طريقة تحضير قهوة دالغونا

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 30 أكتوبر, 2020 7:15 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 12:27
طريقة تحضير قهوة دالغونا

Advertising اعلانات

طريقة تحضير قهوة دالغونا وطريقة تحضير قهوة دالغونا بدون حليب وفوائد دالغونا كوفي والقيمة الغذائية في دالغونا كوفي، كل ذلك سوف نتعرف عليه فيما يلي.

طريقة تحضير قهوة دالغونا


المكونات
-2 ملعقة كبيرة قهوة سريعة التحضير أو مسحوق إسبريسو .
-2 ملعقة كبيرة سكر .
-2 ملعقة كبيرة ماء ساخن جدًا .
-400 مل حليب .
طريقة التحضير
1-أضف القهوة الفورية والسكر والماء الساخن إلى وعاء خلط متوسط ،باستخدام خلاط كهربائي يدوي ، اخفق خليط القهوة حتى يصبح لونه بنيًا فاتحًا ورقيقًا وتحصل على رغوة شديدة بعد إنتهاء الخفق.
2-سخّن الحليب ، إذا رغبت في ذلك ، وقسم بين كأسين ، وزعي الحليب بالتساوي على الكأسين ، ثم ضعي باستخدام المعلقة المسحوق الكريمي من القهوة ، ويمكن الاستمتاع بها باردة أو ساخنة .

تحضير قهوة دالغونا بدون حليب


المكونات
-قهوة فورية .
-السكر .
-الماء الساخن .
-خلاط يدوي (أو خفاقة أو ملعقة) .
-الحليب البديل .
طريقة التحضير
1-قم بقياس كميات متساوية من القهوة الفورية والسكر والماء الساخن ،ابدأ بملعقتين كبيرتين لكل منهما ، ، ثم صب المكونات في وعاء ، يجب أن يكون الماء ساخنًا أو مغليًا لمساعدة القهوة والسكر على الذوبان ، يمكن استخدام حليب اللوز كبديل عن الحليب .
2-يجب عدم استخدام أقل من ملعقة واحدة من القهوة الفورية بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الماء بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من السكر ، لن يكون هناك سائل كافٍ للخفق.

نصائح إعداد قهوة دالغونا

-يجب عدم استخدام أقل من ملعقة واحدة من القهوة الفورية بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الماء بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من السكر ، لن يكون هناك سائل كافٍ للخفق.
-للحصول على كوب واحد ، يجب إضافة ما لا يقل عن ملعقتين من القهوة الفورية والماء الساخن بشكل أفضل.
– لا تحتاج على الإطلاق إلى إضافة كمية مساوية من السكر ، اعتمادًا على ذوقك ، لكنك تحتاج إلى بعض السكر ، لإنشاء تأثير القمم المخفوقة الكريمية ، جربت إضافة ملعقة من نوتيلا للسكر ، فمذاقه جيدًا ، يمكنك استخدام حبوب البن المطحونة بدلاً من ذلك.
-يمكنك أيضًا خلط مسحوق الكاكاو أو القرفة ، أو الجمع بينهم .

فوائد دالغونا كوفي

الدالغونا كوفي تعتبر من القهوة الباردة و التي لديها فوائد أكثر مقارنة بالقهوة الساخنة و نذكر منها :
-تمنع القهوة الصداع فهي تؤثر على الأعصاب في الدماغ، إذ تساعد في تقليل حجم الأوعية الدموية، كما أن تناول القهوة يقي من الاكتئاب لدى النساء .
-تحسن القهوة مستوى الكولسترول في الدم، وبالتالي تساعد في الحماية من امراض القلب .
-تقلل القهوة من خطر الإصابة بتليف الكبد وسرطان الكبد، إذ إنها تحتوي على مادة Praxanthine، التي تؤدي إلى إبطاء نمو أنسجة الخلايا في سرطان الكبد وتليف الكبد .
-تمنع تسوس الأسنان لاحتوائها على مادة تسمى العفص في القهوة، وهي تقلل من تشكيل الرواسب وشرب القهوة يقلل من نمو البكتيريا .
-تقلل القهوة من الشعور بالتعب والألم، لذا فإن استهلاك القهوة التي تحتوي على الكافيين قبل ممارسة التمارين الرياضية القاسية بساعة قد يساعد في منع الشعور بالتعب، لأنها تحتوي على الأدينوزين وهو ينشط مستقبلات الألم في الخلايا.
-تحافظ القهوة على البشرة صحية، فهي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد، وتمنع سرطان الجلد والأمراض المرتبطة به، وهي تقلل من ظهور المشاكل المتصلة بالجلد، مثل حب الشباب والأكزيما.

ماهي قهوة دالغونا كوفي

دالغونا كوفي هي قهوة ذات لونين تحتوي على رغوة قهوة على قمة الحليب المثلج. تمت تسمية هذا المشروب باسم دالغونا كوفي لأن رغوة القهوة تشبه الرغوة التي يتم تشكيلها أثناء تحضير dalgona عندما يتم خلط مكوناتها معًا و يتم تصنيف هذه القهوة ضمن صفن القهوة الباردة.

القيم الغذائية في قهوة دلغونا الكورية

تحتوي الحصة الواحدة من قهوة دلغونا الكورية على القيم الغذائية الآتية:
-السعرات الحرارية 91 سعرًا حراريًا.
-مجموع الدهون 1.8 غرام.
-الكوليسترول 0 ملليغرام.
-الصوديوم 43 ملليغرام.
-مجموع الكربوهيدرات 16 غرام.
-البروتين3 غرام.


Advertising اعلانات

622 Views