طريقة تغيير رقم الجوال في قياس 1444

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 3 نوفمبر, 2022 5:51 - آخر تحديث :
طريقة تغيير رقم الجوال في قياس 1444


Advertising اعلانات

طريقة تغيير رقم الجوال في قياس 1444 سوف نتحدث كذلك عن ضرورة تحديث بيانات القياس والمركز الوطني للقياس وأهداف مركز القياس وخدمات المركز الوطني للقياس وطرق التواصل مع قياس ونتائج قياس بدون رقم سري كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة تغيير رقم الجوال في قياس 1444

يمكنك الآن القيام بتغيير رقم الجوال في قياس ١٤٤٤ من خلال تنفيذ مجموعة من الخطوات البسيطة وسيتم الموضوع بمنتهى السهولة، وهذه الخطوات تكون:
1-في الخطوة الأولى عليك أن تقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لموقع القياس من هنا.
2-سوف يطلب منك كتابة إسم المستخدم أو كتابة اسمك.
3-في الخطوة التالية عليك أن تقوم بكتابة كلمة السر الخاصة بك بشكل صحيح.
4-سوف يظهر لك كلمة “أنا لست روبوت” وعليك أن تقوم بالضغط عليها.
5-قم بالضغط على كلمة “تسجيل الدخول”.
6-في الخطوة التالية قم بالذهاب إلى الملف الرئيسي الشخصي للمستفيد.
7-قم بكتابة إسم المشترك.
8-قم بكتابة رقم السجل.
9-يتم بعدها الدخول إلى البيانات التي تخص المستفيد.
10-قم بالتوجه إلى الخانة الخاصة برقم الهاتف.
11-قم بتغيير رقم الهاتف إلى الرقم الذي تريده.
12-يتم الضغط على كلمة “حفظ البيانات.

ضرورة تحديث بيانات القياس

-قد تحدثت الهيئة على طريقة تحديث بيانات القياس بطريقة سهَلْة حتى يتمكن الطلاب من خوض الامتحانات، وهذا التحديث الكترونى عبر الانترنت من خلال العديد من الخطوات.
-طلبت هيئة التعليم في المملكة من الطلاب بضرورة تحديث بيانات القياس قبل انتهاء المدة المحددة لها، ويتضمن التحديث رقم بطاقة السجل المدني والبريد الإلكتروني الشخصي.
-والتحديث بشكل هام مهم حتى يواكب البيانات الحديثة ومن ثم الابتعاد عن اى خطأ في النتائج.

المركز الوطني للقياس

يعتبر المركز الوطني للقياس من أكثر المراكز التي تهتم بجودة التعليم في المملكة العربية السعودية، إذ يعنى بإجراء مختلف أنواع الاختبارات، كاختبار القدرات العامة الخاص بطلاب المرحلة الثانوية للتأكد من استحقاقهم للدراسة الجامعية، وذلك عن طريق امتلاك عدة مهارات كالربط المنطقي والتحليل، وغيرها. يعنى المركز الوطني للقياس أيضًا بإجراء الاختبارات المهنية للمتقدمين على بعض الوظائف في المملكة للتأكد من قدرتهم على إتمام الواجبات المطلوبة منهم.

أهداف مركز القياس

1-إصدار تقارير دورية لتقييم أداء نظم التقويم بالجامعة من حيث الإدارة والتنفيذ ومدى مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية لمعايير الجودة ذات الصلة.
2-نشر ثقافة القياس والتقويم لدى العاملين بالجامعة من الجهاز الادارى والفني وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.
3-متابعة وتقييم أداء منظمة القياس والتقويم بالجامعة.

خدمات المركز الوطني للقياس

-الحصول على المعلومات المطلوبة للأبحاث.
-استعلام نتائج الاختبارات.
-الاطلاع على ترتيب المدارس.
-التسجيل إلكترونيًا في الاختبارات.
-استعلام عن الرصيد المالي.
-تقديم اعتراض عدم ظهور النتائج.
-إجراء التعديلات في معلومات المستخدم.
-تغيير رقم الجوال.
-الاستعلام عن الاختبارات المحوسبة.

طرق التواصل مع قياس

يمكن التواصل مع المركز الوطني للقياس تقديم الاستعلامات والإجابة على التساؤلات التي يطرحها الجمهور، من خلال قنوات الاتصال الآتية:
-تويتر: يمكن التواصل مع قياس عن طريق مراسلة حساب العناية بالمستفيدين على تويتر.
-الرقم الموحد: يمكن التواصل عن طريق الاتصال بالرقم الموحد للدعم الفني: 920033555.
-يمكن الانتقال إلى رابط تغيير رقم الجوال في قياس مباشرة “من هنا“، كما ويمكن من خلال موقع المركز الوطني للقياس التعرف على كافة الخدمات التي يقدمها المركز للمستفيدين منه، وكذلك التقديم على تلك الخدمات بكل سهولة عن طريق التسجيل بها بشكل إلكتروني عبر الموقع.

نتائج قياس بدون رقم سري

-يُذكر بأن عمليات أداء اختبارات قياس التحصيلي للأجزاء النظرية والعملية قد انتهت في الفترة الأولى خلال شهر أبريل المنصرم، حيث جاء ضمن اختبار قياس الفترة الأولي “ورقي” عمليات التحصيل الدراسي في التخصصات النظرية، والتخصصات العلمية، ووفقا لما كشف عنه المركز الوطني للقياس فإن عمليات قياس التحصيلي تم تنفيذها خلال مئة وثمان وسبعون مقراً داخل مقرات قياس، وذلك في مختلف الأماكن داخل المملكة العربية السعودية.
-اعلن المركز الوطني للقياس عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر” منذ عدة ساعات بأنه قد تم اعلان نتائج اختبار التحصيل الدراسي على موقع قياس، وتم وضع رابط موقع قياس للراغبين في الاستعلام عن النتائج.
-ويمكن للراغبين في الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي الاستعلام عن النتائج برقم الهوية فقط 1440 ادخال رقم الهوية ورمز التحقق فقط بدون رقم سري عبر موقع قياس.
-وكان الحساب الرسمي للمركز الوطني للقياس قد أعلن من خلال الحساب الرئيسي الخاص به على “تويتر” منذ عدة أيام بأن موعد الاعلان عن نتائج اختبار التحصيل الدراسي هو اليوم الأربعاء 1 مايو 2019 الموافق 26 من شهر شعبان 1440هـ.


Advertising اعلانات

15 Views