طريقة غسل الشعر بالخل للقشرة

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 1 فبراير, 2021 5:47 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 3:30
طريقة غسل الشعر بالخل للقشرة

Advertising اعلانات

طريقة غسل الشعر بالخل للقشرة، وطرق تطبيق الخل على الشعر، وطرق طبيعية للتخلص من قشرة الشعر، ونصائح للتخلص من القشرة في الشعر، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

طريقة غسل الشعر بالخل للقشرة


تعتبر قشرة الشعر من أكثر العوامل التي تؤدي إلى جفاف فروة الرأس والشعر بالتالي، حيث أن تسد المسام وتمنع التهوية عن البصيلات كما تعيق تدفق التغذية إلى فروة الرأس بكفاءة وهذا يحرم الشعر من المغذيات ويتعرض إلى الجفاف والتساقط وغيرها من مشاكل.
ولكن يمكن علاج القشرة بالخل بما يمتاز به من عناصر مطهرة قوية يعمل على التخلص سريعا من القشرة بمجرد تطبيقها مرة واحد أسبوعيا أو كل أسبوعين وهذا يزيد من قوة بصيلات الشعر ومن وصول الفيتامينات والمعادن إليها والتي تنعكس بالتالي على نعومة الشعر وعلاج الجفاف.

طرق تطبيق الخل على الشعر


تتوقف طريقة استخدام الخل للشعر على مدى سُمك ونوعية الشعر ومدى الضرر الذي لحق به، وفي العموم فإنه لا يجب الإكثار من الخل حتى لا يؤدي هذا إلى زيادة الحمضيات في فروة الرأس، ويمكن استخدامه مرة أسبوعيا أو كل أسبوعين، وتتمثل أهم طرق استخدام الخل للشعر في:
1. غسول الشعر
يمكن بتطبيق ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض أو خل التفاح على كوبين من الماء وشطف الشعر بالمزيج بعد الشامبو أن يزيد من الحفاظ على رطوبة الشعر ويقلل من ظهور القشرة لفترة طويلة، ومن المعروف دور القشرة في زيادة جفاف الشعر، ولا يجب غسل الشعر من جديد بل فقط تجفيفه بشكل طبيعي والتمتع بمظهر لامع ورطب لعدة أيام.
2. قناع الخل وإكليل الجبل
– هذا القناع مذهل للشعر ويمده بالكثير من العناصر المرطبة التي تتغلغل في الشعر وتزيد النعومة واللمعان، ويتم تطبيق القناع بمزج ملعقة طعام من أعشاب إكليل الجبل المجففة، وقطعة من جذر المارشملو أو الخطمى، مع القليل من نبات القراص المجفف.
– تغطية المزيج كله بالخل حتى تختفي كل المكونات داخلة وتغطية الإناء جيدا لمدة شهر تقريبا، مع فتح الإناء كل يومين أو ثلاثة للتأكد من تغطية المكونات بالخل وإضافة المزيد منه عند الضرورة، وبعد انتهاء الشهر يتم تصفية المزيج وإضافة 3 قطرات من زيت شجرة الشاي وتخزين الخليط في الحمام.
– يمكن شطف الشعر بمحلول الخل والأعشاب أسبوعيا بعد غسل الشعر ويتم بمزج نصف كوب من خل الأعشاب مع 3 أكواب من الماء، كما يمكن تدليك فروة الرأس بالمحلول مباشرة للتخلص من القشرة، وخل الأعشاب هذا يمكن شطفه بالماء الفاتر بعد هذا ولن تحتاجين إلى أي مرطب أو منعم للشعر معه.

طرق طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

– زيت جوز الهند للتخلص من قشرة الشعر

1. يوضع زيت جوز الهند على فروة الرأس وعلى الشعر.
2. يترك على الشعر مع ارتداء غطاء للرأس، ويترك على الشعر لمدة لا تقل عن الساعتين.
3. غسل الشعر بعدها جيداً بالماء والشامبو الخاص بك.
4. طريقة أخرى يمكن اتباعها من خلال خلط الزيت مع الماء الدافئ.
5. يضاف إليه أحد الزيوت العطرية ويتم استخدامه فى غسل الشعر بشكل متكرر حتى يتم التخلص من القشرة.
– البيكنج صودا للتخلص من قشرة الشعر

1. يخلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كوب من الماء الدافئ، ويضاف إليه قطرات من زيت الروزماري.
2. تضاف إليه أحد أنواع الزيوت العطرية وتوضع المكونات فى زجاجة وترج المكونات جيداً.
3. يستخدم الخليط لغسل الشعر بدلا من الشامبو، وستلاحظ نتائج رائعة للتخلص من قشرة الشعر.
– الصبار لعلاج قشرة الشعر

1. هلام الصبار من العناصر الطبيعية الرائعة التي تساعد على التخلص من القشرة التي توجد على الشعر، كما أنه يساعد على تقوية الشعر.
2. استخدام هلام الصبار على فروة الرأس وتدليكها جيداً، وتترك عليها لمدة لا تقل عن الربع ساعة.
3. يغسل الشعر بعدها بالماء الفاتر، وتكرر العملية مرتين خلال الأسبوع.

نصائح للتخلص من القشرة في الشعر

قشرة الشعر مشكلة تعانيها الكثيرات، حيث تسبب لهنّ إزعاجًا كبيرًا، وتؤدي إلى تقصفه وتلفه وأيضًا تساقطه، وذلك بسبب الالتهاب الذي يصيب فروة الرأس نتيجة لظهور قشرة الشعر، لذلك من الضروري اتباع النصائح التالية بالإضافة إلى اختيار خلطة طبيعية واحدة والاستمرار عليها حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.
1. يجب الحرص على تنظيف الشعر جيدا وغسله، مع الحرص على عدم الإكثار في ذلك، وعدم استخدام الماء الساخن أثناء غسيل الشعر.
2. التقليل من استخدام مجفف الشعر أثناء وجود القشرة، وهذا لأنه يعرض الشعر إلى الإصابة بالفطريات في الجذور مما يساعد على تساقط الشعر.
3. اختيار نوع جيد من أنواع الشامبو الطبية التي تساعد على التخلص من القشرة، مع الحرص على تغيير نوع الشامبو كل 6 أشهر.
4. عدم استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على المواد الدهنية، والتي تؤدي إلى غلق مسام فروة الرأس مما يتسبب في تكوين طبقة من القشرة وتزايد نسبة الإصابة بالالتهابات.
5. يعتبر تناول الغذاء الصحي المتوازن من أهم النصائح التي تساعد على التخلص من القشرة، والوقاية من الإصابة بها مع الحرص على تناول الخضراوات والفواكه والأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب6، والذي بدوره يساعد على حماية فروة الرأس من التعرض إلى الالتهابات والقشرة وغيرها من المشكلات الأخرى.
6. تجنب التوتر والقلق الذي يساعد على زيادة نسبة الفطريات مما يصيب الشعر بالقشرة.


Advertising اعلانات

368 Views