طريقة تقديم اعتراض في حساب المواطن

كتابة راكان الشهري - تاريخ الكتابة: 23 أكتوبر, 2022 5:28 - آخر تحديث :
طريقة تقديم اعتراض في حساب المواطن


Advertising اعلانات

طريقة تقديم اعتراض في حساب المواطن نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر   وشروط تسجيل حساب المواطن ثم الختام  هل هناك تطبيق لبرنامج حساب المواطن على الجوال تابعوا السطور القادمة.

طريقة تقديم اعتراض في حساب المواطن

يمكن للذين رفضت طلباتهم في الدورة 57 من حساب المواطن ولم تشملهم الزيادة الأخيرة، تقديم اعتراض على حساب المواطن وفق الخطوات التالية:
-زيارة رابط موقع حساب المواطن الرسمي من هنا
– النقر على زر الدورة الأهلية
– التحقق من حالة الأهلية وكود الخطأ ومعرفة سبب الرفض
– النقر على زر الاعتراض على الدورة الأهلية
– رفع المستندات المطلوبة والتي توضح أهلية المتقدم
– النقر على طلب اعتراض الأهلية في حساب المواطن
-وبعد تقديم طلب اعتراض الأهلية على حساب المواطن، تتم دراسة الطلب في غضون 15 إلى 90 يوماً في حالة كان المتقدم يستحق الدعم سيتم صرف جميع المبالغ المتأخرة مع الشهر الجديد عند الصرف.

شاهد ايضا: طريقة التسجيل في حساب المواطن

تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر

–نصح حساب المواطن المستفيدين من البرنامج بضرورة التأكد من تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر خلال مدة لا تتجاوز 15 يومًا في حال طرأ عليها أي تغيير، وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية، وفي حال عدم حدوث أي تغيير فلا يلزم تحديث البيانات، ويمكن للفرد استعلام حساب المواطن برقم الهوية.
-وأوضح حساب المواطن أنه يترتب على إخفاء معلومات جوهرية في برنامج حساب المواطن على كل من يقوم بتقديم معلومات أو مستندات أو بيانات جوهرية مضللة، وإخفاء أي معلومة جوهرية يجب الإفصاح عنها بموجب أحكام الضوابط، والتحايل بأي طريقة للحصول على الدعم، سواء في طلب الدعم أم غير ذلك.
-ويتم تطبيق المادة 20 بحقه، والتى تنص على إيقاف الدعم عن المستفيد الأساسي، وحرمانه من الحصول على الدعم لمدة لا تزيد على سنتين، أو استرداد الدعـم الذي حصل عليه بغير وجه حق وفقًا للإجراءات النظاميّة اللازمة لذلك، أو اتخاذهما معًا.

شروط تسجيل حساب المواطن

بعد أن تعرفنا على الفئات التي من حقها التسجيل في حساب المواطن للحصول على الدعم المالي كل شهر من وزارة المالية السعودية، حان الوقت للتعرف على الشروط الأخرى الواجب توافرها في هذه الفئات كي يتسنى لهم التسجيل عبر البرنامج.
– إذا كانت الزوجة عاملة يجب تسجيل راتبها.
– وجود حساب بنكي نشط لدى المتقدم وتسجيل رقم الحساب من ضمن المعلومات المطلوبة.
-تقديم بطاقة الأحوال الشخصية للمتقدم سواء كان يعمل في القطاع العام أو الخاص أو لا يعمل.
– لا يتعدى الراتب للمواطن 20 ألف ريال سعودي.
– أن يكون مواطناً سعودياً يمتلك هوية وطنية.
– أن يقوم المتقدم بتسجيل كافة المعلومات والبيانات المطلوبة عن العمل والأجر الذي يحصل عليه.

شاهد ايضا: حقيقه الغاء حساب المواطن

هل هناك تطبيق لبرنامج حساب المواطن على الجوال

طالما كان الهدف هو التيسير على المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم، كان لا بد من توفير طريقة سريعة من أجل الاستعلام عن حساب المواطن أو تسجيل حساب المواطن الجديد أو غيرها من الخدمات التي يحتاجها المواطنون في المملكة العربية السعودية، لذا فقد تم توفير تطبيق حساب المواطن على الجوالات باختلاف أنظمتها، لنجد أنه يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط للجوال الذي يعمل بنظام الأندرويد، بينما يشير هذا الرابط إلى تحميل التطبيق على الجوال الذي يعمل بنظام IOS.
كانت هذه هي أهم خطوات تسجيل حساب المواطن للمستفيدين الجدد بالتفصيل، ويجب العلم بأن هناك ضرورة مُلحة لتحديث البيانات بصفة شهرية والتأكد من الاستحقاق وقيمة الدعم المنتظر، وإذا كانت لديكم أي شكوى يمكن التواصل من خلال الأرقام المجانية لبرنامج حساب المواطن المتاحة على الموقع الإلكتروني.


Advertising اعلانات

29 Views