طريقة عمل الحليب مع العسل

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 7 فبراير, 2021 5:30 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 3:12
طريقة عمل الحليب مع العسل

Advertising اعلانات

طريقة عمل الحليب مع العسل سوف نتحدث في هذا المقال طريقة الحليب مع العسل وفوائد ماسك الحليب بالعسل للبشرة وفوائد الحليب بالعسل.

طريقة عمل الحليب مع العسل

المكونات
– كوب من الحليب غير المنكه وغير المحلى
-½ كوب من العسل
طريقة العمل
-نمزج المكونات جيداً وتشرب في الصباح ويفضل على الريق.

فوائد العسل الحليب للبشرة

الوقاية من التجاعيد
كل من الحليب والعسل يساعدان على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة. حيث يحتويان على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من العوامل الخارجية التي تؤدي لجفاف البشرة وظهور الخطوط الدقيقة التي تتسبب في شيخوخة البشرة سريعًا.
نضارة البشرة
مع الاستخدام المنتظم لمنظف الحليب والعسل ستتمكنين من استعادة النضارة والإشراقة الطبيعية لبشرتك. حيث يحتوي الخليط على مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة وحماية البشرة من العوامل الخارجية. كما يساعد كل من الحليب والعسل على حماية البشرة من التعرض لآثار الأشعة فوق البنفسجية وتجنب الإصابة بحروق الشمس.
لعلاج تشققات الشفاه
أثناء الشتاء، قد تتعرض الشفاه للتشققات نتيجة للتعرض للطقس البارد والهواء الجاف..استخدمي خليط العسل مع الحليب لعلاج تشققات الشفاه بفعّالية وبسرعة. حيث يتميز كل منهما بخواص طبيعية مرطبة للبشرة تحميها من الجفاف.
علاج حب الشباب
إن كنت تعانين من مشكلة حب الشباب، فالحليب والعسل هو الحل الأكيد. استخدام الحليب والعسل لتنظيف البشرة يوميًا، يساعد على تقليل ظهور حب الشباب وتهدئة التهابات البشرة. يساعد العسل على مكافحة البكتيريا التي تتسبب في ظهور البثور، وتزداد قدراته عند خلطه مع الحليب.
للتخلص من آثار الندبات
العسل والحليب يساعدان على التخلص من آثار الندبات. فلا يساعدان على التخلص من آثار حب الشباب فقط، لكن يساعدان كذلك على التخلص من تصبغات البشرة والبقع الداكنة..احرصي على استخدام خليط الحليب والعسل على بشرتك يوميًا للحصول على أفضل النتائج

وصفة العسل بالحليب للبشرة

المكونات

-ملعقة صغيرة من العسل.
-ملعقة صغيرة من الحليب
طريقة التحضير والتطبيق
-اخلطي العسل والحليب جيداً الى أن تحصلي على مزيج متماسك. طبقي المزيج على بشرة وجهك بحركات دائرية هادئة، واتركيه مدة عشر دقائق. بعدها، شطفي وجهك بالمياه الفاترة.
-واظبي على تطبيق هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعياً.

فوائد العسل مع الحليب

له خواص مضادة للعجز
أن الحليب بالعسل ليس له تأثيرا على خلايا الجلد فقط وإنما على الجسم بأكمله حيث أن المواد المضادة للاكسدة الموجودة في هذا المشروب تمنع ظهور علامات التقدم في السن والعجز بكل أجزاء الجسم عن طريق تخليص الجسم من الشقائق الحرة مما يعطي شعور دائم بالصحة والعافية
له خواص مضادة للبكتيريا
حيث أن مشروب الحليب بالبكتيريا له تأثير قوي على البكتيريا اكبر من كل منهم على حدا، كما أن إضافة الحليب إلى العسل الدافئ تساعد على منع حدوث الإمساك واضطرابات الأمعاء والجهاز الهضمي بالإضافة إلى إنه يساعد على شفاء الكحة ونزلات البرد
زيادة قوة العظام
تكثر الأبحاث حول فوائد وأهمية العسل للصحة والتي تؤكد أن العسل يعمل بمثابة حامل للمواد والعناصر الغذائية من الطعام إلى الجسم، وخصوصا الكالسيوم وجميعنا نعلم أن الحليب ملئ بعنصر الكالسيوم وباتلالي فإن العسل يساعد على سرعة امتصاص الكالسيوم في الجسم الذي يعتبر بدوره عاملا قويا جدا في تقوية العظام وزيادة صحتها ويمنع بذلك حدوث هشاشة العظام والتهاب المفاصل الذي يحدث مع تقدم العمر.
قوة التحمل
إن كوب من الحليب بالعسل كل يوم في الصباح كفيل بإعطاء الجسم القوة والصحة الكبيرة وقوة التحمل التي يتطلبها الجسم طوال اليوم، وهذا يرجع إلى أن الحليب يحتوي على البروتينات والعسل يحتوي على الكربوهيدرات الهامين جدا لعملية التمثيل الغذائي أو الأيض وباتلالي فإن كوب الحليب بالعسل هام جدا لتعزيز القوة الجسدية لكل من الكبار والأطفال أيضا، حيث أن البروتينات الموجودة في الحليب يتم تكسيرها بواسطة الإنزيمات إلى الأحماض الأمينية الساسية والتي بالتالي يتم إعادة بنائها إلى بروتينات مفيدة لجسم الإنسان.
يساعد على تقليل التهاب المفاصل
يساعد مشروب الحليب بالعسل على تقليل حدة التهاب المفاصل والشفاء منها وكذلك علاج التهاب المثانة ومنع عودة حدوثه
يساعد احيانا في تعزيز الخصوبة لدى المرأة والرجل وعلاج العقم بالإضافة إلى تقوية الجهاز المناعي
-يقلل من خطر التعرض للإصابة بأمراض القلب ويعمل على تقليل نسبة الكولستيرول الضار LDL بالدم بالإضافة إلى منع ظهور البثور على الجلد

أضرار العسل مع الحليب

وهو اضافة العسل إلى اللبن يضر بصحة الإنسان فقط لو كان اللبن ساخنًا بدرجة حرارة تفوق الـ 50 درجة مئوية وترجع أسباب وجود أضرار العسل مع الحليب إلى فقدان العسل نصف قيمته ويستفيد الإنسان بـ 50 % من القيمة الغذائية للعسل.
-حتى يستطيع الفرد الاستفادة من نسبة القيمة الغذائية لكل من العسل والحليب نسبتهم الكلية من الضروري ألا تزيد درجة حرارة الحليب عن 25 درجة مئوية لإضافة العسل عليه وهذا يعادل درجة حرارة الغرفة وبذلك تتحول اضرار العسل مع الحليب إلى فوائد.


Advertising اعلانات

347 Views