طريقة طرد الخنافس من المنزل

كتابة saad almutairy - تاريخ الكتابة: 20 أغسطس, 2019 9:45 - آخر تحديث :
طريقة طرد الخنافس من المنزل


Advertising اعلانات

نقدم لكم في هذا الموضوع افضل طريقة طرد الخنافس من المنزل وطرق الوقاية منها من خلال السطور التالية.

الخنافس
هي رتبة من الحشرات تتبع طبقة داخليات الأجنحة من صنف الجناحيات. أنواعها المعرفة، كثيرة جدا، تصل 400000، إذ أن 40% من الحشرات المعرفة، هي خنافس، وبعبارة أخرى ،هي أكثر الأنواع ،التي تم وصفها وتعريفها، في مملكة الحيوان بنسبة تقارب 30% من أشكال الحياة المعرفة،إذ تقدر الأنواع المعرفة ،وغير المعرفة، بأعداد، تتراوح بين 5-8 مليون نوع. وحتى اليوم، لا زالت تكتشف وتعرف أنواع جديدة من حين لآخر هذا فضلا عن الأنواع التي وجدت من المستحاثات المتحجرة تعيش الخنافس في معظم البيئات ،من الحقول ،إلى الغابات والصحاري ،وحتى داخل أكياس القمح والارز المخزنة، لكن الملاحظ ،أنه لم يسجل لها تواجد، في المناطق القطبية ،أو البحر.تتغذى الخنافس على النباتات والفطريات واللافقاريات وقضم الأشجار الحية والميتة من الداخل. كذلك بعض أنواعها مفترسة، تتغذى على التهام بعض الهوام، وعلى صغار الطيور والثدييات وبعض الأنواع تعد آفة منزلية وزراعية تقضم الاثاث من الداخل وتهلك الزرع والمحصول والموادالمخزنة، مثل خنفساء البطاطا وخنفساء سوسة القطن الأمريكية وخنفساء الدقيق (triblium). وبعضها الآخر يعد مفيد كالخنافس الأرضية وخنافس أبي العيد إذ انها تتغذى على الحشرات واليرقات والهوام الضارة، وهي بذلك تؤدي دور مهم في المقاومة البيولوجية.
الخنافس في البيت


الخنافس والحشرات حمراء اللون مع بقع سوداء، لاحظ عادة في المناطق التي توجد فيها الآفات الأخرى، مثل الحدائق والستائر شجرة. على الرغم من الخنافس يقضون معظم حياتها، في الموائل من هذا القبيل، فإنها تبدو من اصل لأماكن السبات في أشهر الخريف. وبناء على ذلك، غزو من الخنافس في بيت أمر شائع في فصل الشتاء. أسوأ جزء من هذه الحشرات الملونة النابضة بالحياة هي أنها رائحة كريهة وصعبة جدا لطرد من المنزل. مع الحرص نصائح لإدارة الآفات، يمكنك التخلص من الخنافس على نحو فعال.
ما هي أسباب الإصابة الخنافس في البيت؟
ومن المعروف الخنافس، ممثلة علميا باسم دودة القرمز، من قبل أسماء مختلفة في مناطق مختلفة من العالم. على سبيل المثال، فإن الأميركيين ندعو لهم الخنافس، في حين الاستراليين الرجوع إليها كما خنافس. على الرغم من أسمائهم، أنهم لا البق ليس الطيور ولكن تنتمي إلى عائلة خنفساء. خلال الموسم الشتوي، ومن المعتاد أن تلاحظ أسراب من الخنافس تحوم في المنزل وحوله. فهم يفضلون تتفشى فاتحة اللون أقدم المنازل. في البحث عن مكان السبات، وسوف يدخل البيت من خلال النوافذ والأبواب والجدران المتصدعة.
التغذية
رغم تنوع ووفرة الطعام ،الخنافس قادرة على استغلال مصادر واسعة ومتنوعة من الطعام المناسب لمحيطها ،التي تتواجد فيه ،وبعضها تتغذى بشكل عام ،على النبات والحيوان ،وأخرى متخصصة ،في أكل طعام معين، والعديد من أنواع الخنافس، تتغذى على الورق ،مثل خنافس الأوراق والخنافس طويلات القرون، وخنافس السوس تتغذى على نوع واحد من النبات، الخنفساء الرواغة والخنافس الأرضية من عائلة staphylinidae هي في الأساس ،من المفترسات، وهي تلتقط وتستهلك العديد من الهوام المفصلية ،والضحايا صغيرة الحجم ،مثل دود الأرض والحلزونات في حين أن معظم الخنافس المفترسة ،هي غير متخصصة ،في افتراس كائنات بعينها ،وقلة منها ،هي التي تستهلك وتفضل ضحايا معينة ،كذلك بعض الأنواع ،من عائلة coprophaousتتغذى على المواد الأولية المتحللة ،أو المتعفنة ،مثل الروث .
طريقة طرد الخنافس من المنزل


تبدأ دورة حياة جميع الخنافس عندما تضع الأنثى البيض, وتقوم بتركه في التربة أو بين الحبوب أو الأوراق أو البذور أو النباتات نفسها, وبمجرد خروج اليرقات من البيض ، فإنها تتغذى بشراسة, وتقوم باستهلاك الأوراق بشكل أساسي خاصة الجزء الخارجي من النبات والأنسجة.
وتتغذى الخنافس التي تعيش في التربة على جذور النباتات, حتة تقوم بتشويه النبات أو إضعافه ليموت في نهاية المطاف، وتكون الخنافس البالغة جاهزة للتكاثر بعد عمليات التحول لتكمل دورة حياة الحشرة.
مكافحة الخنافس في المنزل
بشكل عام، يستلزم طرد الخنافس فحص مواقع الحشرة لمعرفة الأماكن الشائعة التي تقوم بالتواجد والتعشيش بها, كما يجب عليك تحديد نوع الخنافس التي تعيش في منطقتك, لتحديد الطريقة التي تكافحها بها قبل أن تتحول لمشكلة كبيرة لا يمكن التخلص منها, وفيما يلي إليك أهم طرق طرد الخنافس:
التعرف على نوع الخنافس وطور حياتها


يساعدك التعرف على نوع الخنافس التي تدخل منزلك, وكذلك تحديد طور الحياة الذي يتواجد في البيت, سواء كان يرقة أو بيضة أو حشرة بالغة في تحديد خطة طرد الحشرة من المنزل والمواد المستخدمة في معالجتها.
مراقبة نشاط الخنافس
يجب مراقبة أعداد ونشاط الخنافس بشكل مستمر خاصة بعد تطبيق طرق طرد الحشرات للتأكد من فعالية التحكم في الحشرات.
زيت النيم
إذا لاحظت وجود بيض الخنافس في المنزل أو الحديقة, ربما عليك التخلص منه فورا قبل أن يفقس, ويمكنك استخدام زيت النيم للقضاء على بيض الخنافس والحشرات البالغة, حيث يعمل النيم كمبيد حشري فور ملامسته لهيكل الخنفساء.
تراب الدياتومي
إذا رأيت البيض أو اليرقات داخل حبوب التخزين والبقوليات مثل الدقيق والذرة والمكرونة والأرز, فيمكنك استخدام تراب الدياتومي, للقضاء على اليرقات والبيض والحشرات البالغة, من خلال رشه في أماكن نشاط الخنافس, ويجب التخلص فورا من العناصر الملوثة, واستبدالها بعناصر جديدة ولكن يجب الاهتمام بتخزينها وحفظها في علب مغلقة بشكل جيد حتى لا تتكرر المشكلة مرة أخرى.
دودة النيماتودا
هناك طريقة حيوية لطرد الخنافس من الحديقة والفناء من خلال وضع دودة النيماتودا من أجل المعالجة الناجحة للمراحل غير الناضجة للحشرة, ويجب الإزالة اليدوية للبيض المرئي على النباتات في الحديقة, وتساعد الديدان الخيطية على القضاء السريع على الخنافس لأنها تتغذى عليها.
علاج حديقة المنزل
يجب عليك علاج العشب حيث تعيش اليرقات, كما يجب عليك قتل اليرقات قبل أن تتحول إلى الحشرات البالغة, ويمكن استخدم مبيد حشري مصمم لقتل الخنافس أو اليرقات, ويتم رش العشب باستخدام المبيد الحشري وري الحشائش لمدة 30 دقيقة بعد تطبيق المبيد الحشري ليتسرب المبيد إلى الأرض التي تعيش فيها اليرقات للتخلص منها فورا.
مصيدة الخنافس
اصنع فخًا ليصيد الخنافس التي تتواجد بالقرب من أي مصدر إضاءة خارجي, من خلال ملء جرة أو وعاء بزيت نباتي, ويمكنك وضع مصباح صغير مع لمبة بيضاء فوق الجرة, وسوف تسرع الخنافس نحو الضوء, لتسقط في الزيت في النهاية ما سيقتل الخنافس سريعا, ويمكنك في الصباح التخلص من الخنافس الميتة.
قم بتربية الطيور
شجع الطيور على العيش في الفناء الخاص بك للقضاء على الخنافس بشكل طبيعي, حيث أن بناء منازل الطيور التي تأكل كمية كبيرة من الحشرات يعد طريقة لطرد الخنافس من المنزل, ويمكنك وضع عدة مٌغذيات أو مصادر للطعام للطيور في جميع أنحاء الفناء الخاص بك, ويمكن أن تتأكد من بقاء الكلاب والقطط خارج الفناء لتشجيع الطيور على الاقتراب من المنزل.
الحد من الإضاءة الخارجية
يمكنك أن تقلل من الأضواء التي توجد حول المنزل حتى لا تجذب الخنافس لمنزلك, كما يمكنك أيضا أن تستبدل الأنوار بالمصابيح الصفراء لأنها أقل جاذبية من النيون.
النظافة خير طريقة لطرد الخنافس
الحرص على كنس المنزل بالمكنسة الكهربائية, وتنظيف السجاد, والتخلص من الأطعمة التالف, وتغطية الحبوب والبقوليات, والتخلص من القمامة, وغسل الأطباق في الحوض سريعا والتخلص من القمامة, كل هذه الطرق تساعدك على طرد الخنافس من المنزل.
الآن وقد تعرفت على طريقة طرد الخنافس من المنزل, تبقى الطريقة الأكثر فعالية والأسرع من حيث النتيجة والتأثير هي التعاقد مع شركة مكافحة الحشرات بجدة, والتي تضمن لك التخلص الآمن والسريع والفعّال من الخنافس من المنزل, كما أن الشركة تضمن لك عدم تكرار الإصابة مرة أخرى.
كيفية التخلص من الخنافس في البيت؟
في حال كنت تلاحظ واحد الخنفساء في المنزل، وهناك احتمالات كبيرة بأن هناك المئات منهم. يمكنك التحقق من اصل لغزو في زوايا الحارة والجافة في المنزل (داخل السقوف، السندرات والجدران). واحدة من حقائق الخنفساء المثير للاهتمام هو أنها لا تتغذى على بنود ورقة، والملابس، والأثاث أو المنزلية. أيضا، فهي لا تعض الحيوانات الأليفة والبشر. وبالتالي، الخنافس لا تمثل مشكلة مثل غيرها من الآفات المنزلية. تناقش أدناه هي بعض من تدابير فعالة للتخلص من الخنافس في المنزل.
يسد الشقوق الحائط
حالما تصل إلى أشهر الخريف، تأكد من تحقق من الشقوق والفتحات الموجودة في نافذة سيلز، والمخارج باطن والجدران. هذه هي مواقع لدخول الخنافس والحشرات على حد سواء. في حال وجود أي تصدعات وشقوق، يسد عليهم من داخل مع وكيل السد مناسب. بذلك، يمكنك منع الخنافس من دخول المنزل.
تحقق شاشات النافذة
فتحت الأبواب والنوافذ وغيرها من نقاط الدخول لالخنافس. التحقق من وجود أي ثقوب في الشاشات نافذة، لا سيما تلك التي تواجه في اتجاهات الجنوب والجنوب الشرقي. إصلاح عليها بشكل صحيح أو أن تنظر في استبدال (إذا لزم الأمر). السندرات الدافئة هي أيضا واحدة من الأماكن المفضلة للالسبات الخنافس. لذلك، لا ننسى لتثبيت الشاشة في المشجعين العلية ونظام العادم.
الحفاظ على مستوى الرطوبة
الخنافس تتطلب ظروف الرطوبة المثلى للبقاء على قيد الحياة. كما أن مستوى الرطوبة غرفة منخفضة في فصلي الخريف والشتاء، وتوجد في كثير من الأحيان سائل الشرب للحفاظ على رطوبة. في بعض الأحيان، قد الخنافس التي تدخل في منزل يموتون بسبب الجفاف. وبالتالي، فإن الحفاظ على رطوبة متوسط ​​(ليست عالية جدا) مساعدة في السيطرة على تفشي الخنفساء.
الخنافس فراغ والبيض
في حالة تفشي الثقيلة، قد تجد ممدود بيض كريم، والملونة في المواقع التي تغزو. فراغ الخنافس الكبار، وكذلك البيض، ويفضل أن يكون ذلك باستخدام المكنسة الكهربائية الرطب الجاف. أو يمكنك أيضا إدراج نسيج رقيق في خرطوم من المكنسة الكهربائية وتنظيف الحشرات. التصرف الخنافس والبيض في التخلص مواقع بعيدة لمنع اعادة الدخول الى داخل المنزل.
الحشرات الرذاذ
وينبغي استخدام المبيدات الحشرية أو الرش بالمبيدات تعتبر الملاذ الأخير للتخلص من الخنافس في المنزل. شراء المنتج المناسب من مراكز منزل، والتي وضعت خصيصا لالخنافس. قبل تطبيقه، انتقل من خلال تعليمات الشركة المصنعة بعناية. تمييع (إذا لزم الأمر)، ورذاذ وفقا لتوجيهات الواردة في النشرة.
في حين يرى الخنافس في المنزل هو الوضع المحبط عن كل المنزل، فهي الحشرات المفيدة في الحدائق. إذا كنت تفكر في ماذا يأكل الخنافس، وسوف تجد أنهم من أكلة شره، تتغذى على الآفات والحشرات المدمرة. وهكذا، وغالبا ما تستخدم الخنافس لمكافحة الآفات البيولوجية. بدلا من قتل الخنافس في المنزل، وأفضل طريقة هي التخلص منها بطريقة طبيعية.


Advertising اعلانات

1094 Views