طريقة خلط الجنسنج مع العسل

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 20 أكتوبر, 2020 9:12 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 12:54
طريقة خلط الجنسنج مع العسل

Advertising اعلانات

طريقة خلط الجنسنج مع العسل لها مقادير معينة وإضافات خاصة حتى نتمكن من الحصول على فوائد تلك العنصرين معا سنتعرف على تلك الطريقة في السطور القادمة.

طريقة خلط الجنسنج مع العسل

1-يمكن خلط 40 جرام من الجنسنج وغذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح، مع كيلو من العسل الاصلي الطبيعي.
فهو يساعد بشكل فعال في علاج العديد من الأمراض
2-كما يمكن مزج نصف كيلو من العسل الطبيعي مع 30 جرام من غذاء ملكات النحل، فضلًا عن 35 جرام أو أكثر من حبوب اللقاح والجنسنج ومزج الخليط جيدًا.
3-يؤخذ من الخليط ملعقة صغيرة عند الاستيقاظ في الصباح على معدة فارغة، أو مرتين يوميًا بين كل وجبة وأخرى أو إضافة ملعقة من هذا المزيج على كوب من الماء أو الحليب، وتناول هذا الكوب على الريق بشكل يومي

فوائد الجنسنج مع العسل للصحة

1- لقد تم إجراء العديد من الدراسات على فوائد العسل واستخداماته الطبية، وبعضًا من هذه الدراسات أُجريت عن فوائد العسل في علاج الإسهال، وقد وُجد أن استهلاك العسل بشكل خاص أو مشروب العسل والجنسنج قد يساعد بشكل كبير على علاج الإسهال، أو تقليل مدة وجود الإصابة بالإسهال، ويساعد أيضًا في تقليل نسبة البوتاسيوم والماء في الجسم والذي بدوره يساعد بشكل كبير على تقليل نسبة السوائل في البراز وبالتالي علاج الإسهال، وقد وجدت بعض الدراسات التي أجريت في نيجيريا، أن للعسل قدرة على منع مرور أو دخول الجراثيم والميكروبات التي تسبب الإسهال إلى داخل الجسم.
2-يساعد شاي الجنسنج مع العسل على فقدان الوزن بشكل سريع وصحي، ويعد هذا المشروب من أكثر أنواع المشروبات التي يستخدمها الناس لفقدان الوزن في جميع أنحاء العالم، وذلك لأن الجنسنج يحتوي على خصائص تعمل على تثبيط الشهية بشكل كبير، وبالتالي الشعرو بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام، ويعمل أيضًا على زيادة مستوى عمليات الأيض في الجسم وحرق الدهون، ومن فوائد الجنسنج مع العسل الأُخرى أنه يعمل على تنشيط خلايا الدماغ، وبالتالي تحسين التركيز والقدرات العقلية والمعرفية، ولذلك يُنصح الطلاب بتناول هذا المشروب لتحسين أدائهم بشكل أفضل
3-يحتوي الجنسنج على العديد من الخصائص المضادة لمرض السرطان والأورام بشكل عام، ويتم استخدامه في كثير من الأحيان مع العديد من الأدوية الأُخرى لتعزيز قوة العلاج الكيميائي، فقد وجدت الأكاديمية الأمريكية لطب الأسرة، وأثبتت العديد من الدراسات التي أجريت على تأثير الجنسنج أو شاي الجنسنج على مرض السرطان أو الأورام المختلفة، بأن هذه النبتة تحتوي على العديد من الخصائص المضادة للسرطان، ويحتوي أيضًا على مواد تعمل على تخفيض ضغط الدم بشكل فعال جدًا، ويمنح الشخص الطاقة والحيوية اللازمة للقيام بالنشاطات اليومية.
4-يعتبر كالسيوم طبيعي فهو يقوي العظام، ويحارب أمراض هشاشة العظام التي تصيب عدد كبير الآن.
5-ينشط الجهاز المناعي ويجعله أكثر قوة من أجل التصدي لكافة أنواع البكتيريا المختلفة الضارة والجراثيم المميتة.
6-يقي من أمراض الكبد، ويتصدى لتقرحات المعدة ويساعد الجهاز الهضمي في تحسين أدائه الوظيفي.
7-يعالج كافة الأمراض التي تتعلق بالجهاز العصبي، ويحارب أمراض الضعف والشيخوخة.
8-يساهم على نمو الخلايا وسرعة تجددها.
9-ينظم عمليات التمثيل الغذائي، فضلًا عن قدرته في تنظيم شهية المرء.
10-يعالج الأمراض التي تتعلق بالقلب وتصلب الشرايين، كما يساعد الجسم على تخريج السموم من داخله.
11-يزيل كافة آلام التعب والإرهاق وينشط الدورة الدموية، خاصة للرياضيين الذين يمارسون الرياضات المختلفة لفترات طويلة.
12-يساهم في تنظيم نسبة ومعدل السكر داخل الدم، خاصة المرضى الذين يعانون من مرض السكر فهو يعتبر دواء طبيعي من أجل تنظيم نسبته.
13- يجب تناول أي خليط من هذا العسل لمدة لا تقل عن 3 أو 6 أشهر، وذلك من أجل الحصول على النتيجة المنشودة.

أهمية العسل للصحة

1-غني بمضادات الأكسدة
يحتوي العسل عالي الجودة على عدد من مضادات الأكسدة الهامة، بما في ذلك مركبات الفلافونويد والأحماض العضوية والمركبات الفينولية، ثبت أن عسل الحنطة السوداء، على وجه الخصوص، يزيد من نشاط مضادات الأكسدة في الدم وقدى تم ربط مضادات الأكسدة بتقليل خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان وأمراض القلب والسكتة الدماغية.
2-خصائص المضادات الحيوية
نظرًا لأنه مصدر طبيعي لبيروكسيد الهيدروجين، فقد تم استخدام العسل كمضاد حيوي طبيعي وواقي للبشرة لقرون. بالإضافة إلى ذلك، يساعد محتوى العسل العالي من السكر على منع نمو البكتيريا، ويعمل مستوى الحموضة المنخفض على سحب الرطوبة بعيدًا عن البكتيريا (مما يساعد على القضاء عليها). يمكنك وضع العسل مباشرة على الجرح أو العدوى لجني فوائده المضادة للبكتيريا.
3-التحلية الطبيعية
نظرًا لأن العسل أحلى قليلاً من السكر، يمكنك استخدام كمية أقل لتحقيق نفس الكمية من الحلاوة، حاول استبدال نصف كمية السكر بالعسل في الوصفات، بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من أنواع العسل اللذيذة للاختيار – من البرسيم إلى الزهور البرية – التي تضيف نكهة إلى الأطعمة.
4-مضاد للسعال الطبيعي
تم استخدام العسل منذ قرون للمساعدة في تخفيف أعراض نزلات البرد، والآن تؤكد الأبحاث على هذا النهج للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين واحد وما فوق والعسل هو بديل فعال وطبيعي لأدوية السعال التي لا تستلزم وصفة طبية، يمكن أن يساعد تناول ملعقة من العسل في تخفيف التهيج، على الرغم من أنه من المهم ملاحظة أن الوقت هو أهم معالج في التهاب الحلق.
5-زيادة الطاقة والنشاط
العسل هو مصدر طبيعي للكربوهيدرات، حيث يوفر 17 جرامًا لكل ملعقة طعام، وهذا مثالي لتغذية العضلات، فالكربوهيدرات هي الوقود الأساسي الذي يستخدمه الجسم، ويمكن أن يساعد العسل في الحفاظ على الجليكوجين في العضلات، هذه طاقة مخزنة بشكل فعال للعضلات، مما يعطي الرياضيين دفعة في الأداء عندما يكونون في أمس الحاجة إليها، يمكن استخدام العسل أيضًا كجزء من وجبات التمرين الخفيفة والوجبات الخفيفة لتجديد العضلات المتعبة بعد التمرين، إذا كنت تتمرن في المنزل

أشهر أنواع عشبة الجنسنج

1-الجنسنج الآسيوي ( Panax ginseng )
2-الجنسنج الأمريكي ( American ginseng)
3-الجنسنج السيبيري ( Siberian ginseng)


Advertising اعلانات

2051 Views