طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

كتابة بثينة جمال - تاريخ الكتابة: 30 سبتمبر, 2018 6:19 - آخر تحديث : 8 سبتمبر, 2021 11:32
طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين


Advertising اعلانات

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين سنتعرف على بعض الطرق الحسابية البسيطة التى يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين بكل سهولة وفى المنزل فقط اتبعى الخطوات التى سنقدمها فى المقالة.
جنس الجنين المنتظر ظل عبر العصور هو شغل الشاغل للوالدين لاعتبارات خاصة بعضها تحكمها الطبيعة والبعض الآخر الفطرة البشرية و الاعتقادات المتوارثة.
وكثيرة كانت المحاولات التي سعى لها البشر من أجل تحديد جنس الجنين اعتمدت كلها على افتراضات حتى تدخل العلم وأصبح لاختيار جنس الجنين وسائل مختلفة تتفاوت في درجات تعقيدها وفرص نجاحها.ومن الوسائل القديمة التي استخدمت لاختيار جنس الجنين والتي لازال يستخدمها البعض اليوم

الجدول الصيني بجنس الجنين عن طريق إدخال متغيريْن، هما:

عمر الأم، بالأعوام القمرية الصينية
شهر الإخصاب القمري الصيني
ونظرًا للشعبية الكبيرة للجدول الصيني، ولصعوبة حساب التواريخ القمرية الصينية، فقد وفرت العديد من مواقع الإنترنت حاسبة لحساب عمر الأم، بالأعوام القمرية الصينية، وشهر الإخصاب القمري الصيني، وكل ما يُطلب من المستخدم هو إدخال تاريخ ميلاد الأم بالتقويم الميلادي ويوم الإخصاب، إن كان معروفًا، أو يوم الولادة المتوقع بالتقويم الميلادي، للتنبؤ بجنس الجنين.

لكن ما مدى صحة الجدول الصيني؟

وهل يستطيع الوالدان الاعتماد على نتيجة هذا الجدول لاختيار لون طلاء غرفة الطفل الآتي؟
تنتشر على مواقع الإنترنت الكثير من التجارب التي تُثبت صحة هذا الجدول، وأخرى تنفيها. وتتفاوت النسب المنشورة، من حيث دقتها، بين 50% – 90%، فأي تلك التجارب صحيحة؟
في دراسة سريرية أُجريت على عدد قليل من الأمهات وأبنائهن، قام العلماء بمقارنة جنس المولود الحقيقي مع ذلك المتوقع عن طريق الجدول الصيني، وتوصّلوا إلى أنّ نسبة صحة توقعات الجدول لا تتجاوز 50 %
وفي دراسة حديثة أُجريت على شريحة كبيرة من الأمهات وأبنائهن، قارن العلماء جنس نحو 3,400,000 مولود مع توقعات الجدول الصيني، حيث أثبتت نتائج هذه الدراسة أنّ نسبة دقة تنبؤ الجدول الصيني تماثل دقة التنبؤ عن طريق رمي قطعة معدنية في الهواء، أي إنّ نسبة نجاح تنبؤه لا تتجاوز 50%.
يحاول العلماء التوصل إلى العلاقة التي اعتمدها الصينيون القدماء لتحديد جنس الجنين، كمحاولة لتفسيره وربما الاستفادة منه، لكنّهم يتفقون على أنّ تدني دقة صحته تعود إلى أنّه يُنحّي أي عوامل أخرى سوى عمر الأم وشهر الإخصاب، ولعلّ أهم هذه العوامل هي دور الأب، علمًا بأنّ الكروموسوم المحمول على الحيوان المنوي هو ما يحدد جنس الجنين وليس البويضة.
بناءً على هذه النتائج، يُنصح الوالدين بالتريث في تحديد لون ثياب الطفل ومستلزماته إلى حين إعلان الخبر من الطبيب المختص

كيف تستخدمين هذا الجدول؟

حددي العمر القمري عند حدوث الحمل: يعتمد الصينيون على التقويم القمري لحساب عمر الأم حيث تضاف سنة واحدة إلى عمرك الحالي. مثلاً، إن كنتِ عزيزتي الحامل في عمر 32 فعمركِ وفقاً للتقويم الصيني هو 33 عاماً ذلك أن الصينين يضيفون الأشهر التسعة للحمل إلى عمر الجنين عند ولادته ليصبح عمره عاماً واحداً عند قدومه إلى عالمنا.
في حال كان تاريخ مولدك لاحً لتاريخ 22 فبراير/شباط بالتقويم الغربي، أضيفي سنة واحدة إلى عمرك. مثلاً، إن كان سنك الحالي 17عاماً وولدتِ بتاريخ 11 من يوليو، سيكون عمرك هو 18 عاماً وفقاً للتاريخ القمري.
أم إن ولدتِ بعد تاريخ 22 فبراير/شباط بالتقويم الغربي، فعليكِ تحديد إن كان تاريخ ميلادك يأتي قبل أو بعد رأس السنة الصينية الجديدة خلال سنة مولدك. في حال كان تاريخ مولدك سابقا لرأس السنة الصينية، فقومي بإضافة سنة إضافية إلى عدد سنوات عمرك بالتوقيت الغربي. مثلاً، في حال كان تاريخ ميلادك هو السابع من يناير 1990، فقد كان موعد السنة الصينية الجديدة هو 27 من يناير في عام 1990، لذا وفقاً للتقويم القمري فإنك تكونين قد ولدتِ قبل رأس السنة مما يجعلك أكبر بسنتين من عمرك بالتقويم الغربي.
حددي الشهر القمري الذي وقع فيه الحمل. استخدمي الجدول الموجود في الصورة لإيجاد المربع الذي يتقاطع فيه كل من العمر القمري للأم والشهر القمري للحمل والذي سيدلك على الجنس المتوقع للمولود من ذكر أو أنثى.
وأخيرا، نعود فنذكر بأن لا أدلة علمية قاطعة على صحة نتائج هذا الجدول، ولا ننسى قوله عز وجل: “لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَايَشَاء يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ” والأمر لله أولاً وآخراً

مثال لطريقة استعمال الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين مكتوب:

كيف اعرف نوع الجنين بالجدول الصيني
هذا ما سنتطرق إليه في هذه الفقرة، وذلك بطرح مثال مفصل لكي تتمكني سيدتي من إستعمال الجدول الصيني بالشكل الصحيح لمعرفة جنس المولود:
مريم عمرها 28 سنة و 3 أشهر والشهر الذي سجلت فيه ألإخصاب هو يونيو (حزيران)
إذن نأخذ 28 سنة فقط (عمر مريم بالميلادي) + سنة (التقويم الصيني) = 29سنة
نحدد 29 سنة من الشريط الجانبي للجدول
نحدد الشهر الذي تم فيه الإخصاب والذي هو يونيو (حزيران)
إذا النتيجة : بنت

الآلة الحاسبة:

تستند الآلة الحاسبة لجنس طفل (ذكر أو أنثى) على الجدول الصيني للحمل الذي يقول بأنه يتنبأ ما إذا كان الطفل سوف يكون ذكرا أو أنثى يعتمد على عمر الأم وتاريخ الحمل، لذلك إذا كنت تستخدمين حاسبة الذكر أو الأنثى فقط أدخل هاتين القيمتين في شكل (عمرك ، وقت الحمل ، الشهر الذي وقع فيه الحمل) واحسبي.

هل يمكن الوثوق بنتيجة الآلة الحاسبة؟

حاسبة جنس الطفل هي مجرد أداة حديثة تقوم على أساس الاعتقاد القديم مثل تقويم الحمل الصيني، ولا يمكنه في أي حال من الأحوال أن يحل محل النتيجة التي يمكن الحصول عليها عن طريق الموجات فوق الصوتية أو استشارة الطبيب.
إذا كنت ترغبين في نتيجة موثوق بها 100٪، قومي بمراجعة طبيبك الخاص
ملاحظة هامة: لا يوجد هناك أي إثبات علمي على دقة الجدول الصيني لتوقع جنس المولود، على الرغم من شعبيته على صفحات الانترنت المختلفة.
وكما نعلم، “كذب المنجمون ولو صدقوا” وأن القدر والمشيئة هم بيد الخالق سبحانه وتعالى، فأنه ثمة احتمالين فقط لجنس المولود: ولد أو بنت – فمن الطبيعي أن تصدق الحاسبة بـ 50% من التكهنات. باختصار، إنها لعبة مسلية ليس أكثر


Advertising اعلانات

81 Views