طريقة عمل الكمون والليمون للتخسيس

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 9 يونيو, 2021 6:24 - آخر تحديث :
طريقة عمل الكمون والليمون للتخسيس


Advertising اعلانات

طريقة عمل الكمون والليمون للتخسيس نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة مختلفة من المشروبات الهامة لخسارة الوزن ونشير لفوائد الليمون في الرجيم.

طريقة عمل الكمون والليمون للتخسيس


المكوّنات
– ملعقتان من الكمّون.
-ثلاث ملاعق من عصير الليمون الطازج.
-ماء.
– عسل طبيعي للتحلية.
طريقة التحضير
-انقع كمية الكمون مع الليمون في وعاء عميق لليلة كاملة.
– ضع المزيج على نار متوسطة درجة الحرارة وغطيه.
-اترك المزيج على النار إلى أن يغلي تماماً. ارفع المزيج عن النار، واتركه جانباً حتى يبرد قليلاً.
– صفي المزيج باستخدام المصفاة، ثمّ اسكب عصير الليمون عليه. حلي المشروب بالعسل إن أردت.
– تناول المشروب على معدة فارغة صباحاً.

فوائد الليمون للرجيم

إذا كنتِ ترغبين في إنقاص وزنك، فعليكِ إدراج الليمون إلي نظامك الغذائي، لاحتوائه على فوائد رائعة للتخلص من الوزن:
– غني بمادة ألياف البكتين المفيدة والفعالة في زيادة الشعور بالشبع.
– ماء الليمون المضاف إليه الزنجبيل يساعد في تطهير الجسم من السموم، وخصوصًا الأمعاء.
– تتاوله يساعد على إنقاص الوزن بطريقة سريعة عن طريق زيادة سرعة حرق الدهون في الجسم، وتحفيز عملية الأيض بشكل طبيعي وصحي.
-الليمون غني بفيتامين “ج”، لذلك يساعد في زيادة مناعة الجسم ضد الأمراض، والمحافظة على صحة الأعصاب والشرايين والأوعية الدموية. تناول الليمون يوميًّا في شكل عصير غير محلّى، أو بإضافته إلى مشروبات أخرى مثل الزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر، يقلل من نسبة الدهون في الجسم، لاحتوائه على فيتامين “ج” الذي -يعزز عملية حرق الدهون الزائدة بالجسم.
-وضع الليمون على الأطعمة المختلفة، مثل السلطة والدجاج والأسماك، بدلًا من الخل والزيت، يساعد في الشعور بالشبع لوقت طويل.
-مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها، تسهم في الحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد.
-تناول الليمون يجعل الجسم في حالة ترطيب دائمة، ويقلل دهون البطن والكرش بنسبة كبيرة عند المداومة عليه بشكل يومي.

مشروبات للتنحيف

إليك مجموعة من المشروبات للتنحيف التي قد تساهم في زيادة حرق الدهون في جسمك، ولكن لا تنسى أنك بحاجة للحفاظ على نظام غذائي صحي:
الماء
استبدال المشروبات السكرية بالماء، إذ يمكنه تقليص عدد السعرات المستهلكة يوميًا بشكل كبير وفعال، كما ينصح بتناول كوبين من الماء قبل الطعام، إذ يساعد الإنسان على الشعور بالشبع في وقت أقصر، كما يعمل الماء على زيادة معدل الأيض بشكل كبير.
الشاي الأخضر
أظهرت بعض الدراسات بأن الشاي الأخضر فعال في إنقاص الوزن عند اتباع حمية غذائية صحية في نفس الوقت، ولكن لا يمكنه حرق الدهون من تلقاء نفسه.
عصير الخضار
يمكن استبدال الفاكهه بالخضار عند صنع العصير كأحد المشروبات للتنحيف، إذ يحتوي كوب من عصير الطماطم على 41 سعرة حرارية عند مقارنته بعصير البرتقال الذي يحتوي على 122 سعرة، وينصح باختيار الخضار المليئة بالألياف لتعطي شعورًا بالشبع لفترات طويلة.
القهوة
استهلاك القهوة عند احتياجك للكافيين يعد خيار صحي أكثر عند مقارنته بالمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، إذ تحتوي القهوة على العديد من مضادات الأكسدة، ويفضل تناولها خالية من السكر، ويعد تناول ثلاثة إلى أربعة أكواب يوميًا مفيد ويساعد على التركيز.
خل التفاح
هناك عدة مصادر تشير إلى فوائد خل التفاح الصحية خصوصًا في إنقاص الوزن، إذ أظهرت بعض الدراسات بأن الأشخاص الذين قاموا باتباع حمية غذائية صارمة تمكنوا من خسارة الوزن بشكل أكبر عند استهلاكهم لخل التفاح.
مخفوق البروتين
يساعد استخدام مسحوق البروتين في العصائر المختلفة على منح الإنسان الشعور بالشبع كما يقلل من الجوع بشكل كبير، حيث ينصح بقراءة المكونات الموجودة على منتج البروتين والتأكد من أنها خالية من السكر.
الزنجبيل
أثبتت بعض الدراسات أن إضافة الزنجبيل إلى الشاي الساخن يعد من أفضل المشروبات للتنحيف، إذ يساعد الزنجبيل على تقليل الاحساس بالجوع، ويزيد من الاحساس بالشبع، كما يحفز الجسم لحرق السعرات الحرارية.
المياه الغازية
تعد المياه الغازية بديل جيد عن المشروبات الغازية المليئة بالسكر، كما تساعد على منح الإنسان شعورًا بالشبع ليقوم باستهلاك كميات أقل من الطعام في يومه.
عصير الأناناس
يحتوي الأناناس على البروميلاين (Bromelain) وهو مزيج من الإنزيمات التي تساعد على الهضم، وتمنع الالتهاب، وتمنع تخثر الدم أيضًا.
ماء جوز الهند
يساعد ماء جوز الهند على التنحيف من خلال تثبيط الشهية وزيادة الشعور بالشبع، كما أنه يعد مفيد جدًا للكلى والبشرة.
عصير الكرفس
يطلق على الكرفس بأنه سالب السعرات الحرارية مما يعني أن الجسم يحتاج طاقة أكبر لهضم وامتصاص الكرفس، ويساعد الكرفس على خسارة الوزن بشكل كبير من خلال تحفيز تكسير الدهون وتقليل نسب الكوليسترول في الدم.

أفضل نصائح للرجيم

فكر في المكونات التي ستضيفها الى الرجيم وليس التي ستبتعد عنها
تبدأ من خلال التركيز على الحصول على حصص الموصى بها للرجيم (5-9) من الفواكه والخضروات كل يوم، قد يبدو ذلك كثير ولكنه يستحق لأنه سيحقق لك أهدافك بالحصول على كمية أكبر من الألياف والشعور بالرضا من كمية الطعام التي تتناولها وأنت أيضاً لن تعود بحاجة للأكل أكثر لأن حصص الخضار والفواكة ستحل محل الدهنيات، وأثبتت أكثر من 200 دراسة بأن تناول الخضار والفواكة يقلل بشكر كبير من الأمراض المتعددة مقارنة بتناول الأطعمة الجاهزة.
هل أنت فعلاً جائع؟
عندما تحس برغب في تناول الطعام فكر قليلاً واسأل نفسك هل أنت فعلا جائع، الجوع هو الطريقة التي يخبرك بها جسمك بأنة بحاجة للطعام. لذلك فإنك عندما تفرغ من الأكل عندما تكون جائع فإنك لا تحس بالضيق أو التخمة وحجم المعده هو بحجم قبضة اليد ولذلك فإن كمية من الطعام بحجم قبضة اليد كافية لإشباعك.
اختر الوجبات الليلة بعناية
وهي الوجبات التي نتناولها عادة بهد الشاء عند الإسترخاء أمام التلفاز كالشبيس أو البسكويت وحتى نحصل على رجيم أفضل يجب علينا التخلص أو التخفيف قدر المستطاع من هذه الوجبات.
استمتع بطعامك المفضل
بدل أن تحرم نفسك من تناول أطعمتك المفضله يمكنك تناول طعامك المفضل أثناء الرجيم ولكن بكميات أقل من المعتاد ولذلك ننصحك بالإعتدال فيه.
تناول عدة وجبات صغيرة خلال اليوم
إذا تناولت القليل من السعرات الحرارية وقمت بحرقها فذلك أفضل من تناول كمية كبيرة لا يستطيع جسدك حرقها وقد أثبتت الدراسات بأن الأشخاص الذين يتناولون من4-5 وجبات خفيفة لديهم القدرة على السيطرة على شهيتهم و وزنهم.


Advertising اعلانات

710 Views