طريقة عمل الشاي العراقي

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 25 أكتوبر, 2020 6:31 - آخر تحديث :
طريقة عمل الشاي العراقي

Advertising اعلانات

طريقة عمل الشاي العراقي الأصلية بالخطوات الكاملة والمكونات الصحيحة وهو من المشروبات التي لها مذاق خاص بها وطعم مميز عن غيرها لتفاصيل أكثر حول طريقة إعداد تابعوا السطور القادمة.

طريقة عمل الشاي العراقي


المقادير
-٦ حبات هيل
-ملعقة كبيرة شاي
-لتر ماء
_السكر حسب الرغبة .
خطوات التحضير
-يوضع الماء في إبريق .
-يفتح الهيل ويوضع فوق الماء .
-يغلى على عين متوسطة قبل غليان الماء بقليل يوضع الشاي وبعدها يوضع الابريق على أصغر عين وعند الغليان اخفضي مستوى النار إلى أدنى درجة وعندما يغلى مرة أخرى إرفعي الإبريق ودعيه ٣ دقائق .

طريقة عمل شاي بالتوابل


المكوّنات
-ثلاث ملاعق كبيرة من العسل النقي.
-ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الأخضر الطازج.
-كوبان من الماء.
-كوب من النكتار باشن فروت.
-ثلاثة أكياس من الشاي الأسود دون نكهة
-أربع حبات من اليانسون.
-عود من القرفة.
طريقة التحضير
-يوضع الماء في قدر متوسط الحجم، ووضع القدر على النار إلى أن يغلي الماء. إضافة كلٍ من: عود القرفة، وأكياس الشاي، واليانسون، وخفض درجة الحرارة، ويترك الخليط يغلي بهدوء على درجة حرارة منخفضة دون غطاء لمدّة ثلاث إلى خمس دقائق،
– ثمَّ إزالة أكياس الشاي، وعود القرفة، و إضافة كلٍ من: العسل، والنكتار الباشن فروت، وعصير الليمون الأخضر، وخلط المكوّنات معاً، وترك الخليط إلى أن يصبح ساخناً جيداً.
– وضع خليط الشاي في أربعة أكواب حرارية، وترك حبات اليانسون على سطح الاكواب.

طريقة عمل الشاي التركي المخمر


مقادير الشاي التركي المخمر
-إبريق شاي تركي
-2 ملعقة صغيرة شاي
-½ ليتر ماء فاتر
-½ ملعقة سكر أو حسب الرغبة
طريقة عمل الشاي التركي المخمر
-في ابريق الشاي الكبير ضعي الماء فيه على النار حتى الغليان.
-في الإبريق الصغير ضعي الشاي واغسليه ثم صفيه. ثم ضعيه على الإبريق الكبير بحيث لا يخرج منه البخار، وضعيهم على نار متوسطة.
-اسكبي حوالي نصف الإبريق من الماء المغلي على إبريق الشاي المغسول، وأضيفي الماء في الإبريق السفلي.
-اتركيه على النار لمدة 10 دقائق، ثم قدميه مع الحلويات أو بمفرده.

فوائد الشاي العراقي

فيتامين E
يحتوي الشاي العراقي كمية كبيرة من الفيتامين E الذي يعتبر مفيداً جداً للصحة، حيث إنه يساعد في تقوية الجهاز الهضمي، ويحمي من الأمراض التي يمكن أن تصيبه. بالإضافة إلى أنه أساسي في مكافحة السرطان والفيروسات المسببة له. لذا إدراج الشاي ضمن نظامك الغذائي أمر ضروري.
مضادات الأكسدة
هذه الفيتامينات المتوافرة بكثرة في الشاي العراقي تعتبر اساسية لتقوية الجهاز المناعي للجسم، وبالتالي فإن تناول الشاي بشكل دوري يحمي من الاصابة بالكثير الأمراض التي يمكن أن تصيب الأجهزة الوظيفية الداخلية للجسم. وتقي ايضًا من الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات .
الفيتامين C
يعتبر الشاي العراقي من أهم المصادر التي توفّر فيتامين C للجسم، إذ إنه يحتوي على كمية كبيرة منه. وهذا الفيتامين يساعد في الكثير من العلاجات المرتبطة بالزكام والسعال، لذا يُنصح بتناول الشاي في الحالات المرضية.
الى ذلك، ان الفيتامين C يساعد في إنتاج الكولاجين في الجسم، ما يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة. كما أنه يساهم في تحسين الدورة الدموية ويقوي العظام.
فيتامين K
نوع آخر من الفيتامينات التي يمكن أن تكون مناسبة للصحة يوفرها الشاي العراقي، وهو الفيتامين K الذي يساعد في تحسين العديد من الوظائف الجسمية، بما في ذلك القدرة على تنظيم عملية الأيض وتعزيزها. هذا إلى جانب ما يوفره من قدرة على محاربة البكتيريا والفيروسات التي تهدد سلامة الجسم والجهاز المناعي والهضمي. لذا لا تهملوا تناول الشاي، خصوصاً الشاي الأخضر الذي يُعتبر أساسياً للجسم.
فوائد مختلفة
يساعد على مقاومة الإصابة بتسوس الأسنان، وله مفعول مطهر للفم حيث يقضي على البكتيريا والفيروسات، وينظم ضغط الدم، ويخفض الضغط المرتفع، ويقوي جدران الشعيرات الدموية.


Advertising اعلانات

439 Views