طريقة عمل نسكافيه بارد بدون حليب

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 15 نوفمبر, 2020 4:42 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 1:26
طريقة عمل نسكافيه بارد بدون حليب

Advertising اعلانات

طريقة عمل نسكافيه بارد بدون حليب نقدمها لكم من خلال هذا المقال حيث أنها تعتبر من وصفات المشروبات السريعة والتي يحبها الجميع تابعوا الشطور القادمة.

طريقة عمل نسكافيه بارد بدون حليب


المكوّنات:
-4 ملعقة صغيرة قهوة سريعة الذوبان( النسكافيه)
-1 كوب ماء مغلي
-4 ملعقة صغيرة سكر
-4 ملعقة صغيرة شوكولاته سائلة
-رشة خلاصة الفانيليا
-مكعبات ثلج حسب الرغبة
طريقة التحضير
-في وعاء، اذيبي القهوة في الماء المغلي
– اضيفي السكر والشوكولاتة والفانيليا وامزجي المكونات جيدا
– وزعي الكمية في كوبين ثم اضيفي مكعبات الثلج وقدميها.

طريقة عمل نسكافيه بالحليب


المكوّنات
– ملعقة صغيرة قهوة سريعة الذوبان أي نسكافيه
-ملعقة صغيرة سكر
-كوب حليب
طريقة العمل
– لتحضير الرغوة: في قنينة، ضعي القهوة والسكر. اضيفي حوالي ملعقتين كبيرتين من الماء. -اغلقي القنينة ورجّيها جيداّ حتى تتكوّن لديك رغوة
– اسكبي الرغوة في قعر كوب القهوة.
– في قدر صغير على نار هادئة، سخّني الحليب حتى الغليان ثمّ أطفئي النار.
– اسكبي الحليب تدريجياً فوق الرغوة وحرّكي حتى يتجانس المزيج.
– قدمي المشروب ساخن.

طريقة النسكافيه البارد بالشوكولاتة


المكوّنات
– نصف كوب من حليب الشوكولاتة.
-ربع كوب من الحليب.
– ملعقة صغيرة من النسكافيه.
-ملعقتان من السكر.
– ثلاثة مكعبات من الثلج.
– شوكولاتة سائلة للتزيين
كريمة مخفوقة للتزيين.
طريقة التحضير
-وضع المكوّنات السابقة في الخلاط الكهربائي.
– وضع الثلج في الكوب، ثمَّ سكب الخليط عليه، ويُمكن وضع الثلج المجروش بعد تكسيره في إبريق الخلاط -الكهربائي. صب المشروب في كاسات، ثمَّ وضع ملعقة من الكريمة المخفوقة في قمع الحلوى،ووضع بعض من الكريمة فوق كل كوب.
– صب صوص الشوكولاتة على الكريمة المخفوقة والموضوعة في الكاسات.

فوائد أضرار النسكافيه

الفوائد:
الحماية من النقرس:
تناول النسكافيه بشكل دوري يعمل على الحماية من الإصابة بمرض النقرص المزعج الذي يصيب الاقدام نتيجة تناول كمية كبيرة من اللحوم الحمراء أو الأطعمة المالحة كالمخللات، لذلك احرصي على تناول كوب يومي من النسكافيه لتحمي نفسك من التعرض لأخطار النقرص.
حماية الكبد:
يساعد تناول كوب واحد من النسكافيه يوميًا على حماية الكبد والحفاظ على صحته، لذلك احرصي على تناول كوب واحد من النسكافيه يوميًا.
يقضي على الأورام والسرطانات
يحتوى النسكافية على مواد مضادة للأكسدة، فضلا عن المواد التى تقضي على الجذور الحرة، كما يمنع ظهور تجاعيد البشرة.
يمنع جفاف الجسم
على الرغم من أن تلك المشروبات تعمل على ادرار البول من الجسم، إلا أنه تحتوى على كمية من السوائل التى تعوض هذا الفقد، كما أنها مفيدة جدا لمن يعانون من احتباس السوائل بالجسم.
للبشرة
النسكافيه من المواد المغذّية للبشرة، وله خصائص منعّمة، ويُقشّر خلايا البشرة الميتة، وذلك يكون بأن نُحضر ملعقة عسل ونخلطها مع ملعقتين من النسكافيه، ونفرد المزيج على البشرة لمدّة خمس دقائق ونغسلها جيّداً بالماء.
للشعر
يحتوي النسكافيه على الكافيين المفيد للشعر ويمكن صبغ الشعر بطريقة طبيعية باستخدام النسكافيه وعدم استعمال الصبغات الكيميائية التي تؤذي الشعر وتسبب التلف. نُحضر ربع كوب من النسكافيه ونضيف إليه كوباً من الماء الدافئ حتى نحصل على سائل بني كثيف، ونضعه على الشعر ثلاث مرّاتٍ يومياً للحصول على لونٍ بنيٍّ وشعر ناعم وطويل
الأضرار:
الجهاز الهضمي:
تناول النسكافيه بشكل مفرط يهدد صحة الجسم بشكل عام والجهاز الهضمي بشكل خاص، لذلك احرصي على تناول كوب واحد يوميًا من النسكافيه ويفضل أن يكون ذلك الكوب بعد الانتهاء من تناول وجبة الغذاء بساعة حتى تحمي جهازك الهضمي من أضرار النسكافيه.
عنصر الحديد:
يساعد تناول كوب من النسكافيه بعد الانتهاء من تناول وجبة غذائية مباشرة في التقليل من امتصاص الجسم للحديد، ويعد النسكافيه أكثر خطورة من القهوة العادية في تقليله من امتصاص الجسم للحديد، لذلك قومي بتناول كوب من النسكافيه بعد الانتهاء من تناول وجبتك الرئيسية بساعة على الأقل ليستفيد جسمك من الحديد الموجود في الوجبة الغذائية التي تناولتيها.
اضطراب في النوم:
تناول النسكافيه بشكل مفرط يساعد على الإصابة بالأرق واضطرابات في النوم، مما يعني تأثر الجهاز العصبي بهذا المشروب، لذلك توقفي عن تناول النسكافيه قبل الذهاب إلى النوم بوقت كاف حتى تتمكني من النوم بشكل سليم وصحي.


Advertising اعلانات

1050 Views