طريقة عمل مكياج خفيف

المكياج من الاشياء المهمة لكل فتاة والتى تستخدمها بشكل يومى حتى ولو بسيط واليوم نقدم لكم طريقة عمل مكياج خفيف.
مفهوم المكياج
مستحضرات التجميل يشتهر بإسم المكياج وهي مواد تستخدم لتعزيز، أو حماية مظهر، أو رائحة الجسم البشري. وتشمل مستحضرات التجميل مراهم العناية بالجلد، والغسولات والمساحيق والعطور، ومحمرات الشفاه، وطلاء الأظافر، وماكياج العيون والوجه، والعدسات اللاصقة الملونة، وأصبغة الشعر، مثبتات الشعر، والمواد الهلامية، ومزيلات الروائح الكريهة، منتجات نظافة الرضع، ومنتجات زيوت الحمام، ومواد توليد الفقاعات في الحمامات، وأملاح الحمام، وأنواع أخرى كثيرة من المنتجات. تستخدم مستحضرات التجميل على نطاق واسع. إن المجموعة الفرعية من مستحضرات التجميل المسماة بـ “المكياج” تشير أساسا إلى المنتجات الملونة التي تغير مظهر المستخدم. ميز العديد من الشركات المصنعة بين مستحضرات التجميل المستخدمة للتزيين ومستحضرات التجميل الخاصة بالعناية.

طريقة عمل مكياج ناعم للجامعة بخطوات سريعة

بشرة طبيعية وصحية:
ابتعدي عن الفاونديشن واعتمدي الكونسيلر فقط لمكياج الجامعة في منطقة تحت العيون ووسط الجبين ووسط الأنف ووسط الذقن، وفي أي مكان آخر بحاجة إلى تغطية للشوائب. تأكدي من وضع كميات قليلة فقط. جربي الكونسيلر من ديور Dior Skin Forever Undercover Concealer. وبدلاً من استخدام الهاي لايت فيما بعد، استخدمي الباودر التي تثبت الكونسيلر وفي الوقت ذاته تضيف لمعان إلى البشرة. جربي الباودر من جيرلان Guerlain Meteorites Gold Light Revealing Powder.
ولإعطاء بشرتك لمسة دافئة ومحددة، استخدمي الكونتور من جورجيو ارماني Giorgio Armani Sun Fabric Powder Bronzer لأطراف البشرة والأنف وعظمة الخد، وانهي إطلالة البشرة بالبلاشر من غوتشي Gucci Nude Freesia Sheer Blushing Powder. أهم شيء في هذه الحالة اختيار المستحضرات الطبيعية والغير ثقيلة.
مكياج عيون بسيط وناعم:
بالنسبة إلى الحواجب، لا داعي لأخذ الكثير من الوقت في الصباح حتى ترسميهم بأفضل شكل. اتركي الإطلالة طبيعية واكتفي بوضع مسكارا الحواجب الملونة من جيفنشي Givenchy Mister Brow Filler Tinted Waterproof عليهم. أما للعيون، ضعي الألوان الوردية والترابية الناعمة والأنثوية من علبة ظلال العيون من بربري Burberry Complete Eye Palette in 10 Rose على كسرة العين والخط الأسفل من العين. وضعي لون الفانيلا الفاتح على دمعة العين.
لجعل عيونك تبدو واسعة أكثر وتبدين مستيقظة أكثر بالرغم من النعاس، ضعي قلم العيون من النيود من دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana The Eyeliner in 9 Nude داخل العين. وانتهي بوضع المسكارا من ايف سان لوارن Yves Saint Laurent Mascara Volume Effet Faux Cils على رموشك.
شفايف وردية أنثوية:
حتى تكون إطلالتك كاملة وأنثوية من جميع النواحي، اختاري أحمر الشفايف الوردي اللامع حتى يليق بمكياج الصباح ومكياج عيونك الترابي بدرجات وردية. جربي أحمر الشفاه من لانكوم Lancome Shine Lover Lipstick in 314 Spontanee.
طريقة عمل مكياج خفيف بالصور
إتبعي الخطوات التالية لتتعلّمي من خلال درس المكياج هذا، طريقة عمل هذا الميك اب الناعم والخفيف.
الخطوة الأولى:

إبدأي أولاً بتطبيق ظلال العيون البيضاء اللون على الجفن العلوي المتحرّك.
الخطوة الثانية:

بعدها إستعيني بظلال العيون باللون البرتقالي الداكن الذي يميل إلى الألوان الترابية وطبّقيه عند حدود الجفنين الثابت والمتحرك واجعلي لونه يتداخل قليلاً مع اللون الأبيض عند الجفن المتحرك.
الخطوة الثالثة:

ثم طبّقي ظلال العيون باللون البني الفاتح عند الجهة الداخلية من الجفن المتحرّك وصولاً حتى الزاوية الخارجية ولكن إحرصي على ألا تطبّقيه عند زاوية العين الداخلية.إحرصي على أن يتداخل اللون قليلاً مع الظلال البرتقالية والبنية التي طبّقتها في الخطوة الثانية.
الخطوة الرابعة:

إستعيني بالظلال البنية الداكنة لتحديد خط الأيلاينر ورسمه فوق خط الرموش العلوي.
الخطوة الخامسة:

طبّقي ظلال العيون البنية الداكنة عند طرف الجفن العلوي المتحرّك وصولاً حتى الزاوية الخارجية.
الخطوة السادسة:

ثم بواسطة الكحل الأسود أو الظلال السوداء اللون حددي الخط الذي رسمته فوق خط الرموش العلوي وارسمي خطاً مماثلاُ عند طرف خط الرموش السفلي.
طريقة عمل مكياج خفيف وناعم لكل يوم من خبيرة تجميل ميبيلين نيويورك:
1. ارسمي خطاً رفيعاً فوق رموشك العلوية بالآيلاينر السائل Master Ink Satin Matte Liquid، لتحديد العين وإبرازها بطريقة طبيعية ناعمة.
2.حددي حواجبك بقلم Brow Precise Micro Pencil من ميبيلين وقومي بتعبئة الفراغات، ثم مشطيهم للأعلى بواسطة الفرشاة المرفقة بالطرف الآخر من القلم للحصول على رسمة حواجب طبيعية.
3.طبقي أحمر شفاه Color Sensational Inti-Matte Nudes بلون نيود طبيعي كالوردي الناعم.
4.للحصول على رموش مرفوعة ومقوسة تعمل على تكبير فتحة العين، مشطي رموشك بمسكارا Push Up Angel.
5.ثم مشطي رموشك بماسكارا Lash Sensational Luscious للتمتع بنظرة أكثر جاذبية ورموش أكثف وأطول.
6.أخيراً؛ أضيفي لرموشك كثافة عالية لا مثيل لها بتمريرة واحدة فقط من ماسكارا Colossal Big Shot الجديدة من ميبيلين.
طريقة عمل مكياج خفيف
ترطيب الوجه
يساعد ترطيب الوجه في الحصول على مكياج خفيف، وذلك من أجل ترطيب الجلد قبل وضع مستحضراتٍ تجميلية، ويفضل أن يحتوي المرطب على نسبة حمايةٍ ضد أشعة الشمس، ولأنّ المرطب يعتبر مادةً شفافةً لا يجب أن يتطابق مع لون البشرة، بعكس كريم الأساس الذي يجب مطابقته مع لون البشرة، ويمكن استخدام المرطب لتدفئة البشرة.
خافي العيوب
يجب إخفاء عيوب البشرة خاصةً الهالات السوداء تحت العين، ويكون ذلك باستخدام خافي العيوب، ويُنصح بضرورة استخدام كميةٍ قليلةٍ منه على منطقة تحت العين، ثمّ استخدام الإصبع لتوزيعه، حيث يعتبر هذا المنتج أداةً لإظهار المكياج بطريقةٍ خفيفةٍ وبسيطة.
البودرة وأحمر الخدود
يمكن استخدام البودرة أو كريم الأساس، ويفضل استخدام البودرة خاصةً في حال لمعان البشرة، حيث تساعد على امتصاص زيوت البشرة، ويمكن وضع البودرة باستخدام فرشاة تجميلٍ وتطبيقها بشكلٍ دائري، وإذا كانت البشرة دهنيةً يمكن الامتناع عن استخدام المرطب ويُكتفى بوضع خافي العيوب والبودرة، كما يمكن استخدام أحمر الخدود مع مراعاة اختيار لونٍ دافئ، يعطي الجلد لمعاناً وجمالاً.
تحديد العيون والشفاه
يمكن تحديد العينين والشفاه مع ضرورة التأكد من استخدام اللمسات الخفيفة، ويكون هذا بوضع المحدد مع تواجد ضوءٍ واضح، كما يُنصح بوضع المرآة بالقرب من النافذة، للحصول على رؤيةٍ واضحة، ويجب أن يكون محدد الشفاه بلونٍ مناسب، كما يجب الابتعاد عن الظلال الداكنة، ويمكن استخدام القليل من أحمر الشفاه اللامع، بالإضافة إلى أنّ وضع لونٍ مناسبٍ للشفاه يساهم في إظهار المرأة أقل عمراً.
ظلال العيون
يساعد وضع ظلال العيون في إظهار جمال العينين، ويُفضل اختيار الألوان الأغمق من لون البشرة بدرجةٍ واحدةٍ فقط، حيث يمكن وضعه باستخدام فرشاةٍ على طول الجفن، مع التأكد من عدم وجود حوافٍ صلبة،كما يمكن استخدام كحل العين، للمساعدة في إظهار العين أكثر بياضاً ووضوحاً.
المسكارة
يمكن وضع المسكارة من أجل تحديد الرموش وإظهار جمالها وطولها، حيث يُفضل معظم خبراء التجميل استخدام المسكارة، كونها تعتبر أداةً تساهم في إظهار جمال العين، ويمكن تطبيقها على جذور الرموش .
كما يساعد استخدام المسكارة في جعل العينين تبدو أكبر، كما تساهم المسكارة في إظهار جمال ظلال العين.