طريقة فتح حساب الراجحي عن طريق النت

كتابة ريهام مهنا - تاريخ الكتابة: 30 أكتوبر, 2022 9:06 - آخر تحديث :
طريقة فتح حساب الراجحي عن طريق النت


Advertising اعلانات

طريقة فتح حساب الراجحي عن طريق النت نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل شروط فتح حساب في مصرف الراجحي وكيف انشط حساب الراجحي ثم الختام نبذة عن بنك الراجحيتابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر عن الموضوع

طريقة فتح حساب الراجحي عن طريق النت

يمكنك فتح حساب الراجحي عن طريق النفاذ الوطني عن طريق الخطوات التالية :
– ادخل على الموقع الالكتروني للراجحي لـ فتح حساب
– قم بملء البيانات المطلوبة منك في النموذج الالكتروني المخصص
– لابد من توثيق رقم الهاتف الجوال الخاص بك
– سيتم تحويلك عبر النفاذ الوطني الموحد ( منصة ابشر )
– الآن قد استكملت معلومات فتح الحساب وسيصلك اشعار بالعملية مع كامل التفاصيل
عبر فتح حساب في الموقع الالكتروني الراجحي عن طريق نفاذ الموحد ، ستتمكن من الاستفادة من الخدمات المصرفية المقدمة الكترونيا على مدار 24 ساعة كذلك سيكون متاحا لك اصدار بطاقة مدى لاستخدامها بشكل مباشر في صراف الراجحي وايضا اجهزة الخدمة الذاتية الموحدة.

شروط فتح حساب في مصرف الراجحي

يجب أن تتوافر عدة شروط في المتقدم لفتح حساب مصرفي لدى مصرف الراجحي كالتالي:
1- أن تكون الهوية الوطنية سارية المفعول وعمر المتقدم لطلب فتح الحساب أكثر من 15 عاماً.
2- التسجيل على الموقع الإلكتروني يجب أن يستمر إلى النهاية ليس هناك إمكانية للحفظ أو المتابعة.
3- يجب أن يكون البريد الوطني وعنوان البريد الإلكتروني صحيحين.
4- يجب أن يكون رقم الجوال المستخدم للتسجيل صادراً من أحد مزودي الخدمة بالمملكة العربية السعودية.
5- لا يمكن الاستفادة من خدمات دفتر الشيكات والبطاقات الائتمانية إلا بعد إضافة التوقيع المعتمد عبر فرع البنك.
6- يقر العميل ويؤكد بأنه لا يشغل أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى ولم يشغل سابقاً أي منصب سياسي في الدولة.
7- يقر العميل بأنه بكامل أهليته وقواه العقلية المعتبرة شرعاً ونظاماً وأنه أهل للتصرفات القانونية اللازمة لفتح وإدارة حساب شخصي لدى المصرف.

كيف انشط حساب الراجحي

– كيفية تنشيط حساب الراجحي الذي يتم إيقافه نتيجة لعدم تحديث الهوية، حيث أنه من خلال تنشيط حساب الراجحي يستطيع العميل إجراء جميع المعاملات المصرفية من سحب وايداع.
– وبالطبع كل هذه المعاملات تعتمد على إعادة تنشيط حساب الراجحي، وذلك يتم من خلال زيارة العميل لأحد فروع بنك الراجحي أو من خلال الخدمات الالكترونية التي يوفرها البنك لتسهيل الإجراءات على العملاء.
– ويتميز بنك الراجحي بحرصه على تقديم خدمات مصرفية متعددة تتوافق مع ضوابط وأحكام الشريعة الإسلامية، والبنك يقوم بتأسيس الحسابات البنكية للعملاء وذلك بهدف تحويل الأموال بسهولة والاحتفاظ بها.
– لكن عندما تنتهي صلاحية الإقامة الوطنية أو الهوية، وبالتالي يتم إيقاف الحساب وتجميده ولا يمكن استخدام الحساب إلا بعد تنشيطه من خلال العميل.
– يتمكن العميل من التعرف على السبب وراء تجميد الحساب وكذلك يتمكن من تفعيل الحساب مرة أخرى وذلك عن طريق تحديث بيانات حساب الراجحي.
– تتم عملية التحديث إما عن طريق الجوال، أو من خلال خدمة مباشر، أو من خلال زيارة فرع من فروع مصرف الراجحي.

نبذة عن بنك الراجحي

-بدأ مصرف الراجحي، أحد أكبر المصارف الإسلامية في العالم، نشاطه عام 1957م. ويتمتع مصرف الراجحي بخبرة تمتد لأكثر من 50 عاماً في مجال الأعمال المصرفية والأنشطة التجارية. وتم افتتاح أول فرع لمصرف للرجال في حي الديرة في الرياض عام 1957م، بينما افتتح أول فرع للسيدات عام 1979م في حي الشميسي. وقد شهد العام 1978 م، دمج مختلف المؤسسات التي تحمل اسم الراجحي تحت مظلة واحدة في شركة الراجحي المصرفية للتجارة وفي عام 1988 تم تحويل المصرف إلى شركة مساهمة سعودية عامة. يرتكز إلى مبادئ المصرفية الإسلامية بشكل أساسي.
-ويعتبر مصرف الراجحي إحدى الشركات المصرفية الكبرى المساهمة إذ يبلغ رأس مالها 40,000,000,000 ريال سعودي ويحكم المصرف في تعاملاته المصرفية والاستثمارية أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية. قام بتأسيسها الأخوة صالح وعبدالله وسليمان ومحمد أبناء عبد العزيز الراجحي ويمتلك المصرف أكبر شبكة فروع في المملكة العربية السعودية بعدد فروع يبلغ 500 فرعا.


Advertising اعلانات

27 Views