طريقة تلميع الذهب الصينى

نقدم لكم في هذا المقال طريقة تلميع الذهب الصينى وكيفية الاعتناء به بالطريقة الصحيحة ومن خلال هذه السطور التالية.

الذهب الصيني
لذهب الصيني ليس ذهبا ، و لا يمكن أعتبارة نوع من أنواع الذهب ، هو مجرد أكسسوار يشبة في شكلة بدرجة كبيرة جدا جدا الذهب . مصممة بتصميمات و مطلية بالذهب ألكترونيا ، مما يجعلها شبيههة بالمجوهرات ، و هناك بعض القطع التي يصل أتقانها ألي أنه لا يمكن تفريقها عن الذهب الحقيقي ألا علي يد مختص .
مصممة بحيث يكون الشكل و الملمس مطابق لملمس و لون الذهب الأصلي . و أحيانا تكتب بعض الشركات المصممة أسمها علي الأكسسوار بنفس شكل و حجم رسم دمغة الذهب .
أين يباع الذهب الصيني ؟
هناك محلات متخصصة في بيع الأذهب الصيني ( محلات أكسسوارات ) و يمكنك أيضا الحصول عليه من محلات الأكسسوارات العادية .
وصفات بسيطة وسهلة لتنظيف الذهب
-يستخدمُ البصلُ لتلميع الإكسسوارات المطلية بطبقة ذهبيّة، من خلال جلب البصل وعصره وأخذ العصير الناتج منه لدعك القطع الذّهبية جيدًا باستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة حتى لا تتسبّب بخدش القطعة ، ثم يغسل بالماء.
-تستخدم بيكربونات الصّوديوم في تنظيف وتلميع قطع الذّهب الصّيني من خلال مزج مقدار ملعقة من بيكربونات الصّوديوم، مع مقدار قليل من الماء، ثم وضع الملح للمزيج ويحرّك جيدًا، ثم تغمر جميع القطع المراد تنظيفها بها لبضعة دقائق، وبعدها يجب على الشّخص دعكها بواسطة فرشاة أسنان، ثمّ غسله بالماء، وتنشيفه بقطعة من القماش وتركها في الهواء لحين التأكد تمامًا من جفافها.
-يستخدمُ الماء الساخن في تنظيف الإكسسواراتِ الذّهبيّة التي يرغب الشّخص في تنظيفها لإعادة بريقها من جديد، إذ ما عليه إلا تحضير وعاء، ووضع الماء فيه، ثمّ رفعه على النار، وتركه لحين الوصول الماء إلى الغليان، ثم نطفىء النار ويستخدم الماء المغلي لتدليك الإكسسوارات باستعمال فرشاة أسنان صغيرة وناعمة.
أسباب تغير لون الإكسسوارات
تتعرض الإكسسوارات للصدأ، وهذا ما يُشكل مشكلة لدي العديد من السيدات، حيث إنّ الأغلبية منهن يُجبرن على التخلص من هذه القطع، بالرغم من أنها لم تُستخدم كثيراً، والسبب في تغير لونها قد يعود إلى:
-خلط الإكسسوارات مع بعضها البعض.
-تعرّض الإكسسوارات للرطوبة، أو المواد الكيماوية، أو الماء لفترة طويلة.
-حماية الإكسسوارات من الصدأ
-خلع الإكسسوارات من اليدين قبل غسلهما وذلك من أجل حمايتهما من الرطوبة.
-وضع طبقة من طلاء الأظافر الشفاف على الجهة الداخلية لقطعة الإكسسوار؛ لأنها ستعمل كطبقة عازلة للعرق مما يُساعد في الحفاظ على لون الإكسسوار، وتجنب صبغه على الجلد.
-لبس قطع الإكسسوارات بعد الانتهاء من وضع المكياج، والعطور، أي يُفضل ارتداءها مباشرة قبل الخروج من المنزل من أجل تجنب تعرضها للمواد الكيماوية التي تعمل على إتلاف ألوانها.
-وضع الإكسسوارات في صندوق محكم الإغلاق من أجل تجنب تعريضها للهواء، وذلك لأن الهواء يُسهل من حدوث الصدأ فيها.
-تخزين الإكسسوارات بطريقة تمنع احتكاكها، ويُفضل فصل القطع التي تكون من نفس المعدن عن بعضها البعض.
-الاستمرار بتنظيف الإكسسوارات من أجل تجنب ترسب الأوساخ عليها لأن تراكمها سيعمل على تغير لونها.
-وضع بعض حبات الأرز، أو قطع الطباشير مع قطع الإكسسوارات وذلك لكونها تسحب الرطوبة، وتُحافظ عليها.
-وضع أكياس السيليكا الصغيرة التي تكون محفوظة مع الأحذية الجديدة مع قطع الإكسسوارات لأنها تعمل على حمايتها من الرطوبة، وتحافظ عليها من الصدأ.
طرق التخلص من الصدأ
-تنظيف الإكسسوارات بالمياه الغازية، أو الليمون، أو ملح الاسنان فهذه المواد ستساعد في تخليص الإكسسوارت من الصدأ، وستزيل السواد عنها، ولكن في حال تكوّن الصدأ من تأكسد مادة الحديد فإنّ هذه الطريقة لن تكون فعّالة وإنّما ستعمل فقط على إخفاء المادة الطلائية الموجودة على القطعة.
-وضع مسحوق الرماد مع الليمون فهو يعمل على إزالة الاسوداد الذي يتراكم على قطع الإكسسوارات.
-استخدام قطعة من القصدير المبلول بالماء فهي تساهم في تنظيف الإكسسوارات المصنوعة من الحديد
كيف أحافظ علي الذهب الصيني لفترات طويلة ؟
يمكنك الحفاظ علي الذهب الصيني لسنوات طريلة أذا أتبعتي النصائح التالية :
-مثل كافة الأكسسوارات ، لا تعرضيه للكريمات و البارفانات ( الرش المباشر علي القطعة )، فهي أكبر عدو للأكسسوار الصيني .
-أحرصي علي لبس الأكسسوارات عند الحاجه ، فتعرض الأكسسوار للماء و العرق يتسبب في تلفها سريعا .
طريقة تلميع الذّهب الصّيني
يجب على الشّخص جلب إناء حجم صغير وتعبئته بالماء الفاتر ثم وضع قطرات قليلة من سائل تنظيف الأطباق، ومن المهمِّ مراعاةُ عدم استعمال الماء الساخن جدًا والواصل لدرجة الغليان، تحديدًا إذا كان الذّهب مرصعًا بالأحجار الكريمة؛ إذ إنَّ درجةَ حرارة الماء المرتفعة قد تؤدي إلى تشقّق هذه الأحجار، بعد تحضير المستلزمات السابقة على الشّخص خلط المزيج جيدًا ثم وضع الأساور أو الخواتم وغيرها في الإناء واتركه لفترة ربع ساعة تقريبًا، بعد ذلك على الشّخص استعمال فرشاة تنظيف الأسنان ذات الشّعيرات الناعمة لتدليك قطعة الذّهب وتنظيفها جيدًا من الأتربة والغبار والأوساخ المتراكمة عليه، بعد إتمام هذه الخطوة يغسل الذّهب بالماء الفاتر للتّخلص من أي آثار باقية من سائل غسيل الأطباق وفي النهاية يجب تنشيف كافّة القطع بواسطة قطعة قماش قطنيّة ناعمة، وتُعدُّ خطوةُ التّجفيف من أهمِّ خطوات عمليّة تنظيف الذّهب الصيني لضمان المحافظة عليه وتجنب تعرضة للصّدأ.
ما هو الدهب الصيني وكيفية الحفاظ عليه
الذهب الصيني هو عبارة عن أكسسوارات قيمة جدا جدا شكلها مطابق تماما لشكل الذهب الخالص وتباع لدى محلات الأكسسوارات الحريمي ويختلف سعر القطعة باختلاف الشكل والتصميم ولا يباع بالجرام ولا بالوزن مطلقا كما يمكن أن تتزين بها أي فتاه أو سيدة وكأنها تلبس الذهب من أرقي بيوت تصميم المجوهرات دون أن يكتشف أحد أنها تلبس أكسسوارات ولا يمكن كسرها ولا يتغير لونها مطلقا .
كل ما عليك هو تجنب رش البرفانات أو وضع الكريمات والمواد الكيماوية على قطعة الذهب الصيني .
احفظيها في أماكن بعيدة عن الرطوبة لكي لا يتغير لونها أو تصدأ .
فهو يباع الذهب الصيني لدى محلات الأكسسوارات الحريمي ولا يباع داخل محلات الذهب أو الصاغة