طريقة تخزين الجبنة القديمة

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 18 سبتمبر, 2021 11:24 - آخر تحديث :
طريقة تخزين الجبنة القديمة


Advertising اعلانات

طريقة تخزين الجبنة القديمة طريقة حفظ الجبن المالح طريقة تخزين الجبنة الفلاحى كيفية تخزين الجبنة البيضة و عمل جبنة قديمة تخزين الجبنة البيضاء تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

طريقة تخزين الجبنة القديمة

1-لحفظ الجبن القديمة بطريقة صحيحة داخل الثلاجة، تجنبي وضعها داخل غلاف بلاستيكي، فيتسبب ذلك في اكتساب نكهة البلاستيك والتأثير في مكوناتها من الزيوت والدهون ومنعها من التنفس، فيسهل تعرضها للعفن.
2-استخدمي أكياس الجبن أو ورق الجبن للحفاظ عليها طازجة أطول فترة ممكنة، فتصنع من طبقتين من ورق مطلي بالشمع مع قوام مسامي، ما يحافظ على الرطوبة الداخلية.
3-تجنبي الإحكام الشديد، فتنبعث من الجبن بعض الروائح الطبيعية أهمها رائحة الأمونيا النفاذة، في حالة تغليفها بإحكام، تتراكم تلك الروائح لتؤثر في مذاق الجبن الأصلي، احرصي على لفها بشكل فضفاض للحفاظ على قوامها اللين بعيدًا عن التصلب.

طريقة حفظ الجبن المالح

1- أزيلي الغلاف الأصلي الذي يُغلّف قطعة الجبن خاصةً إذا كان الغلاف بلاستيكي حتى لا تُطعم نكهة البلاستيك بالجبن أثناء تخزينه.
2- لفّي قطعة الجبن بورق الزبدة جيّدًا ومن جميع الجوانب، وثبّتيها بقطعة من الشريط اللاصق، ثم اكتبي نوعها، وتاريخ شراؤها على الورقة من الخارج.
3- غلّفي قطعة الجبنة بطبقة أخرى من التغليف البلاستيكي لحمايتها أفضل، وتجنّب امتصاصها للنكهات الأخرى الموجودة داخل الثلاجة.
4- احفظي الجبنة في درج الثلاجة ولا تضعيها على الرفوف، لأنّ الأدراج أكثر دفئًا ورطوبةً حتى لا تجف الجبنة، ويُمكنكِ وضعها داخل وعاء مُحكم الإغلاق إذا لم تتوفر مساحة كافيّة في الأدراج.

طريقة تخزين الجبنة الفلاحى

1-حفظ الجبنة القريش في الثلاجة
يجب الانتباه لطريقة وضع الجبنة القريش وحفظها في الثلاجة، حيث يجب أن تغلف وتوضع في كيس حتى لا يصل لها أي رطوبة أو هواء أو مياه وهو ما يسرع ويساعد على تعفنها وتغير نكهتها إلى الطعم المر. أفضل طريقة لحفظ الجبنة القريش طازجة أن توضع في علبة طعام وعليها القليل من الماء واللبن ورشة ملح وهو ما يحافظ رطوبتها وجعلها طازجة عندما توضع في الثلاجة خلال الاستخدام .
2-حفظ الجبنة القريش في الفريز
يمكن أن تغلق الجبنة القريش في كيس بلاستيكي أو علبة طعام لتحفظ وتترك في الفريزر، وهو ما يحافظ عليها طازجة لأطول فترة دون أن يتغير طعمها أو لونها.

كيفية تخزين الجبنة البيضة و عمل جبنة قديمة

1- فكل ما عليك هو احضار الكمية التى ستقوم بتخزينها من الجبنة و تتطلب من التاجرأن يضع لك كمية من الشرش كما أن يمكنك أن تضيف اليها فلفل أخضر أو زيتون أو أى شىء تريد أن تعطى به نكهة ثم تحضر علبة محكمة جيدا من البلاستيك أو الصفيح و تقوم بوضع الجبنة فى كيس نظيف من البلاستيك ابيض و غلقة جيدا حتى لا يتسرب اليه الهواء ثم وضعة فى العلبة أو عبوة التخزين و غلقها باحكام لمدة من شهرين لثلاثة و لا يفتح عليها قبل ذلك
2-و بهذا تكون قد حصلت على جبنة قديمة ذات سعر أغلى و نأتى للنقطة الأهم فى الموضوع التسويق لنتفق مبدئيا على حل هذه النقطة بطريقتين فاما أنك تقوم بالتسويق بنفسك عن طريق عرضك لمنتجك للمحلات و السوبر ماركت و تعرض عليهم سعر أرخص و منتج جيد و الطريقة الاخرى هى انك تتعامل مع شخص أخر يقوم بتسويق ما تريد فى مقابل عمولة أو اجرة يومية و ده موجود كتير

تخزين الجبنة البيضاء

1- توضع أقراص الجبنة البيضاء على صينية وتصف بشكل مستو، ويمكن وضعها في مصفاة كبيرة لها ثقوب.
2- ترش أقراص الجبنة بالملح، وتوزع عليها أكبر كمية منه، وتترك لمدة يومين أو أكثر حتى تتصفى أي سوائل موجودة بالجبن وتصبح قاسية وصلبة.
3- يوضع محلول ملحي على النار في قدر كبير مناسب لغلي كمية الجبنة بأكملها على أن تضاف ملعقة طعام من الملح مقابل كل كوب من الماء ويترك حتى يبدأ بالغليان.
4-تقطع أقراص الجبن إلى أربعة أقسام طولية أو أرباع أو أنصاف حسب الرغبة الشخصية، وتضاف للماء المملح المغلي وتترك حتى تطفو على سطح الماء.
5-تطحن المستكة والمحلب ناعما، ويوضع المكونان في قطعة من الشاش الخفيف والمعقم، وتربط جيدا وتوضع في ماء الغلي أثناء إضافة الجبنة.
6- تعبأ الجبنة بمرطمانات زجاجية معقمة وتغمر بماء غلي الجبن بعد تبريده، ولتعزيز نكهة المحلب والمستكة توضع قطعة الشاش كتعرف على ما هى في البرطمان ويحكم إغلاقه جيدا ويحفظ في جو المطبخ الطبيعي بعيدا عن الحرارة والرطوبة.


Advertising اعلانات

65 Views