طريقة سلق الذرة المجمدة

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 13 مايو, 2022 10:02 - آخر تحديث :
طريقة سلق الذرة المجمدة


Advertising اعلانات

طريقة سلق الذرة المجمدة كذلك سنتحدث عن مدة سلق الذرة وما هي طريقة شوي الذرة المجمدة كذلك سنتحدث عن حقائق مغلوطة عن الذرة وما هي أهم فوائد الذرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة سلق الذرة المجمدة

المكونات
-450 غرامًا من الذرة المجمّدة
-4 ملاعق من الزبدة
-ملح
-فلفل أسود
-رشة سكر
طريقة التحضير
1-ضعي 450 غرامًا من الذرة المجمّدة في وعاء له مصفاة واغسليها بالماء البارد حتى تذوب تمامًا وتتخلّصي من الثلج إن وجد.
2-صفّي الذرة من الماء تمامًا.
3- ضعي 4 ملاعق كبيرة من الزبدة داخل مقلاة متوسطة الحجم، ثم أضيفي الذرة وحرّكي المكونات على نار متوسطة الحرارة.
4-رشّي السكر فوق الذرة وحرّكي المكونات حتى تذوب الزبدة تمامًا وتتجانس المكونات وتحتاجين تقريبًا إلى مدة تتراوح بين 5-6 دقائق ليس أكثر من ذلك.
5-تبّلي الذرة بالقليل من الملح والفلفل الأسود وقدّميها مباشرة.

مدة سلق الذرة

1-لغلي الذرة، اغمرها في الماء المغلي واطبخها لمدة 10 دقائق.
قبل إزالة القشرة، انتظر حتى تبرد بدرجة كافية للتعامل معها أو استخدام الملقط. ستلاحظ أن إزالة القشرة من الكوز المطبوخ أسهل من إزالة القشر غير المطبوخ.
2-إذا لم يتم غسلها، ضعي الذرة في ماء مغلي وأزلهما بعد 2-5 دقائق، حسب درجة نضارتها وحلاوتها. لن يستغرق الغليان الطازج والأحلى أكثر من دقيقتين.
3-تتضمن الطريقة البديلة إحضار قدر من الماء ليغلي، وإطفاء النار، وإضافة الذرة غير المغسولة، وتغطية الوعاء. أزل بعد 10 دقائق. سوف ينتج عن ذلك ذرة طرية ولكن مفعمة بالحيوية.

طريقة شوي الذرة المجمدة

المكونات
-ذرة
-زيت
-ملح
-فلفل
-كمون
طريقة التحضير
1-سخني الفرن والشواية معًا أحضري صاج كبير وادهني بقليل من الزيت رصي أعواد الذرة واتركيها في الفرن وقلبيها على كل الجهات حتى تشعرين بنضجها.
2- رشي عليها ملح وفلفل وكمون ادهنيها بقليل من الزبد

حقائق مغلوطة عن الذرة

1- عملية الطهي والسلق تُفقد الذرة عناصرها الغذائية
إن الذرة تفقد القليل من كمية فيتامين سي (Vitamin C) الموجودة بداخلها أثناء عملية السلق ولكن إن كمية المواد المضادة للأكسدة تتضاعف على عكس ذلك.
2-الذرة معدلة وراثيًا
إن نسبة قليلة فقط من الذرة الطازجة يتم تعديلها وراثيًا، غالبًا ما يتم استخدام الذرة المعدلة وراثيًا في تحضير الشراب المحلّى المركز، رقائق الذرة، أو رقائق الإفطار.
3- الذرة تزيد الوزن
إن إضافة الزبدة والصلصات العالية بالسعرات الحرارية إلى الذرة تؤدي إلى جعل الذرة وجبة ذات سعرات حرارية عالية وتسبب زيادة الوزن، يحتوي كوز من الذرة المسلوقة على 100 سعرة حرارة فقط والتي لا تعمل على زيادة الوزن على الإطلاق بل تمنح الإنسان الشعور بالشبع لفترة طويلة.
4- الذرة المسلوقة غنية بالسكريات
لا يعدّ هذا الاعتقاد صحيح على الإطلاق بل إن كوز الذرة يحتوي على 6 غرامات من السكر فقط أي أقل من نصف كمية السكر الموجودة في حبة واحدة من الموز، كما يحتوي الشمندر على كمية من السكر تفوق تلك الموجودة في الذرة.

فوائد الذرة

1- حماية الجهاز الهضمي
الذرة الصفراء لها دور في الوقاية من الإصابة بالأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي، وتقي من التعرض إلى الإمساك، وهذا لأن الذرة الصفراء تحتوي على الألياف الغذائية المهمة لعملية الهضم.
2-الحفاظ على صحة القلب
الذرة الصفراء تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل الأوميجا 3، والتي تقلل من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، كما أنها تساعد على حماية القلب من التعرض إلى الجلطات والأزمات القلبية، والمساعدة على الوقاية من الإصابة بتصلب الشرايين.
3- علاج فقر الدم
تناول الذرة الصفراء يساعد على الوقاية من الإصابة بحالات فقر الدم، وهذا لأنها تحتوي على الحديد بالإضافة إلى حمض الفوليك، اللذين يساعدان على زيادة عدد كرات الدم الحمراء والحماية من الإصابة بالأنيميا.
4- فوائد الذرة الصفراء للبشرة
تناول الذرة الصفراء يساعد على حماية البشرة من التجاعيد، وهذا بفضل فيتامين أ كما أنها تحتوي على البيتا كاروتين والتي تعد من مضادات الأكسدة الهامة التي تساعد على تقوية البشرة والمساعدة على نضارتها، بالإضافة إلى أنها تحتوي على فيتامين سي الذي يحمي البشرة من التعرض إلى البثور والحبوب التي من الممكن أن تصيبها.


Advertising اعلانات

11 Views