طريقة عمل القهوة للتنحيف

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 20 يناير, 2021 7:18 - آخر تحديث : 18 يناير, 2023 4:35
طريقة عمل القهوة للتنحيف

Advertising اعلانات

طريقة عمل القهوة للتنحيف نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا ونقدم لكم أيضا نصائح متنوعة لخسارة الوزن تابعوا السطور القادمة.

طريقة عمل القهوة للتنحيف

كيف تحضّرين القهوة للتنحيف؟ يُمكنكِ اتباع حمية القهوة التي طُوِّرت من قبل الدكتور بوب أرنوت التي تعزز عملية التمثيل الغذائي لديكِ، وتساعدكِ على حرق المزيد من الدهون، وتمنع جسمكِ من امتصاص السعرات الحرارية، وتقلل من شهيتك، ويمكنكِ اتباع هذه الحمية من خلال ما يأتي:
– اشربي ما لا يقل عن 3 أكواب أي ما يقارب 720 مل من القهوة المحمصة الخفيفة يوميًا، إذ يميل التحميص الخفيف إلى أن يكون أكثر ثراءً في مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول من التحميص الداكن.
-يجب أن تكون حبوب القهوة كاملةً يمكنكِ طحنها في المنزل وتحضيرها باستخدام ماء مفلتر. يجب عليكِ تجنب استخدام السكر أو الكريمة. تناولي عصائر خضراء عالية الألياف بدل وجبة من الوجبات يوميًا.
-يجب أن تكون وجباتكِ الرئيسية ووجباتكِ الخفيفة الأخرى منخفضة السعرات الحرارية والدهون وغنيةً بالألياف الغذائية من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات.
-تجنبي تناول الأطعمة المعالجة، مثل الوجبات المجمدة والأطعمة الخفيفة المكررة. يُمكنكِ تناول الوجبات المناسبة لهذا النظام الغذائي مثل التوفو والخضروات المقليية فوق الأرز البني، أو سلطة الدجاج المشوي مع صلصة الخل.

الأضرار المحتملة لاستخدام القهوة للتنحيف

ليست آمنةً على المدى الطويل:
يمكنكِ عادةً اتباع حمية القهوة لمدة أسبوعين إلى سبعة أسابيع وليس أكثر من ذلك، لأنها قد تكون غير آمنة على المدى الطويل لعدة أسباب، إذ من الممكن أن يؤدي شربكِ كمياتٍ كبيرةً من القهوة التي تحتوي على الكافيين إلى الإفراط في تناول الكافيين، مما قد يسبب العديد من المشاكل، بما في ذلك الأرق والاكتئاب.
من المرجح استعادتكِ للوزن:
يمكنكِ استعادة الوزن بسبب عدد من التغييرات التي يمر بها جسمكِ عند تقييد السعرات الحرارية، إذ يتكيف جسمكِ مع عدد السعرات الحرارية التي تستهلكينها عادةً، لذا عندما تقللين من السعرات الحرارية التي تتناولينها كثيرًا يتكيف جسمكِ مع ذلك عن طريق إبطاء عملية التمثيل الغذائي، مما يقلل من عدد السعرات الحرارية التي تحرقينها، بالإضافة إلى ذلك قد تؤدي التغيرات الهرمونية التي تحدث نتيجةً لتقييد السعرات الحرارية إلى زيادة شهيتكِ.
فرط الكافيين:
يمكن أن يؤدي إفراطكِ في تناول الكافيين إلى العديد من المشاكل الصحية، مثل ارتفاع ضغط الدم، إذ أوجدت إحدى الدراسات القائمة على الملاحظة في العلاقة بين القهوة وضغط الدم لدى أكثر من 1100 شخص يعانون من ارتفاع ضغط الدم، أن الأشخاص الذين يستهلكون ثلاثة أكواب أو أكثر من القهوة يوميًا لديهم قراءات ضغط دم أعلى من الأشخاص الذين لم يشربوا القهوة، والكافيين هو أيضًا مدر للبول، مما يجعلكِ تفقدين المزيد من السوائل عن طريق البول، علاوةً على ذلك يمكن فقدان العديد من العناصر المهمة بالسوائل، بما في ذلك البوتاسيوم، ويمكن أن يؤدي فقدان الكثير من البوتاسيوم إلى حالة تسمى نقص بوتاسيوم الدم، والتي يمكن أن تؤثر على تحكمكِ في عضلاتكِ وصحة قلبكِ، ورُبِط الإفراط في تناول الكافيين بالنوبات القلبية والصداع والأرق وزيادة مخاطر كسور العظام وهشاشة العظام والاكتئاب، وعلى الرغم من أن شربكِ كمياتٍ مفرطةً من القهوة التي تحتوي على الكافيين يمكن أن يكون ضارًا، فإن تناول الكافيين حتى 400 مليغرام في اليوم أي حوالي 4 أكواب من القهوة يُعد آمنًا عمومًا.

أضرار السمنة

-من أكثر أضرار السمنة شيوعا مرض السكري من النوع الثاني، بسبب تراكم كثير من الدهون بالجسم والكوليسترول الضار، ما يصيب الأنسولين بالدم بالخلل.
-الارتفاع في معدل ضغط الدم الذي قد ينتج عنه التعرض للسكتة الدماغية.
-التعرض إلى الإصابة بالنوبات القلبية والذبحة الصدرية.
-التسبب في الإصابة بالأمراض السرطانية والأورام الخبيثة التي تصيب خلايا الجسم.
-تزيد السمنة من فرصة الإصابة بحصوات المرارة ومشكلات الكبد والكلى.
-التعرض إلى الضغط العصبي والتوتر المستمر والاكتئاب.

نصائح لخسارة الوزن

قراءة الملصقات الغذائية
بمجرد البدء في قراءة الملصقات الغذائية، فلن تعود لتناول الطعام بكثرة مرة أخرى، حيث ستندهش من كم السعرات الحرارية في بعض الأطعمة، بالإضافة إلى الإضافات، والمنكهات، والسكريات، والمواد الحافظة.
استخدام طبق أصغر
احصل على طبق أصغر وستشعر بالرضا دون الإفراط في تناول الطعام. المعدة تستغرق حوالي ٢٠ دقيقة لإخبار المخ بأنها امتلأت، لذا كلما كان تناول الطعام أبطأ، كلما تمكنت من رؤية كمية الطعام التي تحتاجها بالفعل.
لا تحظر الأطعمة
لا تمنع نفسك من تناول أي شيء، فقط حاول تقليل كمية الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والأطعمة الخفيفة.
لا تكدس غير المرغوب فيه
من المغري أن تشتري عدة وجبات من الحلوى، خاصة إذا كانت في عرض خاص، لكن من الأفضل التأكد من حصولك على الكثير من الوجبات الخفيفة الصحية، مثل الفاكهة والفشار العادي وكعك الشوفان والأرز غير المملح، والمكسرات.
خطط لوجباتك
اقضِ يوماً واحداً في الأسبوع لمعرفة ما ستأكله في الأيام الأخرى، ولن تضطر إلى الاهتمام بالطهي عندما تعود من العمل قم بإعداد وجبة الإفطار والغداء في الليلة السابقة للعمل، وستوفر الكثير من الوزن، فيجب تخزين طعام صحي يمكنك الوصول إليه في جميع الأوقات.
لا تتجاهل وجبة الإفطار
تناول وجبة الإفطار لن يجعلك تكتسب وزناً. حاول التأكد من أن وجبات الإفطار مليئة بالألياف والفواكه بدلاً من الدهون والسكر.
وجبات منتظمة
من الأفضل أن تضع لنفسك أوقاتا محددة لتناول وجبات صغيرة بانتظام، فإذا شرعت في تناول وجبة خفيفة في الساعة ١١ صباحاً و٣ مساءً بين وجباتك، فلن تشعر بالإغراء لتناول طعام أو حلوى بينهما.
تناول كميات كبيرة من الفاكهة والخضار
يجب أن تأكل ما لا يقل عن 5 حصص من الفاكهة والخضار في اليوم، حتى لا تكون هناك مساحة لتناول الوجبات السريعة حيث الفاكهة والخضراوات تحتوي على كميات قليلة من الدهون والسعرات الحرارية المشبعة، وكذلك كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن.
ممارسة الرياضة
يرى الكثير من الخبراء أن فقدان الوزن يحدث بنسبة ٨٠٪ من النظام الغذائي، و٢٠٪ من ممارسة الرياضة، إلا أن الطريقة الأسرع لتقليل الدهون في الجسم هي بناء كتلة عضلية، وهذا يحدث عن طريق ممارسة الرياضة.
شرب الماء بكثرة
احتفظ بزجاجة أو كوب ماء كبير في كل الأوقات، واعمل على إعادة تعبئته. نحن جميعاً بحاجة إلى شرب ما لا يقل عن ٢ لتر من الماء يومياً.
تناول المزيد من الكربوهيدرات
الأطعمة التي تحتوي على الألياف تساعدك على الشعور بالامتلاء، والشبع لفترة أطول هو سر فقدان الوزن بنجاح، لهذا لا يجب أن تنقطع عن تناول الكربوهيدرات زيمكنك الحصول على الألياف فقط من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والفاصوليا والشوفان، وبالإضافة إلى الألياف، فهي تحتوي على جميع أنواع الفيتامينات والمعادن التي لا يمكنك الحصول عليها من أي مكان آخر.


Advertising اعلانات

253 Views