبط المصنع Factory Reset ” .
ينتقل بك الى صفحة جديدة يطلب منك فيها كتابة Yes من اجل التأكيد ثم الضغط على Factory Reset .
-الان سيظهر لك رسالة تحذيرية في اعلى الصفحة تطلب منك عدم اغلاق الجوال اثناء الفرمتة و يبدأ في اظهار مدة التحميل لانتهاء الفورمات .
-بعد الانتهاء من الفورمات سيعود بك الى وضع الريكافري مع اربع خيارات و التي نختار منها الخيار الاول و هو اعادة التشغيل Reset .
انتظر الان الى ان يتعمل اعادة تشغيل الجوال سيتحول الى الشاشة السوداء ثم بعد ذلك يظهر شعار هواوي على الشاشة السوداء و انتظر مرة اخرى الى ان يبدأ الجوال بالعمل فعليا .
-بعد الانتهاء من الخطوات السابقة فبذلك قد تمكنت من عمل فرمتة جهاز هواوي و هو مغلق و سيبدأ الجوال في العمل و كأنه جديد كليا و المقصود بذلك انه عليك ان تبدأ في اختيار لغة الجوال و ضبط الوقت و التاريخ و ادخال البريد الالكتروني في خدمات جوجل و الموافقة على الشروط و الخدمات و عمل ربط بين الجوال و بين شبكة الواي فاي و كأنها المرة الاولى التي تقم باخراج الجوال من العلبة الخاصة به .

طريقة فورمات الجوال

-أغلق جهازك الأندرويد بالكامل، سواء كان هاتف نقال أو متصفح لوحي.
– اضغط على زر الصوت الذي يكون في الجهة العليا من جانب الجهاز، والزر الذي يشغل الجهاز ويسمى (زر الهوم)، بحيث تكون الضغطتان طويلتان وفي نفس الوقت حتى تظهر شاشة خاصّة بإعادة فرمتة الجهاز تشبه حالة الدخول إلى شاشة (BIOS) في الحاسوب، حيث إنّه يمكن تعديل الملفات وإعادة برمجتها.
– ستظهر شاشة تحتوي على مجموعة من الأوامر، اختر ما هو مطلوب منها، وذلك من خلال التنقّل بين الخيارات باستخدام زرّ رفع الصوت أو خفضه. عند اختيار الخيار المطلوب اضغط على زرّ التشغيل الموجود في منتصف أسفل الشاشة.
-اختر خيار مسح بيانات، وإعادة ضبط المصنع للجهاز wipe data/factory reset. اضغط على موافق (Yes) حتى يتمّ مسح كافّة البيانات والملفّات الموجودة على الجهاز.
– اضغط على خيار wipe cache partition. انقرعلى زرّ تشغيل النظام. سوف يتمّ عمل إعادة تشغيل النظام أو ما يسمى بـ reboot system now. افتح جهاز السامسونج لاستخدامه، سوف تلاحظ بأنّه عاد وكأنه جديد.

عمل فورمات لهاتف هواوي من الاعدادات

-اولا يتم الذهاب الى قائمة الاعدادات ويتم بعد ذلك اختيار إعدادات متقدمة .
-سوف تظهر قائمه اخرى يتم اختيار النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط .
-وبعد ذلك سوف تظهر مجموعة أخرى من الاختيارات يتم اختيار اعادة ضبط المصنع ،وبعد ذلك سوف يقوم الهاتف بإرسال رسالة قصيرة بأن الهاتف سوف يكون بمسح جميع البيانات الخاصة بالهاتف اذا قمت بالضغط على كلمة موافق .
-بعد ذلك سوف يتم الضغط على كلمه إعادة تعيين الهاتف ويتم اختيار مسح الذاكرة الداخلية ثم يتم الضغط على موافق وبالتالي يتم اغلاق الهاتف بشكل تام و بعد عملية المسح التي تستغرق فترة قصيرة يتم إعادة تشغيل الهاتف تلقائيا.

طريقة فرمتة جوال سامسونج

-يمكن عمل فرمتة الجوال سامسونج عن طريق الضغط على خيار الإعدادات في الهاتف الجوال.
-يقوم المستخدم بالضغط على كلمة الخصوصية، ثم اختيار الاستعادة، ثم يقوم بالنقر على كلمة استعادة ضبط المصنع.
-هنا سوف تبدأ عملية فرمتة الجهاز، ينتظر المستخدم إلى أن تتم هذه العملية بنجاح.
-سوف يجد المستخدم أن الجهاز سيقوم بإعادة التشغيل كخطوة تلقائية، بعد ذلك يقوم المستخدم بإعادة ضبط الوقت والتاريخ، ثم إعادة تحميل التطبيقات الهامة.
-هناك طريقة أخرى لعمل فرمته للجوال سامسونج، وذلك من خلال المفتاح المسئول عن رفع الصوت.
-يقوم المستخدم بغلق الجوال، ثم يقوم المستخدم بالضغط المتواصل لمدة 5 ثواني وفي نفس الوقت على المفتاح المسؤول عن رفع الصوت، المفتاح المسؤول عن تشغيل الجوال ومفتاح اليوم.
-الآن يجب على المستخدم أن يقوم بترك مفتاح التشغيل، مع الاستمرار في الضغط على مفتاح الهوم و مفتاح رفع الصوت.
-سوف تظهر قائمة خاصة بالاستعانة على شاشة الجوال لونها اخضر، هنا يترك المستخدم مفتاح الهوم وأيضا مفتاح رفع الصوت.
-يجب على المستخدم التنقل بين الخيارات مستخدما مفاتيح الصوت إلى أن يصل إلى ضبط المصنع، ثم الضغط على مفتاح التشغيل، ستظهر رسالة لتأكيد عملية الفرمته، يجب الضغط على نعم امسح كل البيانات.
ثم يقوم المستخدم بالنقر على خيار reboot system now, ثم يقوم بفتح الجهاز مرة أخرى، وبذلك تبدأ مرحلة الفرمته، وسيتم حذف كافة البيانات من على الجوال فورا، وعند انتهاء الجهاز من هذه العملية سوف يعيد تشغيلة بشكل تلقائي.
يقوم المستخدم بضبط الوقت واليوم، وتنزيل التطبيقات الهامة.
هناك طريقة ثالثة يمكن من خلالها عمل فورمات لجهاز سامسونج، وذلك عن طريق استخدام كود معين.
بحب أن يقوم المستخدم بالنقر على أيقونة الاتصال.
هنا يقوم المستخدم بكتابة هذا الكود: #3855*2767* ثم النقر على كلمة اتصال.
سوف يقوم الهاتف الجوال باستعادة ضبط المصنع في عدة دقائق.


Advertising اعلانات

41 Views