طريقة عمل مكياج الوجه كامل

نقدم لكم في هذا الموضوع المميز طريقة عمل مكياج الوجه كامل بالخطوات التفصيلية لتتمكنين من تطبيقه بسهولة.

اهمية العناية بالبشرة قبل المكياج

تسعى المرأة بشكلٍ عام للوصول للمثالية بالجمال، وذلك من خلال عنايتها بنفسها وبجمال وجهها. للحصول على وجهٍ متناسق وجذّاب، يجب العناية بالبشرة بالترطيب والتنظيف قبل وضع أيّ نوع من المكياج، ولذلك سوف نتطرّق هنا إلى خطوات العناية بالبشرة قبل وضع مستحضرات التجميل، مع كيفيّة وضعها بالطريقة الصحيحة.
كيفية وضع المكياج

فيما يلي خطوات وضع المكياج بالشكل السليم والتي يمكن لأي فتاة اتباعها وتطبيقها على نفسها خلال وقتٍ قصير:
-كريم الأساس: توزيع نقاط متفرّقة منه على كامل الوجه والرقبة، ثمّ فرده بشكل هادئ وخفيف باستخدام أصبع اليد أو فرشاة الأساس، ويتم توزيعه على كامل الوجه والرقبة وفوق العيون لتوحيد لون البشرة، ثمّ الانتظار مدّة خمس دقائق قبل وضع أيٍّ من مستحضرات التجميل الأخرى ليتسنّى للبشرة التأقلم مع الأساس وتركيزه عليها.
-باودر الخدود: يُستعمل لإعطاء البشرة لوناً طبيعيّاً، ويُفضّل استخدام اللون الزهري الفاتح أو البيج باستخدام فرشاة عريضة، ويتم البدء من أسفل الوجه للأعلى وعلى الأنف والجبين.
-الباودر الحر: يتمّ وضعه على كامل الوجه والرقبة باستخدام الإسفنجة المُخصّصة لذلك، ثم وضع كمية قليلة من الكونسيلر تحت العيون في حال وجود هالات سوداء شديدة، بهذه الطريقة تتمّ تغطية المنطقة وبطبقة سميكة ودائمة لفترة طويلة.
-خافي العيوب (الكونسيلر): وضع القليل من خافي العيوب على الجفن منطقة تحت العيون من الداخل حتى الخارج مع تجنّب وضعه فوق الجفون لأنه يمنع ثبات المكياج، ثمّ فرده بالتربيت بالأصبع أو الفرشاة الخاصة بهدوء لمنع تكسره، ويمكن استخدامه على أي من البقع والبثور لإخفاؤها مؤقتاً.
-الماسكارا: للحصول على رموش طويلة يُفضّل استخدام كابس الرموش ثم وضع الماسكارا بطريقة سريعة وخفيفة وتوزيعها بشكل جيّد، والحرص من تكتلها، مع وضع القليل منها على الرموش السفلية لإبرازهما بشكل واضح.[٥] -الكحل: استعمال الكحل بأنواعه حسب الرغبة، فمنه السائل والجاف، والقلم والريشة، والجدير بالذّكر أنّ الأقلام الجافّة تُعطي خطاً عريضاً نوعاً ما مُقارنةً بالكحل السائل والريشة.
-ظلال العيون: يوضع الظلّ مع تناسق الملابس وحسب المناسبة، وبالبدليّة يتم تحديد العيون باللون الأبيض من الزاوية الداخلية حتّى الخارجية، وبعد التأكّد من الحصول على الرسمة المناسبة يتم تحديدها بالألوان، ويُفضّل استخدام الألوان الباردة في الصباح وأوقات العمل مثل الترابي الفاتح والزهري والأزرق، وفي السهرات يُمكن استعمال الألوان الحادة مثل الأسود والبني الغامق والأحمر.
-قلم الشفاه: يتم وضعه حسب لون المكياج الموجود فوق العينين، وللحصول على طلةٍ هادئة يمكن وضع اللون الشفاف اللامع
خطوات تطبيق الماكياج


فيما يلي خطوات وضع المكياج بالشكل السليم والتي يمكن لأي فتاة اتباعها وتطبيقها على نفسها خلال وقتٍ قصير:
-يجب تنظيف البشرة باستخدام الغسول الملائم للبشرة، ومن ثم تجفيفها، وينصح بتمرير قطعة من الثلج على الوجه والرقبة لمدّة ثلاث دقائق، لشدّ الوجه وإغلاق المسامات، والاحتفاظ برطوبة الجلد، وبالتالي يبقى الماكياج ثابتاً على الوجه لفترة أطول، ومن ثم يوضع خافي العيوب، تحت العينين وفي الأماكن المراد إخفاء أي عيب فيها، باستخدام إسفنجة خاصة لفرده.
-يتم تطبيق كريم الأساس على الوجه والرقبة، من خلال وضعه على شكل نقاط على الجبين، والخدين، والأنف، والذقن، والرقبة، ومن ثم توزيعه باستخدام الإسفنجة الخاصة بتوزيع كريم الأساس، بحيث يتم توزيعه بشكل متناسق وبكميات مناسبة على الوجه، وينصح أن يكون لون كريم الأساس قريباً من لون البشرة.
-توضع البودرة الشفافة على كامل الوجه والرقبة، باستخدام الإسفنجة الخاصة بها، ومن ثمّ يتمّ استخدام فرشاة كبيرة خاصة لإزالة أي زوائد من البودرة، ولاحقاً توضع بعض البودرة تحت العينين، حتى لا يعلق شيء من مستحضرات تجميل العين على الوجه.
-يبدأ تطبيق ماكياج العيون، من خلال وضع ظلال العيون على الجفون السفلية أولاً، باستخدام فرشاة الظلال، ابتداءً من فتحة العين الداخلية، وبشكل طبطبة، ومن ثم توضع الظلال على الجفون العلوية بنفس الطريقة، ولكن مع مراعاة ميل الحاجب والعين، كما يجب التنسيق بين اللونين، وفي حال الرغبة بوضع رموش، يتمّ وضعها بعد هذه الخطوة، حتى يتمّ رسم الآي لاينر فوق الرموش المركبة، وبعد ذلك يوضح الكحل الأسود داخل العين، ومن ثم توضع المسكارا فوق الرموش الطبيعيّة أو الصناعيّة، ويتمّ تحديد الحاجبين.
-يتمّ وضع بودرة الوجنتين، (Blushr)، باستخدام الفرشاة، ويتم وضع البودرة على الوجنتين مع الابتسام، حتى يتم تطبيقه جيداً وبشكل موحّد، وتكون حركة الوضع من عظمة الخد إلى عظمة الأذن.
-يتم تحديد الشفاه، باستخدام قلم التحديد الخاص بالشفاه، وبحيث يمكن تكبير الشفاه أو تصغيرها باستخدامه، وبعد ذلك توضع الحمرة الصلبة، مع مراعاة أن يكون اللون مشابهاً للون قلم التحديد، وفي النهاية توضع الحمرة الشفافة في منتصف الشفتين
طريقة عمل مكياج كامل للوجه
ترطيب الوجه
أهم خطوة لتجهيز بشرتك قبل المكياج هي غسل البشرة وتنظيفها من الأوساخ ومن ثم ترطيبها. فالمكياج على البشرة الجافة، لن يعطيك النتيجة التي تتوقعينها. لذلك استعملي المرطب المناسب لنوع بشرتك، هذه الخطوة قد تغنيكي بعض الأحيان من استخدام البرايمر.
كريم الأساس
استخدمي بضع قطرات من الفاونيشن المناسب لك، وبفرشاة خاصة لمد كريم الأساس امسحي بشرتك بالفاونديشن.
بحيث يمكن أن Make Up For Ever ultra HD invisible cover foundation جربي مثلاً
تتحكمي بالتغطية على حسب الكمية التي ستستخدمينها.
الكونتور
Nars Sculpting Multiple Duo طبقي كونتور الوجه بعد وضع كريم الأساس، استخدمي
الذي يساعدك على إبراز الأماكن المحببة في وجهك وإخفاء عيوبه. لكن عليك أولاً أن تعرفي طريقة الكونتور المناسب لشكل وجهك.
بلاشر
لا تستهيني بمفعول البلاشر، لأن هذه الخطوة ستزيدك جاذبية ونعومة خصوصاً إن استخدمتي اللون يمنحك Givenchy Le Prisme Blushالمناسب لك، جربي بلاش
المسكارا
ربما لاحظتي التأثير الكبير الذي تفعله المسكارا للعينين، لذا لا تغفلي عن استخدامها، ولا بد أن تختاري أفضل الأنواع التي تلائم عينيك ورموشك مثل Lancome Hypnose drama
طريقة عمل مكياج وجه كامل بالخطوات


الخطوة 1:
تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات للحصول على مكياج مخملي مثالي لا تشوبه شائبة. اغسلي وجهك وجففيه، ثم طبقي عليه الكريم المرطب الذي يناسبه.
الخطوة 2:
فيما لو احتجتِ إضافة البرايمر لتثبيت المكياج أطول فترة ممكنة، فقومي بتطبيقه، وبعدها وزعي كريم الأساس بواسطة الاسفنجة أو الفرشاة حسب التغطية التي تريدينها.
الخطوة 3:
الآن حان دور تحديد الوجه، قومي بتحديد وجهك باستخدام الكونتور، لكن عليكِ أولاً معرفة الطريقة الصحيحة والمناسبة لشكل وجهك.
الخطوة 4:
لا تستهيني بالبلاشر، سيجعل بشرتك رائعة ومكياجك مثالي.
الخطوة 5:
لأنكِ تريدين الحصول على مكياج ناعم، فاكتفي بوضع طبقة كافية من الماسكارا على رموشك.
الخطوة 6:
قبل أن تنهي مكياجك بوضع لون أحمر الشفاه المناسب، رطّبيها ببلسم الشفاه أولاً
طريقة وضع كريم الأساس يعتبر وضع كريم الأساس من أهم الخطوات لوضع المكياج لأن كريم الأساس يعمل على توحيد لون البشرة وأخفاء عيوبها مثل وجود بقع داكنة بالبشرة ويجعل البشرة صافية وناعمة كما أنة يحمى البشرة من الأتربة وأشعة الشمس .
بعض النساء تجد صعوبة فى أختيار نوعية كريم الأساس الذى يناسب بشرتها وطريقة وضعة الصحيحة وثباتة لفترة طويلة .
لذلك يمكنك أتباع هذة الخطوات لطريقة وضع كريم أساس ثابت:
-نظفى بشرتك جيدأ بالمنظف المناسب لنوعية بشرتك
-ثم أستخدمى مرطب بشرة قبل وضع الفاونديشن وننتظر حتى تمتصة البشرة ثم ضعى خافى العيوب لأخفاء عيوب البشرة من أثار وجود حبوب وهالات سوداء
-أختارى لون كريم أساس مماثل للون بشرتك الطبيعى أو أغمق درجة من لون بشرتك
-ثم ضعى كريم الأساس على هيئة نقاط على بشرتك والرقبة بعد ذلك يتم فردة وتوزيعة على البشرة بأطراف الأصابع أو بالبيوتى بلندر الخاصة بتوزيع كريم الأساس بدأ من الذقن الى أعلى الوجة
-أذا كانت بشرتك بها شعيرات صغيرة أستخدمى كريم الأساس فى أتجاة نمو الشعر حتى لا يظهر
-أذا كانت بشرتك دهنية فيمكنك أستخدام بودرة شفافة أو بلون بشرتك
طريقة وضع أحمر الشفاة
-أحمر الشفاة يعتبر أخر خطوة فى خطوات وضع المكياج
-رطبى الشفاة بأى مرطب مناسب
-ضعى القليل من بودرة الأساس على الشفاة
-حددى الشفاة بقلم تحديد الشفاة وأختارى اللون المناسب لكى
-ضعى أحمر الشفاة ووزعية بالفرشاة
-أضغطى على الشفاة بأستخدام منديل ورقى
-ضعى ملمع الشفاة ليعطيكى أشراقة جميلة وجذابة وأطلالة رائعة مميزة
ولكى تتألقى بشفاة جميلة وجذابة أتبعى النصائح التالية :
-أذا كانت شفتيك ممتلئة فلا تستخدمى الألوان الداكنة أو المحايدة لأخفاة جمالها ، و أختارى الألوان الجريئة والجميلة
-أختارى لون أحمر الشفاة الذى يناسب لون بشرتك أو شكل وجهك الطبيعى والمناسب أيضاً للون ملابسك
-أستخدمى أقلام أحمر الشفاة بدرجات الوردى والخوخى مع مكياج العيون تبرز جمال شفتيك
الطريقة الصحيحة لوضع مكياج عيون ثابت يدوم
1- ضعي البرايمر لترطيب الجفن العلوي للعين لتسهلي عملية تطبيق مكياج للعيون.
2- طبقي الكونسيلر فوق الجفن العلوي للعين لتطبيق المكياج حيث ان هذا الخطوة مهمة جداً في تثبيت المكياج وجعله يدوم لساعات.
3- بامكانك تطبيق القليل من البودرة البيضاء الحرة لتثبيت الكونسيلر ومكياج العيون في ما بعد.
4- او يمكنك الاستعاضة عن الخطوة السابقة بتطبيق ظلال عيون باللون الباج الفاتح فهذا سيساهم في تثبيت المكياج.
5- عند تطبيق مكياج العيون دائما تدرجي بتطبيق الوان ظلال العيون من الالوان الفاتحة الى الداكنة واعتمدي طريقة من الخلف الى الامام لحركة دائرية.
6- ابدئي بتطبيق الالوان الداكنة من الزاوية الخارجية للعين .
7- ضعي طبقة اخرى من الكونسيلر عند الزاوية الداخلية للعين فوق الجفن العلوي.
8- وزعي الكونسيلر وطبقي فوقها طبقة من ظلال اللامع او البراق لتثبيته فوق الكونسيلر.
9- بعد الانتهاء من مكياج العيون اعيدي استخدام الكونسيلر ولكن هذه المرة في منطقة تحت العين لاخفاء الهالات السوداء .