طريقة عمل القهوة بالليمون

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 18 أكتوبر, 2020 6:12 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 1:13
طريقة عمل القهوة بالليمون

Advertising اعلانات

طريقة عمل القهوة بالليمون سهلة للغاية ومن المعروف أن لها فوائد متعددة ويمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة، كما أنها مشروب رائع للرجيم، وسوف نقدم الآن طريقة تحضيرها وأهم فوائدها على الصحة العامة.

طريقة عمل القهوة بالليمون

المكونات

  1. كوب من القهوة
  2. عصير نصف ليمونة

الطريقة
يتم تحضير كوب من القهوة التركي والقيام بعصر نصف ليمون عليه، وذلك من أجل الحصول على الكثير من الفوائد التي سنتعرف عليها.

فوائد القهوة بالليمون

– يقلل مشروب القهوة بالليمون خطر الإصابة بسرطان الكبد والبروستاتا والثدي والقولون.
– يساعد على ضبط نسبة السكر في الدم.
– يحد من الاكتئاب.
– يحمي من مرض آلزهايمر.
– تناول كوب يوميا من هذا المشروب يساعد على فقدان وزنك.
– يمنح الجسم الطاقة اللازمة، ويعالج الصداع النصفي.
– يساعد هذا المشروب على تقوية المناعة.
– تخفيف الصداع بشكل سريع
– تدفق كريات الدم الصفراء التي ينتجها الكبد، وبالتالي تمنع تكون الحصوات
– مدرة للبول وتمنع الإمساك

اضرار القهوة بالليمون

  1. تساهم القهوة بالليمون فى الإصابة بالصداع، فضلا عن حدوث الأرق، حيث يعتاد البعض على شربها فى الصباح الباكر وعلى معدة فارغة.
  2. الإفراط فى تناول القهوة يعمل على زيادة الوزن وزيادة الدهون فى الجسم فضلا عن طرد الماء من الجسم وبالتالى زيادة الترسبات على الكلى، بالإضافة إلى الإصابة بقرحة المعدة.
  3. كما أثبتت الدراسات أن القهوة سبب رئيسي في عدم انتظام ضربات القلب وبالتالى ارتفاع ضغط الدم، وخاصة أن الكافيين يعمل على زيادة إفرازات هرمون الأدرينالين فى الجسم مما يعمل على ارتفاع ضغط الدم.

القهوة بالليمون لعلاج الإمساك

كشفت نتائج دراسة علمية حديثة أن القهوة تساعد في تحفيز نشاط الأمعاء والتخلص من البكتيريا الضارة، لكن دون تدخل من الكافيين. أجرى خبراء الفرع الطبي لجامعة تكساس في غالفيستون الأمريكية عدة تجارب علمية على الفئران المخبرية، ولاحظوا خلالها أن القهوة تزيد من حركة الأمعاء، ما يضاعف انقباض عضلات الأمعاء الدقيقة والغليظة فيزداد التبرز. وخلصت نتائج الدراسة أن القهوة نفسها لها القدرة على التأثير على الأمعاء، وأنها تؤثر في الجسم كدواء، مثلا في حالة الإمساك، كما اكتشف الباحثون أن شرب القهوة يساهم في توقف نمو البكتيريا الضارة في الأمعاء، وكلما كانت القهوة أكثر تركيزا كانت النتائج أفضل، ومن الممكن زيادة فعالية هذا العلاج عن طريق إضافة قطرات من عصير الليمون إلى القهوة.
ومن المفارقة، هو أن تأثير القهوة المفيد لا علاقة له بالكافيين، فعندما أعطيت للفئران المخبرية قهوة خالية من الكافيين، لاحظ الباحثون نفس التأثير الذي سجل عند تناولها القهوة بالكافين. ويعتقد الباحثون، أن القهوة يمكن أن تلعب دورا فعالا في علاج الإمساك بعد العمليات الجراحية، وفي حال وجود مشكلات في التبرز ولكنهم في الوقت ذاته يؤكدون على عدم البت بالأمر قبل إجراء اختبارات سريرية.

ماسك القهوة بالليمون لازالة الهالات السوداء

_ تخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الليمون ،مع ثلاث ملاعق كبيرة من البن المطحون .
_ يمزج الخليط جيدا حتى يتماسك الخليط ويصبح عجين يمكن فرده على البشرة .
_ يفرد العجين على البشرة ويوضع على منطقة حول العينين مع الحرص أن لا يلامسها ، ويترك الخليط لمدة ما بين خمسة عشر إلى عشرون دقيقة ، ثم تغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر .

اهمية القهوة بالليمون الصحية

الكثير منا يفضل تناول القهوة بالليمون بشكل يومي فهي ذو رائحة ونكهة مميزة ولها فوائد عديدة حيث تعمل على تحسين مستوى الكولسترول في الدم، وتقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد وتليف الكبد.
وتحتوي مادة الكافيين على خصائص قابضة للأوعية الدموية وبعض الفوائد العلاجية، فعند إضافة بضع قطرات من الليمون إلى القهوة السوداء فسوف تعمل على تخفيف الصداع بشكل سريع.
ووفقا لتقرير نشره موقع “بولد سكاي” الهندي، إنه لا يجب محاولة هذا العلاج إذا كنت تعاني من قرحة المعدة، حيث تعمل على زيادة تفاقم أعراض القرحة عند الشخص المصاب ويجب استشارة الطبيب المختص قبل محاولة شرب بضع قطرات من الليمون إلى كوب من القهوة.
هذا وتساعد القهوة أيضا على تدفق كريات الدم الصفراء التي ينتجها الكبد، وبالتالي تمنع تكون الحصوات وتعد محفز لأجهزة الجسم، كما أنها تكون مدرة للبول وتمنع الإمساك، وتكون أكثر فائدة عند شربها في الصباح، لأن الليمون له تأثير مفيد على الكبد والمرارة.


Advertising اعلانات

1197 Views